التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

بالنسبة لمعظم الناس، تعني الإمارات مكانا واحدا فقط: دبي. المدينة الخيالية المليئة بناطحات السحاب الرائعة و الجزر على شكل أشجار النخيل و المراكز التجارية الضخمة و المنتجعات الشاطئية الفخمة. و لكن بعيدا عن هذا التألق، يوجد ست إمارات أخرى كل منها تحمل طابعها و جاذبيتها المميزة. فعلى بعد ساعة تجد أبوظبي العاصمة و التي تعد مركز الثقافة الإماراتية و الرياضة و الترفيه. و في شمال دبي تجد الشارقة و التي تعرف بالفن و التراث بينما توفر عجمان و أم القيوين لمحة من الحياة ما قبل اكتشاف النفط في الإمارات. أما رأس الخيمة فتطل على جبال هاجر الخلابة و إذا أردت ممارسة السباحة و الغوص فليس هناك أفضل من الفجيرة بمياهها النقية التابعة لخليج عمان. و سنقدم لك عزيزي المسافر أهم المعالم السياحية في هذه الدولة الساحرة:

1 برج خليفة

أهم المعالم السياحية في الإمارات

برج خليفة هو من إحدى أجمل التصاميم المعمارية الهندسية و يحتوي على منصتين للمشاهدة في الطابق ال124 و ال148 بالاضافة الى مطعم في الطابق ال122. يخترق أطول بناء في العالم السماء على ارتفاع 828 متر و تم افتتاحه في يناير 2010م بعد ست سنوات من بداية انشائه. و لتتجنب الانتظار أو الدخول باهظ الثمن، يمكنك حجز التذاكر من على الانترنت و لكن تذكر أن الرطوبة غالبا ما تغطي دبي مما يجعل المنظر أقل وضوح و جاذبية.

2 مسجد الشيخ زايد

أهم المعالم السياحية في الإمارات

يقف مسجد الشيخ زايد بشموخ بين الحدائق الخضراء ظاهرا من بين الجسور التي تربط جزيرة أبوظبي بالمدينة و يمثل ترحابا مدهشا لزوار الإمارة. أسس المسجد أول رئيس للدولة، الشيخ زايد و هو أيضا مكان دفنه. يستوعب المسجد حوالي 41,000 مصلي و هو من إحدى المساجد القليلة في المنطفة المفتوحة لغير المسلمين. يعد المسجد تحفة فنية للعمارة الإسلامية العصرية حيث يحتوي على أكثر من 80 قبة من الرخام و سطح يرتفع عن طريق أكثر من 1000 عمود تخترقه أربع مآذن يبلغ طولها 107 متر. تم استخدام أكثر من 100,000 طن من الرخام الإغريقي و المقدوني النقي في تأسيسه و تزينه التصاميم الأنيقة المرصعة بالأحجار شبه كريمة مثل اللازورد، العقيق الأحمر، الجمشت، أذن البحر، وأم اللؤلؤ و التي تغاير التفاصيل الهندسية التقليدية للسيراميك. 

 عالم فيراري

أهم المعالم السياحية في الإمارات

أذا أردت التباهي بكونك ركبت الفورميلا روسا و هي أسرع أفعوانية في العالم، فيجب عليك زيارة هذا المكان المشوق و الذي يحتفل بكل ما هو “فيراري” في مبنى مدهش في جزيرة ياس. و ستكون هذه التجربة أقرب ما يمكن الوصول اليه من تجربة الفورميلا وان حيث تنطلق السرعة من 0 كيلومتر في الساعة الى 240 كيلومتر في الساعة في 4.9 ثواني. توجد العديد من الأنشطة الشيقة في عالم فيراري مثل محاكي للحركة يمكنك من الركوب في الأمام مع إحدى أبطال سيارات السباق و مغامرة خيالية بتقنية ال 4D  بالاضافة الى لعبة أفعوانية أقل جنونا و سرعة و التي تمكنك من مسابقة سيارة فيراري F430 حول الحلبة. و لاتنسى أن تتوقف لتلتقط أنفاسك في إحدى معارض السيارات أو العروض الحية المثيرة. 

قصر الإمارات

أهم المعالم السياحية في الإمارات

يساوي قصر الإمارات في أبوظبي برج خليفة في دبي فهو عبارة عن بوابات ضخمة و 114 قبة و شاطئ خاص يبلغ طوله 1.3 كيلومتر. كلف بناء القصر 11 بليون درهم إماراتي و يعد من أضخم الفنادق في الخليج العربي و يضم 1002 ثرية من الكريستال و 400 غرفة فخمة. و لا يلزم أن تحجز في الفندق لكي تراه فهو من أهم المعالم الثقافية في المدينة و مفتوح للجميع. يلعب القصر دورا مهم في التوسع الثقافي للمدينة حيث يستضيف حفلات الأوبرا و فرق الأوركسترا في موسم أبوظبي للحفلات الكلاسيكية و يعرض الأفلام خلال مهرجان أبوظبي للأفلام. و سبب آخر يجعلك تزوره هو معرض بركات و الذي يعرض فنا رائعا من الصين و مصر و أفريقيا و اليونان و روما.

5 مدينة جميرا

أهم المعالم السياحية في الإمارات

تعد مدينة جميرا إحدى أشهر المعالم في دبي و أكثرها جاذبية، فهي عبارة عن تصميم عصري لقرية عربية تقليدية و تضم سوق و طرق مائية و فنادق و فلل محاطة بأبراج الرياح. تكون المدينة في أوج تألقها في الليل عندما تكون الحدائق مزينة بالاضاءة الرومانسية و يلمع برج العرب من وراءها. تشتهر المدينة الساحرة بأشجار الموز الكثيفة و النخيل الشاهق أما في قلب المجمع فيوجد سوق جميرا و الذي يشبه المتاهة و يصطف بالمحلات التي توفر الحرف و الفن و الهدايا التذكارية ذات نوعية عالية. 

6  برج العرب

أهم المعالم السياحية في الإمارات

يشكل ظل برج دبي الأنيق شكل شراع الداو (سفينة تقليدية ذات شراع) و يمثل لدبي ما يمثله برج ايفل لباريس. اكتمل بناء البرج في عام 1999م و يقع على جزيرة اصناعية على طريق جميرا و يأتي مع مهبط هليكوبترات خاص به بالاضافة الى أسطول من سيارات ليموزين رولز رويس. وراء الردهة الذهبية المترفة بنافورتها الجذابة، يوجد 202 جناح فخم. يعد البرج يستحق الزيارة فقط لتأمل روعة تصميمه الداخلي و الذي يساوي أناقة شكله الخارجي. أما الردهة فهي من أجمل الأجزاء فيه لأنها مزينة بمزيج من الأحمر و الأزرق و الأخضر و الأعمدة المغلفة بالذهب و هي ضخمة لدرجة أنها تستطيع استيعاب تمثال الحرية بداخلها! 

7  كورنيش أبوظبي

أهم المعالم السياحية في الإمارات

تمتد واجهة الكورنيش المائية بشواطئها البيضاء الخلابة على طول الساحل الشمالي الغربي للمدينة بأكمله. و توفر الواجهة مناظر مدهشة للأبراج و المباني المصطفة على طولها و توفر أيضا العديد من الأنشطة الممتعة مع وجود طريق مخصص للتنزه و آخر لركوب الدراجات عبر حدائقها الخضراء. تعد أفضل طريقة لاستكشاف كورنيش أبوظبي هي تأجير دراجة من أمام فندق هيلتون أبوظبي و يمكن تأجير المناشف و الكراسي الشمسية من بعض الشواطئ العامة للاسترخاء و الاستمتاع بأشعة الشمس. اما الجزء الداخلي للكورنيش فيمتلئ بالحدائق و المقاهي التي تضج بالحياة في الليل عندما تأتي العائلات للاستمتاع بنسيم البحر في أشهر الصيف الحارقة (من مايو الى سبتمبر) أو ليتجمعوا حول المدفأت في الليالي الشتوية الباردة (من ديسمبر الى فبراير).

8  مدينة مصدر

تقع مدينة مصدر قرب مطار أبوظبي و هي أول مدينة خالية من الكربون و النفايات في العالم و تستمد الطاقة من مصادر متجددة فقط. و لكنها ليست حي سكني تقليدي فهي أشبه بمجتمع علمي يحتوي على جامعة دراسات عليا و يركز على الاستدامة و الطاقة المتجددة و هي مكان رائع للزيارة لتصميمها الهندسي الرائع و أجوائها الشبيهة بالخيال العلمي. جزء من المتعة في المكان يكمن في أخذ جولة في سيارة النقل السريع الشخصي دون سائق و يمكنك أيضا أخذ جولة مع دليل و الاستمتاع بالمقاهي و المطاعم المتعددة.

9 القرية التراثية

أهم المعالم السياحية في الإمارات

تقدم هذه القرية لمحة من عصر ما قبل النفط في الإمارات و هي حياة مازالت قائمة في بعض أجزاء الدولة الى يومنا هذا. يتضمن المجمع كل العناصر الأساسية لحياة الخليج التقليدية مثل الحصن الذي يمنع الأعداء عن البحر و سوق لمبادلة حيوانات الماعز بالتمور مع الجيران و مسجد للتذكير بالدور المهم الذي يلعبه الإسلام في الحياة العربية اليومية. هناك سترى المنازل المصنوعة من الخيرزان المصممة لتلتقط النسيم عبر فتحاتها و البئر الذي كانت تستحيل الحياة من دونه و نظام الفلاج القديم الذي كان يروي الزرع. يفتخر معظم الاماراتيين بأصولهم الصحراوية العتيقة و بالرغم من شبه اختفاء هذه الحياة البدائية من الدولة، مازال يحب معظمهم الرجوع لجذورهم عبر التخييم في خيم الجزء البدوي من القرية. و لا تنسى أن تمر على المتحف في الحصن القديم و الذي يحتوي على طواحين الهواء التي تبرد المكان بالاضافة للمجوهرات و أدوات الغوص على اللؤلؤ و هي الصناعة التي تأسست عليها أبوظبي قبل ظهور لؤلؤ اليابان و النفط.

10  حديقة الحيوان في العين

أهم المعالم السياحية في الإمارات

تحتوي أكبر و أشهر حديقة حيوان في الدولة على أوسع و أكثر الحظائر عصرية التي تسكنها أنواع الحيوانات الرائعة مثل المها العربي و الخرفان البربرية ذات القرون الضخمة و التماسيح و النمور و الأسود و العشرات من الأنواع الأخرى. و بعض من هذه الحيوانات ولدت في الحديقة حيث أنها تحتوي على برنامج رائع لحفظ الأنواع و التربية. و يوجد حديقة مصغرة للأطفال حيث يستطيعوا اللعب مع الحيوانات بالإضافة لعروض الطيور و إطعام الزرافات.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.