الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > اليابان > تقرير رحلة اليابان لمدة 9 ايام وتوصيات من تجربتي

تقرير رحلة اليابان لمدة 9 ايام وتوصيات من تجربتي

اضع بين ايديكم تقرير رحلة اليابان ، حاولت انقل لكم الجمال الي فيها من تقدم ونظام وكانه عالم مختلف تماماً عن عالمنا.

مسار الرحلة : من الرياض – الدوحة – طوكيو

مسار العودة: من طوكيو – الدوحة- ثم الرياض

يوم الوصول : ٢٠ سبتمبر – ليلا من مطار ناريتا الى طوكيو بقطار ناريتا اكسبريس + طلعنا بطاقات النقل العام بجوازاتنا من مكاتب خدمة المطار

أول يوم: الوصول الى طوكيو

وصلنا المحطة وعشان الشنط والراحة اخذنا اوبر لفندقنا Hotel Wing International Premium Tokyo Yotsuya
وسجلنا دخول – حاطين مكاين قهوة جميع انواع القهوة مجاناً مع حاجات الفندق مثل السليبرز والشامبو والصابون وفرشاة الاسنان وكل الاشياء الخاصة اخذناها ودخلنا.

طلعنا نتمشى بالليل ونبي عشاء اخذنا شي سريع من 7 eleven (معروف).

اليوم الثاني

افطرنا بمطعم قريب من الفندق ثم جولة حرة بمنطقتنا وكانت قريبة من معبد وبازار Kaminarimon تمشينا هناك وتسوقنا وكان الجو خرافي والمكان سياح وفعاليات ركوب العربات الي يجرّونها رجال. ثم العصر كان عندنا حجز في تيم لاب بلانيتس طوكيو هو معرض فني رقمي جداً انبسطنا فيه.

رحلتي الى اليابان
معرض تيم لاب

طلعنا منه بالليل ورحنا ل تقاطع تشيبويا اكبر تقاطع طرق بالعالم وهناك برضو عالم اخر وتغذية بصرية وفنية واسواق وكافيهات وتمشي وناس. رجعنا الفندق وكلمنا الفندق يرسل شنطنا ل كيوتو خدمة ممتازة ورخيصة ومريحة. الموظفة ساعدتنا بتعبئة الاوراق.

اليوم الثالث

يوم ديزني لاند 💞 قضينا يوم كامل من الصباح الى الليل بدون مانشعر باي لحظة ملل او بطول الوقت. رجعنا الفندق نمنا عشان ورانا رحلة كيوتو.

اليوم الرابع: زيارة كيوتو

كانت الخطة نمر جبل فوجي وحجزنا لاحدى المحطات هناك بقطار الطلقة وقال لنا اذا الجو مو صافي مايمديكم تشوفونه وكلامه كان صحيح، وصلنا هناك وما امدانا نشوفه لكن المحطة كانت كأنها مول تغدينا وتسوقنا وحطينا شنط carry on بمخازن بمبالغ رمزية.

بعد الغداء اخذنا قطار الطلقة لكيوتو (حاجزينه من طوكيو) وانصح تحجزون بدون مقعد محدد عشان تقدر تروح اي وقت. وصلنا الفندق Hotel Tavinos بالليل، الي يحبون الانمي والمانجا انصحهم فيه جداً مرة يجنن وخدمتهم بروفشنال وكان برضو متوفر مكاين قهوة مجانية وخدمة ذاتية لاحتياجاتك الخاصة- الصباح يحطون باستري مجاناً مع سعر الغرفة. وعندهم خدمة تخزين الشنط مجانا ببطاقة ic حقة النقل. نفعتنا مرة اخر يوم لما سوينا تشيك اوت نزلنا الشنط ورحنا نتجول بالمدينة. كان بنفس مبنى الفندق سوبرماركت 7eleven.

تمشينا بالليل في شارع gion مكان حي ومليان ناس وكافيهات ومطاعم.

اليوم الخامس في كيوتو

صحينا بدري ورحنا Yasaka Kōshin-dō Temple اشهر معبد في كيوتو ومنطقة سياحية وبازار والصدق قضينا نص يوم ماحسينا في الوقت.
مطاعم، كافيهات، فعاليات كثير، محلات غريبة ورحنا ستاربكس الفرع الوحيد بالعالم الي بتصميم المدينة الاصلي بيت ياباني قديم ونجلس عالارض ونشيل احذيتنا قبل نجلس.

رحلتي الى اليابان
ستاربكس كيوتو

جربنا لبس الكيمونو الياباني، استاجرناه كامل مع الحذاء والشنطة وتسريحة الشعر ولبسناه ورجعناه قبل الساعة ٦ المغرب. خدمتهم بروفشنال مرة وأمينين جداً تركنا اغراضنا عندهم.

كذلك جربنا الرسم الكرتوني في رحلة اليابان ويرسموننا بشكل كايركاتير رهيب جداً.

اليوم السادس

رجعنا لمنطقة Yasaka Pagoda عشان كان عندنا فعالية تقديم الشاي، كنا حاجزينها بدري وكانت فعالية هادية ورايقة ويحبونها السياح وذقنا ماتشا لذيذة. بعد كذا تمشينا بالمكان لانه مكان لا يُمّل وذقنا ارابيكا كوفي افخر انواع القهوة. كذلك جربنا الدورياكي تشبه البانكيك وتسوقنا هدايا واشياء حلوة.
بالليل رحنا تعشينا وكان الجو ممطر لدرجة رجعنا مع تاكسي ما امدانا نروح المحطة.

اليوم السابع

رحنا فوشيمي إناري (الي مايحب المشي لايروح) 😂 او يروح يتمشى لكن مايوصل لكل البوابات. مكان حلو للتصوير والتمشي ومحلات هدايا بصراحة اعجبني جداً فيه تاريخ وحضارة لكن كان شمس والمكان هذا عادة يكون مشمس لذلك لازم مظلة نصيحة.

ثم رحنا Nishiki Market بالداون تاون وكان عالم اخر لدرجة رحنا له بدري اخر يوم بكيوتو بدري لان اغلب المحلات تقفل ٦ المغرب ويفتحون ١٠ – ١١ الصباح. وهو عبارة عن سوق شعبي كبير وفيه محلات كثير ومطاعم ومليان دهاليز وكل ممر له اسم. ولانه قفل بدري رحنا ل pontcho عبارة عن شارع ليلي وحوله سياح كثير ومطاعم ومقاهي وحديقة.

اليوم الثامن

رحنا لشركة النقل عشان شنطنا الي استلمناها كان فيها خدوش وكانوا احترافيين مرة لدرجة رجعوا لنا فلوس الشحن كاملة.

بعدها رحنا محل فطور ثم رحنا لطريق الفيلسوف وهو عبارة عن ممر طويل يتفرع منه ممرات كثير وله مسارين واحد خاص بالمشي والثاني للدرجات وفيه كم محل هدايا لكن ماكان المكان حي مرة زي غيره، ينفع استكنان واسترخاء وركوب دراجة.

ثم رحنا بالقطار لمحطة محددة عارفينها بجنب محل اسمه Don quijote على شارع حيوي مرة مرة وفيه محلات ومطاعم وكافيهات ومناظر مدهشة كما يوجد فيه متاجر غالية ورخيصة ومحلات انمي وكل مايخطر ببالك، ميزة هالمكان انه شغال لليل ولو تمشي اكثر توصل لبونتشو وجيون وغيره.

اليوم التاسع: العودة إلى طوكيو

صحينا بدري عشان التشيك اوت وقلنا اخر يوم بكيوتو نبي نروح Nashiki Market لان فيه اماكن وجهات مارحنا لها قبل. ثم رحنا كوفي للقطاوة- والكلاب ، وفيه اشياء كثيرة لازم تجربونها هناك اصلا تشوفونها قدامكم وتسوونها مثل مساج الاقدام بالاسماك – كوفي النادلات وغيره من الاشياء. طبعاً محلات الحلويات لا تقاوم وفيه كذلك العاب الكترونية للي يحبون القيمنق ومحلات انمي وكل شي مغري للتسوق.

بعدها طلعنا المغرب رحنا لمحطة كيوتو حجزنا قطار الطلقة لطوكيو. كانت غلطة ان فندقنا الاخير كان بناريتا لانه مايفرق بصراحة لو كان بطوكيو احسن عالاقل نقضي اخر يوم بطوكيو. لكن طبعاً المطار كان عالم اخر كأنه مول ماحسينا بالوقت. ورحنا بدري عشان طيارة صديقتي بدري من الفندق لمطار ناريتا عشر دقايق تقريباً. لكن رحنا مع اوبر- الفندق طبعا عنده خدمة باصات للمطار مجانا.

بعض الملاحظات من رحلة اليابان

• بالنسبة للفلوس سحبت دولارات من مطار الملك خالد بالرياض وصرفتها بمطار طوكيو.
  • عندي بطاقة السفر من بنك الاستثمار اضفت عملة ين وكل مابغيت شحنتها ودفعت فيها.
  • بالنسبة للنت اخذت باقة وبطاقة ديجيتال من تطبيق airalo جداً ممتازة فعلتها وانا بالسعودية بيوم السفرة.
  • شي مهم خل معك دايما جواز السفر عشان التاكس فري، معظم المحلات اذا شريت اكثر من ٥٠٠٠ ين يخصمون الضريبة.

في النهاية قدمت لكم تقرير عن رحلة اليابان اتمنى يعجبكم ويارب تستفيدون منه.