الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > اليابان > اين تقع طوكيو وكم تبعد عن أوساكا اليابانية؟

اين تقع طوكيو وكم تبعد عن أوساكا اليابانية؟

اين تقع طوكيو على الخريطة؟

سؤال يطرحه كثير من الراغبين في زيارة اليابان، فهي واحدة من أهم مدن السياحة في اليابان، توفر لزوارها خيارات لا حصر لها للتسوق والترفيه. فضلًا عن العديد من المواقع التاريخية والمتاحف التي تشكل عامل جذب لمحبي التاريخ.

هناك أيضًا عدد من المساحات الخضراء الجذابة التي تخلق أجواء مثالية للتنزه.

إذا كنت متشوقًا لزيارة طوكيو، تابع معنا لتعرف اين تقع طوكيو على الخريطة، وكم تبعد عن مدينة أوساكا، أحد أجمل وجهات السياحة في اليابان، وطرق التنقل بين المدينتين.

اين تقع طوكيو

اين تقع طوكيو على الخريطة؟

طوكيو هي عاصمة اليابان، وعاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته. تقع في الجانب الجنوبي الشرقي من جزيرة هونشو، أكبر جزيرة في اليابان، وتُعرف بـ”الأرض الرئيسية”.

تحتل المدينة الضفة الغربية لخليح طوكيو، الواقع في جنوب منطقة كانتو على ساحل المحيط الهادئ، في وسط الأرخبيل الياباني تقريبًا، بالقرب من مصب نهر سوميدا.

ووفقًا لإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، تقع طوكيو على دائرة عرض 35 درجة شمالًا، وبذلك تقع في النصف الشمالي. وعلى خط طول 139 درجة شرقًا، وبذلك تقع في النصف الشرقي.

تحتضن طوكيو الجزء الجنوبي الغربي من منطقة كانتو وجزر إيزو وأوغاساوارا، وتحدها محافظة تشيبا ونهر إيدوغاوا من الشرق. فيما تحدها الجبال ومحافظة يامانشي من الغرب، ومحافظة سايتاما من الشمال، ونهر تاماغاوا ومحافظة كاناغاوا من الجنوب.

شهرة طوكيو

تمثل طوكيو المركز السياسي والاقتصادي والثقافي والصناعي لليابان، وهي واحدة من أكثر المدن في العالم اكتظاظًا بالسكان. حيث انتقلت العاصمة من كيوتو إلى إيدو، التي تغير اسمها إلى طوكيو، وتعني باليابانية “العاصمة الشرقية”.

تشتهر طوكيو بأفقها المذهل حيث تظهر ناطحات السحاب في مقدمة جبل ميتو المهيب، مما يخلق منظرًا لافتًا.

وتضم المدينة مجموعة كبيرة من معالم الجذب، مثل برج طوكيو الذي يصل ارتفاعه إلى 3329 متر والمستوحى تصميمه من برج إيفل الشهير. وجسر قوس قزح، ومتحف طوكيو الوطني، والقصر الإمبراطوري، وطوكيو ديزني لاند، التي تعد واحدة من أهم معالم السياحة في طوكيو، وغيرها الكثير.

طوكيو على الخريطة

اين تقع طوكيو وكيفية الوصول إليها

يمكن الوصول إلى طوكيو عبر الرحلات الجوية التي تنطلق من مدن كثيرة في مختلف البلدان، وتضم طوكيو مطارين:

1- مطار ناريتا الدولي (NRT)

هو المطار الرئيسي في طوكيو، تتجه إليه أغلب الرحلات الدولية وعدد قليل من الرحلات الداخلية. ويقع على بعد 60 كيلو متر تقريبًا إلى الشرق من وسط المدينة.

جوجل

2- مطار طوكيو هانيدا الدولي (HND)

هو أول مطار في طوكيو من حيث الإنشاء، يتعامل بشكل محدود مع الرحلات الدولية. بينما تنطلق وتغادر منه أغلب الرحلات الداخلية في اليابان.

جوجل

التنقل في طوكيو

لن تواجه مشكلة في التنقل في طوكيو، حيث تملك العاصمة اليابانية شبكة مواصلات ممتازة. تتنوع بين القطارات ومترو الأنفاق والحافلات، والتي تديرها حوالي اثنتي عشرة شركة مختلفة، بجانب سيارات الأجرة المنتشرة في جميع أنحاء طوكيو.

تعد خطوط القطارات التي تديرها شركة شرق اليابان للسكك الحديدية JR East وخطوط مترو الأنفاق أكثر ملاءمة للتنقل في وسط طوكيو.

فيما تعتبر الحافلات وسيلة جيدة للتنقل من المطار إلى المدينة، ولكن عند التنقل بواسطتها داخل المدينة، قد تواجه إحدى مشكلتين، أولهما الازدحام الشديد بها.

كما أن أغلب سائقي الحافلات لا يجيدون التحدث باللغة الإنجليزية، ومن هنا قد تواجه صعوبة في الاستفسار عن وجهتك.

محطة طوكيو

كم تبعد طوكيو عن أوساكا؟

أوساكا واحدة من أهم المدن السياحية في اليابان وأكثرها زيارة، تقع على الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة هونشو. عند النقطة التي يتدفق فيها نهر يودو في الامتداد الواسع لخليج أوساكا، الذي ينفتح على المحيط الهادئ.

تتميز أوساكا بهندسة معمارية فريدة تهيمن على أفقها، مع العديد من المتاحف والمعارض الفنية وأماكن الترفيه والمعالم التاريخية. والتي تشكل معًا قائمة مدهشة من الأماكن والأنشطة السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في هذه المدينة الرائعة.

تُقدر المسافة بين مدينتي طوكيو وأوساكا بحوالي 502 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل 6 ساعات بالسيارة. فيما يستغرق أطول مسار بين المدينتين نحو 6 ساعات و47 دقيقة لاجتياز مسافة 552 كم.

إذا لم تفضل استخدام السيارة، يمكنك استخدام إحدى هذه الوسائل للتنقل بين المدينتين:

1- تستغرق الرحلة بالطائرة ساعة و5 دقائق تقريبًا من طوكيو إلى أوساكا.

2- تستغرق الرحلة بالقطار ساعتين ونصف تقريبًا (عبر قطار نوزومي السريع Nozomi)، أو من 3 إلى 4 ساعات (عبر قطارات هيكاري Hikari، وكوداما Kodama) على خطوط توكايدو شينكانسن.

وتنطلق القطارات من محطة طوكيو أو محطة شيناغاوا إلى محطة شين أوساكا.

3- تستغرق الرحلة بالحافلة 8 ساعات للذهاب من طوكيو إلى أوساكا، وهي أقل الخيارات تكلفة، ويمكنك الاطلاع على المواعيد وحجز التذاكر من هنا.

بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع طوكيو بالتفصيل، وذكرنا المسافة بينها وبين مدينة أوساكا وطرق الوصول.

شاركنا برأيك واستفساراتك حول السياحة في طوكيو، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. تعرف على أفضل فنادق طوكيو المجربة والمضمونة
  2. تقرير شامل عن ديزني لاند طوكيو
  3. دليلك لأفضل مطاعم حلال في طوكيو
Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق