ملاكا  هي واحدة من أكثر المناطق إثارة للاهتمام في ماليزيا بسبب تاريخها المتنوع ، بعد أن تم استعمارها من قبل البرتغاليين والهولنديين والبريطانيين، لذلك سوف تجد في هذه المنطقة تأثيرات من كل هذه القوى الاستعمارية السابقة في الطعام والهندسة المعمارية وحتى اللغة. وتقدم الاماكن السياحية في ملاكا لمحة هادئة ورائعة عن تاريخ ماليزيا.

بالإضافة لكونها أفضل مكان لأي شخص يُحب أن يستكشف جانب مختلف من البلاد بعيدًا عن المدن الكبيرة.

اهم الاماكن السياحية في ملاكا 

كنيسة القديس بولس

اهم الاماكن السياحية في ملقا

تعد هذه واحده من أقدم المعالم التاريخية في ملاكا  التي يعود تاريخها إلى عام 1521 عندما تم بناؤها من قبل المستعمرين البرتغاليين. كان يطلق عليه اسم سيد البشارة وله أيضا مقبرة هولندية مرفقة حيث يمكنك رؤية بعض شواهد القبور لأولئك الذين كانوا سيقطعون الرحلة من هولندا إلى ملقا في الأيام القديمة. ولكي تصل إلى الكنيسة.

تحتاج إلى صعود تل صغير يستحق الجهد للحصول على مناظر جميلة تطل على المدينة.

جوجل

برج تمنغ ساري الدوار

اهم الاماكن السياحية في ملقا

يكون ارتفاعه حوالي 110 متر ويستوعب 66 راكبًا في المرة الواحدة، وتكون مدة الرحلة فيه حوالي 15 دقيقة ويستمتع الزائر بمشاهدة مناظر بانوراميه عبر المدينة تمتد على طول الطريق إلى الساحل.

جوجل

فيلا سنتوسا

اهم الاماكن السياحية في ملقا

هي عبارة عن متحف حي يعود تاريخه إلى عشرينيات القرن العشرين وستستمع بجولة إرشادية حيث يمكنك التحقق من جميع التذكارات والتحف مثل الخزف القديم من سلالة مينغ.

بالإضافة إلى الصور العائلية القديمة لسكان المنزل وقطعه كنسخة من القرآن عمرها قرون.

جوجل

نهر ملقا

اهم الاماكن السياحية في ملقا

يعد نهر ملقا أحد المعالم البارزة في المدينة ويمكنك تجربته في رحلة نهرية ذات مناظر خلابة. وأيضاً يوجد رحلات نهرية ليلية توفر لك الفرصة للاستمتاع بإضاءة المدينة وتستغرق الرحلة عادةً حوالي 45 دقيقة إلى ساعة.

جوجل

حديقة حيوان ملقا

اهم الاماكن السياحية في ملقا

تعد ثاني أكبر حديقة حيوان في ماليزيا وتقع في منطقة من الغابات ويوجد بها العديد من الحيوانات الأصلية والدولية التي يمكن للزائر مشاهدتها، ويوجد بها بحيرة ذات منظر خلاب في وسط المجمع مما يجعلها مكانًا رائعًا للنزهة في فترة ما بعد الظهر.

ومن الممكن زيارتها ليلاً لمشاهدة الحيوانات الليلية بشكل أكثر مُتعة وإثارة.

متحف السجن

اهم الاماكن السياحية في ملقا

يقع المتحف بالفعل في سجن سابق ويمكنك معرفة كل شيء عن كيفية إيواء السجناء، ولا يكون هذا المتحف مناسبا للزوار الأصغر سنا بسبب الطبيعة الرسومية لبعض العروض.

لكن هذا مكان رائع للأشخاص التي تُحب معرفة الأشياء المثيرة والغريبة.

منتجع فاموسا

اهم الاماكن السياحية في ملقا

منتجع فاموسا هو من أشهر المنتزهات الترفيهية في ماليزيا ويقدم متعة كبيرة لجميع أفراد العائلة، يمكنك البقاء في المنتجع بالإضافة إلى زيارة مجموعة من المنتزهات الترفيهية مثل:

  • سفاري
  • عالم فاموسا المائي
  • الغرب القديم

يوفر هذا المنتجع العديد من الأنشطة الممتعة للزوار مثل:

  • وجود مسابقات لتسلق الصخور والجبال
  • تجربة أنشطة متنوعة زي الرماية وركوب الخيل

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.