الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > ماليزيا > تقريري المصور لرحلتي لماليزيا( الصن واي-بينانج-لنكاوي-جنتنج-كوالا)

تقريري المصور لرحلتي لماليزيا( الصن واي-بينانج-لنكاوي-جنتنج-كوالا)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت أعمل هذا التقرير حتى يستفيد باقي الأعضاء لأني فعلا إستفدت من هذا المنتدى الرائع قبل لا أسافر على يكون تقريري في حلقات (على حسب الفرصة لأني مضغوط)
معلومات الرحلة :
بداية السفر كان يوم 24\10 إلى 6\11 مدتها 14 يوم
برنامج الرحلة كان على النحو الآتي :
فندق الصن واي لاجون مدينة سلنجور 2 يوم
فندق الهوليدي إن جزيرة بينانج 3 أيام
فندق برجايا لنكاوي بيتش جزيرة لنكاوي 3 أيام
فندق فرست وورلد مدينة جنتنج 2 يوم
فندق فيدرال في العاصمة كوالالمبور 4 أيام

عدد أفراد الرحلة شخصبن ( أنا وزوجتي )

سافرنا على طيران الخليج ومسار الرحلة مسقط- كوالالمبور -مسقط مباشر مدة الرحلة 7 ساعات
بسم الله نبدأ بالصن واي لاجون :
اليوم الأول : وصلت مطار كوالا الساعة 1:15 ظهرا أول يوم عيد الفطر إنبهرت من جمال تصميم المطار وخصوصا القطار اللي يأخذك من مبنى القادمون إلى المبنى الآخر لتستلم عفشك وتختم جوازك وتملأ الفيزا بعدها توجهت لمكتب التكاسي وتجده على يسارك قبل البوابات التي تخرج منها خارج مبنى المطار وأخذت تكسي لفندق الصن واي لاجون ب80 رنجت …وصلت الفندق عملت شك إن وأخذت غرفة جراند ديلوكس ب 600 رنجت في آخر دور علما بأن سعر الغرفة غالي شوي بس بسبب زحمة العيد وكذلك تنظيم معرض فيجو كان نسبة إشغال الفنادق عالية وإرتفعت الأسعار ..بس يا جماعة عن جد الفندق يستاهل ..طبعا الفندق قدم لي
الأشياء التالية :

وهذه صورة لللوبي أول ما تدخل

وهذه صور للغرفة من الداخل

وهذا المنظر العام من نافذة الغرفة

طبعا إرتحت شوي أول ما وصلت وبعدها خرجت من أجل أن أشتري شريحة للجوال الخاصة بشركة ماكسس لأن تغطيتها في الجزر خصوصا قويه بعكس الشركات الأخرى ما فيه تغطيه وكذلك أسعارها رخيصة خصوصا المكالمات الدولية وسعر الشريحة 10 رنجت وبها رصيد 20 رنجت شحنتها ب30 رنجت أخرى
واللي يحب يشتري الشريحة بعد ما تخرج من لوبي الفندق توجه يسار في الطريق المؤدي إلى الفندق راح تجد مطعم كنتاكي بنفس الشارع فيه محل خاص بالتليفون ..وكذلك سوف تجد سفن الفن مني ماركت يفتح 24 ساعة تزود من هناك ما يلزمك وكذلك يوجد بنوك ومحل صرافة بنهاية الشارع ..تعشيت في الكنتاكي أنا وزوجتي والوجبة كلفة 20 رنجت (رخيص جدا) بعدها رجعت للفندق ونمت وإنتهى يومي الأول في ماليزيا .
اليوم الثاني :
صحيت الصبح فطرت وأخذنا تذكرتين من الفندق ب 27 رنجت للشخص ودخلنا لمدينة الملاهي فعلا شيء عجيب خصوصا كان ثاني يوم العيد إجازة رسمية عندهم والملاهي مليانة وتشوف العالم في الألعاب شيء يبهج النفس بصراحة ترتيب وتنظيم
وهذه صورة لأجزاء من مدينة الملاهي
شوفوا العالم مستانسين

بعدها خرجنا الظهر ورحنا إحدى المطاعم تغدينا ..بعد ذلك رجعنا للفندق وإرتحنا شوي ثم ذهبنا للمول للي لاصق بفندق الصن واي لاجون به صالة تزلج كبيرة في الدور الأرضي وهو مول ضخم جدا وفيه جميع المحلات تسوقنا ثم أخذت تكسي إلى الماينز وهو عبارة عن مول فيه ملاهي ويفصل المبنى نهر يأتي من بحيرة شيء خيال بصراحة أخذنا قارب من داخل المبنى ب25 رنجت للشخص يلف فيك لفة كاملة على البحيرة يعني تخرج من المبنى إلى البحيرة وترجع والمسافة من فندق الصن واي لاجون إلى الماينز تقريبا 15 دقيقة بالتكسي ويوجد داخله سينما ومطاعم عالمية ومحلات تجارية كثيرة ..لفتني شغله غريبه وهي عند خروجك من الماينز إلى البحيرة يتوقف القارب في مكان وينزل الماء 60 جالون لفترة 7 دقائق بعدها تفتح البوابة وتنطلق إلى البحيرة وعن رجوعك للماينز يرتفع فيك القارب لمدة 7 دقائق ويترفع منسوب الماء 60 جالون سبحان الله فكرة عجيبة
والسبب أن المبنى مرتفع والبحيرة واطيه فعند خروجك من المبنى تنزل لمستوى البحيرة وعند رجوعك العكس صحيح ترتفع لتدخل المبنى
وهذه صورة للماينز

عشينا فيه ثم رجعنا للفندق نستعد للسفر إلى جزيرة بينانج صباح اليوم التالي
( ملاحظة عندي أكثر من 2500 صورة بس مشكلة رفع الصور فسامحوني كان ودي أضعك أكثر من هذه الصور )

***

مساء اليوم الثاني إتصل علي شخص إسمه عبدالمنعم وهو سائق تكسي في بينانج وإتفقت معاه الساعة ب 25 رنجت على ينتظرني في المطار صباح اليوم التالي

بينانج الجزيرة الحالمة جوها جميل ونظيفة وبنيانها راقي وزحمة سيارات ومكتظة بالسكان ونسبة المسلمين فيها قليلة ويوجد بها أكبر جسر في شرق آسيا يربطها بمدن ماليزيا الآخرى
وهذه صورته من الجو

اليوم الأول :في الصباح صحيت وتناولت الفطور وأخذت تكسي ب80 رنجت من فندق الصن واي لاجون إلى مطار كوالا الداخلي وأخذت تذاكر الطيران لشخصين ب250 رنجت ذهابا فقط ركبنا الطائرة التابعة لشركة إير آسيا جدا نظيفة وجديدة ولكن لا يوجد فيها أكل إذا تبغى تقدر تشتري من عندهم وتوكلنا على الله إلى بينانج المدة أخذت 45 دقيقة تقريبا وصلنا المطار أخذنا عفشنا وخرجنا وهذا عبدالمنعم منتظرنا أخذنا على فندق الهوليدي إن الذي يبعد من المطار 45 دقيقة تقريبا وفي الطريق وقفنا في كنتاكي القريب من الفندق وأخذنا الغداء وبعدها أكملنا للفندق ودخلت وعملت تشك إن وإستلمت الغرفة
هذه صورة الفندق من الخارج

والفندق يتكون من مبنيين الأول على البحر والثاني مطل على الجبل يربطهم ممر في الدور الأول يوصل للفندق المطل على البحر لأن الفطور يكون فيه وعلى البحر
منظر من المطعم مكان الإفطار

أنا أخذت غرفة مطلة على الجبل ب 350 رنجت في اليوم
وهذا منظر من نافذه الغرفة

أهم ما يميز الفندق: هو موقعه أمامك مباشرة السوق الليلي والمطاعم العربية والسوبر ماركت والأنترنيت وكل شيء تقريبا وشاطئه الذي يحتوي على جميع الألعاب البحرية ويوجد جامع كبير قريب منه.
وأهم سلبياته : رائحة الفندق والغرف كريهه وأثاثه قديم
ملاحظة : حتى فندق البارك رويال إشتكى منه بعض الأخوان الذين قابلتهم هناك والكثير مدح باي فيو بيتش
المهم نمنا شوي وبعدها توجهنا للمحلات اللي جنب الفندق وأخذنا بعض الحاجيات من السوبر ماركت وفي المساء تمشينا في السوق الليلي كل بضائعه مقلده وانت وشطارتك كاسر في السعر وطبعا لما يشوفوك أنت عربي يغالوا في السعر والسوق يفتح من الساعة 7 مساء تقريبا إلى 11:30 مساء بعدها رجعنا للفندق للنوم .

اليوم الثاني :
كنت منسق مع السائق عبد المنعم أنه يمر علي الساعة 9 صباحا إلى الفندق وتوجهنا إلى مصنع الأقمشة علما بأن الدخول مجاني ..وكل شيء يدوي فيه يقومون برسم النماذج على الأقمشة بواسطة أختام كبيرة لاحظ يد العامل في الصورة ويطبع على القماش ويحولها لقسم آخر كله نساء يقمن بالتلوين

وهذه صورة لبعض الأعمال

بعدها توجهنا إلى حديقة الفراشات وتذكرتين الدخول ب36 رنجت بالإضافة إلى الكاميرا وهي جدا جميلة تشاهد الفراشات تتطاير بجانبك وما يحجزها عن الطيران سوى شبك أخر من القماش عبارة عن حاجز كي لا تخرج ويوجد بعض الأسماك والحشرات والسلاحف والزواحف
وهذه بعض الصور

ومن حديقة الفراشات إلى حديقة الفواكه وأخذت تذكرتين ب 70 رنجت وأخذنا باص الحديقة إلى الأعلى مع مرشد وشرح لنا شرح كامل عن نوعية الأشجار والفواكه المزروعه وبعد الجولة قدموا لنا طبق من الفواكه المشكلة من إنتاج الحديقة نفسها

ملاحظة : حديقة الفراشات وحديقة الفواكه والشلالات كلها على شارع واحد وقريبة من بعض ولا يوجد تكاسي لازم تحجز تكسي إنتبه

بعدها رجعنا للفندق للراحة ..والساعة 5 مساء توجهنا إلى قطار بينانج الجبلي
وهذه صورة القطار

مكان جميل ورائع والجو بارد وضباب فوق لما توصل روعة وإذا كان ما فيه ضباب تشاهد بينانج كلها من الأعلى ووقت الصعود بالقطار يأخذ نصف ساعة ويوجد مطاعم ومحلات في الأعلى
وهذه صورة لسكة القطار

ومن ثم رجعنا للأسواق إلى جنب الفندق والسوق الليلي ومنها إلى الفندق للنوم
والإستعداد للرحلة البحرية صباح اليوم التالي اللي رتبتها مع عبدالمنعم ب280 شاملة الأكل (وجبة غداء مشاوي)

اليوم الثالث: صحينا الصبح فطرنا ومر علينا عبدالمنعم وأخذنا مسافة 3 كيلو من الفندق إلى محل رسوا السفن وكان في إنتظارنا الكابتن عبدالحمن شاب مسلم خلوق
وهذه صورة القارب

ركبنا معاه وتوجه بنا إلى البحر ووقفنا وسلمنا خيطين وطعم وقال يا الله جربوا حظكم ..طبعا جنبنا قوارب كثيرة والكل يصطاد السمك
هذه صورة للقوارب اللي جنبنا

ورمينا الخيط وإصطدنا 5 سمكات أنا والمدام وبعد ساعة ونصف أخذنا إلى شاطىء القرود وهو شاطىء جميل مليان قرود في كل مكان
جدا وهذه صور له

وبلغنا الكابتن عبدالرحمن بأن الغداء بعد ساعة راح يكون جاهز ..فأخذت المدام في جولة على الشاطىء وإستوقفنا الجتسكي فرحت لصاحبه بكم قال 15 دقيقة ب 50 رنجت فأخذته ولفينا فيه أنا والمدام ربع ساعة

بعدها رجعنا للغداء لأننا ميتين من الجوع وإلا الأكل جاهز مشاوي سمك ودجاج ولحم وربيان وهامبورجر ونقانق بالإضافة إلى الماء والبيبسي والخبز والكاتشب والشطه
وهذه صورة المشاوي

أكلنا وبعدها رجعنا للفندق وكانت من أفضل أيام السفرة إلى الآن
وفي طريق الرجعة إتفقت مع السائق عبدالمنعم على أن يأتيني في الساعة 5 مساء للذهاب إلى حديقة القرود والدخول إليها مجاني ومنها إلى أحد المجمعات التجارية للتسوق على أن يشتري لي تذكرتين للذهاب إلى لنكاوي اليوم التالي بالفيري ثمن التذكرتين 90 رنجت الشخص الواحد 45 بالإضافة أني اعطيته 20 رنجت علشان مشوار ذهابه لقص التذاكر ورجوعه ..وعلى الموعد جاني عبدالمنعم وذهبنا إلى حديقة القرود وهي عبارة عن ممشى وهي جميلة جدا
وهذه صورة لها

وفي المساء رحنا إلى أحد المولات وتعشينا هناك بعدها رجعنا للفندق للإستعداد لرحلة لنكاوي بالفيري

جزيرة لنكاوي الساحرة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى
جزيرة هادئة وصغيرة وطبيعتها جميلة جدا عكس بينانج المزدحمة عاصمة الجزيرة كواه

في مساء آخر يوم لي في بينانج أتصلت على تكسي إسمه أحمد من لنكاوي وإتفقت معاه
يأخذني للفندق من محطة الفيري ب 30 رنجت وأتفقت معاه على الساعة ب 25
رنجت علما بأني أخذت رقمه من المنتدى شخص مسلم ومحترم ويشرح لك الأماكن
السياحية وعلى الموعد دائما.

صباح اليوم الرابع لي في بينانج صحيت ونزلت أفطر وبعدها جاني التكسي عبدالمنعم ليأخذني لمحطة الفيري للتوجه إلى جزيرة لنكاوي وتحديدا فندق برجايا لنكاوي بيتش وهو على الطرف الآخر للجزيرة ويبعد عن محطة الفيري 45 دقيقة تقريبا وكان حجزي سويت بريمر
وهذه صورة الفيري من الداخل

ستغرقت الرحلة ساعة و50 دقيقة مع توقف في جزيرة بولاير مارين بارك لتنزيل بعض الركاب وهي جزيرة خاصة للغوص وبها يمكنك أن تقدم الطعام لأسماك القرش بعد الدخول إلى غرفة زجاجية شكلها روعه يمكنك الذهاب لها من لنكاوي وتستغرق الرحلة ساعة تقريبا
وهذه صور لها

بعدها وصلنا لمحطة الفيري بمدينة كواه عاصمة لنكاوي وتشاهد نصب النسر شامخ أمامك توجهت للخارج وها هو ذا أحمد يستقبلني بإبتسامة عريضة تفتح النفس وتوجهنا إلى الفندق وفي الحقيقة لا أعرف عنه الكثير غير إني حاجز سويت وما إن وصلت حتى بدأت المفاجئة .
وصلت اللوبي وأنا أشاهد يمين ويسار وأتساءل في نفسي وين مبنى الفندق ؟؟
عملت تشك إن وعطوني مفتاح السويت رقم 1210 وخلال تخليصي للإجراءات سمعت الموظف يقول سير اذا تبي تجي اللوبي إتصل على رقم 4 ويجون يأخذوك المهم توجهت مع حامل الشنط وإذا بباص يسألني سائقه : سويت رقم 1210 قلت نعم قال :تفضل إركب وركبت وهذه صورة الباص

أخذنا للسويت وعند دخولي كانت المفاجئة الثانية وإذا بالفندق عبارة عن سويتات وغرفة بدون أي مبنى بعضها على الجبل وبعضها في النصف وبعضها على البحر شيء خيال والفندق عبارة عن منتجع أو غابة تسمع أصوات الطيور وتشاهد القرود بين الأشجار
أجمل مكان سكنت فيه بحياتي إلى الآن وهو نظيف جدا غرفة واسعة وبلكونه مطلة على منظر على البحر جميل جدا دورة المياه الله يعزكم نظيفة وواسعة جدا وفيها حركة عجيبة
شوف الصورة

الفكرة إن البانيو مفتوح على الغرفة بدون أي حاجز ما عدا ساتر من نوع سيدار يمكن رفعه ليتصل البانيو بالغرفة

أترككم مع صور السويت من الخارج والداخل والفندق بشكل عام
هذا هو السويت اللي حاجزه

وهذه البلكونه

منظر الفجر من البلكونه

مناظر من الفندق

وأنا في ذهول وإذا بجرس السويت يضرب وفيه وحده تنادي سرفس روم إستغربت تونا واصلين ما محتاجين تنظيف الغرفة المهم فتحت وإلا تعطيني صندوق شوف الصورة وتعرف وش داخله

وكل يوم يبدلون لنا الشكولاته خدماتهم مميزة خصوصا إذا حجزك شهر عسل

وصدقوني لو أجعد أتكلم لحد الصبح عن إقامتي في هذا الفندق ما راح أخلص

المهم إرتحنا شوي وأتصلت 4 جاني باص الفندق وداني اللوبي ومنه أخذت تكسي إلى كواه لزيارة ساحة نصب النسر والعشاء هناك ب 30 رنجت
وهذا نصب النسر في المساء

جو عليل يبهج النفس في هذه الساحة مساءا بعدها رجعنا إلى الفندق ب 30 رنجت ونمنا

اليوم الثاني : صباحا قمنا وفطرنا وكنت متفق مع أحمد يمر علي الساعة 9:30 صباحا
ركبنا معاه وتوجهنا إلى عالم تحت البحار وفي الطريق كان باقي 10 دقائق قبل أن يفتح عالم تحت البحار وفمر بنا أحمد على مزارع الأرز بنفس الطريق المؤدي إلى عالم تحت البحار
وهذه صورة لحقول الأرز

وهذه صورة مبنى عالم تحت البحار

صراحة مكان حلو وجميل ويستحق الزيارة خصوصا لما تشاهد ثعبان البحر الضخم جدا وحوض أسماك القرش وأسماك غريبة وعجيبة وبعض الطيور وبعدها توجهنا إلى محل بجانبه عبارة عن ديوتي فري وتسوقنا منه ومنه مباشرة إلى حديقة التماسيح وأخذت تذكرتين ب 26 رنجت تقريبا الساعة 11:15 يبدأ عرض التماسيح شاهدنا العرض وهذه صور منه

منها توجهنا إلى الفندق للراحة كون الجو حار ونسبة الرطوبة عالية جدا جدا
نمنا شوي وعصرا توجهت إلى لوبي الفندق وأخذت تذكرتين للكيبل كار أو التلفريك وأخذنا باص الفندق إليه وهو قريب جدا 200 متر تقريبا وهو مرتفع جدا
وهذه صورة للتلفريك وبعض المناظر حوله

كما يوجد منصات لتتفرج على المنظر الجميل من الأعلى وهذه صورة لأحد المنصات

وكذلك مطاعم بعد ذلك رجعنا مشي للفندق وكملنا السهرة في بلكونة السويت ونمنا .

اليوم الثالث : كنت مرتب مع أحمد سائق التكسي قبلها بيوم رحلة نهر المانجروف
ب280 رنجت جولة كاملة لمدة ساعتين وربع تقريبا صباحا قمنا وفطرنا كالعادة وجاني أحمد الساعة 9 وتوجه بنا إلى محطة رسوا السفن وركبنا مع الكابتن فردوس شخص مسلم وطيب .
وكان الجو مناسب ولا في الأحلام زخات من المطر الخفيف ومع نسمات باردة بدأت رحلتنا وهذه صور لنهر المانجروف

وهذه صورة النسور بعد ما قدمنا لها الأكل

وهذا كهف تدخله وتطلع من الجانب الآخر

بعدها توجهنا لمطعم بحري عائم ويوجد به مزرعه لتربية الأسماك
وهذه صور للمزرعة

ومن المزرعة إلى الكهف الكبير مليء بالخفافيش وهذه هي صور الممر المؤدي للكهف

بعدها تخرج من النهر إلى البحر مباشرة في منظر عجيب جدا وتشاهد سواحل تايلند التي تبعد 45 دقيقة بالقارب ثم رجعنا وإنتهت الرحلة وإستانسنا كثير وتوجهنا بعدها للفندق لأننا مقررين نقضي باقي اليوم في الفندق ونشاهد الغروب هناك وهذه هي الصور
قبل الغروب

وقت الغروب

بعدها نمنا وإستعدينا لرحلة جنتنج من مطار لنكاوي إلى مطار كوالا الداخلي بعدها إلى جنتنج

المحطة الرابعة جنتنج
صباح اليوم التالي صحيت وفطرت ثم نزلنا إلى شاطىء الفندق نتمشى لأنه كان عندنا وقت وموعد رحلتنا الساعة 2 الظهر وكنت مواعد سائق التكسي الساعة 12 يجيني الفندق
يأخذنا للمطار الذي لا يبعد سوى 15 دقيقة من الفندق وقد أخذت التذاكر ب 250 رنجت للشخصين .
وعلى الموعد جاء السائق وتوجهنا إلى مطار لنكاوي ومنه إلى مطار كوالا الداخلي مدة الرحلة 50 دقيقة وبحمد الله وصلنا أخذت ميني باص ب 100 رنجت حتى جنتنج لأنه راح أستقبل شخص وزوجته في مطار كوالا الدولي جايين من تايلند بعد رحلة علاج وهم من العائلة ..إستقبلتهم وتوكلنا على الله إلى جنتنج بصراحة الجو خلاب وهذه المدينة عجيبة بحق ..باردة ويكسوها الضباب فجئة وبعد قليل ينقشع الضباب تمام وبالتحديد فندق الفرست وورلد وهذه صورة الفندق

الفندق بصراحة حكاية فهو أكبر فندق في العالم من ناحية عدد الغرف حسب ما سمعت ويتكون من مبنيين تور 1 وتور 2 وهو 3 نجوم أخذنا غرفتين وورلد كلب لي وللعائلة اللي معاي وهي عادية جدا وهو من أقل الفنادق اللي سكنتها في ماليزيا ولكن ما يميز هذا الفندق وجود الألعاب الداخلية فيه والمدينة الخارجية مرتبطة فيه مباشرة وذلك وجود المطاعم العالمية والمحلات الكثيرة بداخله (مول) وكذلك مكائن الصراف الآلي وسينما وبولينج والكثير .
وصلت إلى الرسبشن وذهلت لكبر حجمه كأنك في مطار من كبره وهذه صورة له

المهم عملت تشك إن وإستلمت مفتاح الغرفة رقم 23773 في التاور ون لأنه أفضل من ناحية الإطلالة من الغرفة وهذه صورة من نافذة الغرفة

بعدها غيرنا ملابسنا ونزلنا للدور الأول الذي يوجد فيه مدينة الألعاب الداخلية وأخذنا تذاكر للدخول إلى الألعاب 20 رنجت تقريبا للشخص ولعبنا بعدها تعشينا في البيتزا ورجعنا للغرفة .

اليوم التالي : فطرنا صباحا وتوجهنا إلى مدينة الألعاب الخارجية وأخذنا تذاكر الشخصين ب 27 رنجت تقريبا وبدأنا باللعب وهذه بعض الصور

***نبدأ بالمحطة الخامسة والأخيرة العاصمة كوالالمبور
صباحا قمنا وكل العادة توجهنا للإفطار بعد أن رتبنا الشنط ونزلنا إلى الرسبشن لعمل تشك أوت وهذه العملية عبارة عن وضع مفتاح الغرفة في صندوق مخصص دون الرجوع إلى أي موظف ( ضع المفتاح وتوجه لمغادرة الفندق )
وضعت المفتاح وخرجت وإتفقت مع تكسي يأخذني إلى فندق فيدرال 4 نجوم الواقع في شارع العرب بوكيت بنتانج ب 100 رنجت توكلنا على الله والمسافة تقريبا 50 دقيقة ..وصلت الفندق وعلمت تشك إن وإستلمت الغرفة
وهذه صورة شارع العرب من نافذه الغرفة

وهذا منظر للتوين تور من النافذه وهو لا يبعد سوى 1 كيلو متر فقط

وهذه صور للفندق من الداخل

الفندق نظيف وموقعه مميز جدا جدا فهو واقع على شارع العرب أمامك جميع المحلات والمطاعم العربية
وكذلك قربه من المجمعات التالية :
بي بي بلازا -لوت10 -كوالالمبور بلازا-سونجاي ونج-لويات بلازا-التايم سكوير -إمبي بلازا
كل هذه المجمعات تروحها مشي ولا تحتاج تكسي وهي قريبة جدا وبعضها بجانب الفندق مباشرة
والسوق الصيني أو التشاينا تاون الخاص بالبضائع المقلدة لا يبعد سوى 500 متر يمكنك الذهاب مشيا
وكذلك البرجين التوأم والمنارة أو برج الإتصالات لا يبعدون عن الفندق سوى 1 كيلو متر فقط

وموقع الفندق وقربه من الأسواق والمجمعات هو سبب إخياري له لإني ناوي أتسوق وبقوة :11ight:

المهم إرتحت شوي وبعدها نزلت إلى شارع العرب وتجولت فيه وأخذت فكرة عن موقع المجمعات المذكورة
وتوجهت إلى بي بي بلازا للتسوق لحد الساعة 10 تقريبا بعدها توجهنا إلى أحد المطاعم وأخذنا العشاء ورجعنا للفندق للنوم.

اليوم الثاني : صحيت الصبح وفطرنا ثم توجهنا مشيا إلى برج الإتصالات أو منارة كوالالمبور

وهي على هضبة وعند وصولنا إلى أسفلها فيه مكتب قرأت عبارة مكتوبة التوصيل إلى الأعلى بالباص الخاص بالمنارة للسياح مجانا ..فسألت العامل فقال نعم مجاني إنتظر وما هي إلا دقيقة وشرف الباص وأخذنا إلى الأعلى وإلى مدخل المنارة..أخذت تذكرتين ب 40 رنجت للشخص الواحد 20 رنجت وما عجبني فيها هو حسن الإستقبال والتنظيم الكل يرحب فيك ويبتسم ..وأخذونا بالمصعد إلى الأعلى وهي رابع أكبر برج في العالم وترتفع 421 متر ..ويسلموك جهاز يشرح لك بعدة لغات ومنها العربي عن ماليزيا ونشأة البرج والمنظر اللي تشاهده من الأعلى حسب الموقع اللي إنت جاعد تشاهد منه وهي مرقمة وأترككم مع الصور من الأعلى

وعلى فكرة فيه مجموعة من الألعاب أسفل المنارة وهي ألعاب الإثارة يمكنك اللعب بشرط يكون عندك قلب لأنها تخرع ..كذلك في أعلى المنارة يوجد مطعم في الدور الخامس أعتقد دوار يقدم بوفيه يمكنك الحجز للعشاء 120 رنجت للشخص ..وتقدر تحجز فيه عند دخولك للمنارة في الأسفل بجانب تذاكر الصعود للمنارة

بعد ذلك رجعنا للفندق وتوجهنا إلى لوت 10 للتسوق وأخذنا الغداء ورجعنا للراحة ثم توجهنا مرة أخرى إلى لوت 10 للتسوق وفي المساء توجهنا إلى التشاينا تاون سوق البضائع المقلدة من الساعة 7 مساء إلى 12 مساء يفتح ..هو مكان لما تدخله تحس بخوف زحمه والمكان غير نظيف أبدا والكل ينادي عليك خصوصا اذا أنت عربي ..تسوقنا منه ورجعنا لشارع العرب لأخذ العشاء وبعدها للفندق للنوم .

اليوم الثالث: قمنا الصباح وفطرنا وبعدها إتفقت مع تكسي بالساعة للذهاب إلى زو نيجارا وأخذته ب 25 رنجت للساعة وهي حديقة الحيوان وهي خارج المدينة وتبعد منا مسافة 25 دقيقة بالسيارة ولا توجد بها تكاسي للرجعة أنتبهوا لازم تتفقون مع تكسي لكي ينتظركم .
وهي حديقة تستحق الزيارة فعلا كبيرة فقد قطعتها في ساعة وثلث بدون توقف حتى أتمكن من مشاهدة جميع الحيوانات وهذه الصور منها

بعد ذلك توجهنا للتوين تور ودخلنا لمجمع سوريا وهو عبارة عن 6 أدوار وضخم وبه جميع الماركات العالمية جوتشي ومذر كير واللي يخطر في بالك وطبعا غالي شوي لأنه يجمع تحت سقفه الماركات العالمية
وهذه صور له

بعدها توجهنا إلى الدور العلوي إلى نادي الإستكشافات العلمية وأخذنا تذكرتين ب 26 رنجت تقريبا
بعدها أخذنا الغداء ورجعنا للفندق للراحة وفي المساء توجهنا إلى التايم سكوير

مجمع ضخم يحتوي على أكثر من 1000 محل و65 مطعم وسينما عادية بالدور الثالث وسينما ثري دي بالدور العاشر تسوقنا منه وما لفت إنتباهي هو مدينة الملاهي اللي بداخله وخصوصا قطار الموت كبير جدا