مرتفعات كاميرون هي واحدة من اجمل الأماكن السياحية في ماليزيا، وبالرغم من برودة الطقس في تلك المنطقة الا انها تجذب السياح من انحاء العالم وحتى المحليين، وخاصة لمن يبحث عن الطبيعة والتأمل في الهندسة الطبيعية اللي حبى الله بها هذا المكان الخلاب اللي يحبس الانفاس، وفي هذا التقرير نحدثكم عن السياحة في مرتفعات كاميرون واهم الأماكن السياحية بها

السياحة في مرتفعات كاميرون

تمتد مرتفعات كاميرون على مساحة 176 الف فدان ( 710 مليون متر مربع) تتضمن بعض هذه الأماكن أماكن جذب غير عادية مثل حدائق الورد واللافندر، ومن أبرز المعالم السياحية في هذه المدينة مزارع الفراولة وغيرها من المناطق اللي راح نذكرها في النقاط التالية، فقط تابع التغطية…

1. مزرعة شاي بوه Boh Tea Plantation

السياحة في مرتفعات كاميرون

شركة بوه هي أشهر العلامات التجارية في صناعة الشاي في ماليزيا، وهذه هي مزرعتهم الخاصة، حيث يمكنك شرب الشاي بعد قطفه مباشرةً، وهو عبارة عن منطقة جبلية مكسوه بنبات الشاي بأنواعه، وفيها أماكن لبيع الشاي، ويمكنك التعرف على طريقة حصاد الشاي وزراعته، بالإضافة لكونها أحد أفضل الأماكن لمشاهدة الطبيعة الخلابة في كاميرون هايلاند.

مواعيد الزيارة:

من الساعة 8:00 صباحاً للساعة 4:30 مساءً

رقم الهاتف: 6054931324+

جوجل

2. حديقة الورود Rose Garden

السياحة في مرتفعات كاميرون

تشتهر كاميرون هايلاندز بنباتاتها، بالإضافة إلى الشاي والفراولة، ستجد أيضًا عددًا كبيرًا من أنواع الورود هنا. بعضها نادر، الحديقة صغيرة وربما لا تكون الجولة لها غير ممتعة بالنسبة لمن لا يهتمون بأنواع الزهور والورود، ولكنها ممتعة جداً بالنسبة لعشاق الورود، أيضاً الحديقة توفر لك إطلالة على الوديان بالأسفل.

يوجد مقهى قريب ومتجر هدايا جميل.

مواعيد العمل:

يومياً من الساعة 9:00 صباحا للساعة 6:00 مساءً

تواصل معهم على صفحة الفيس بوك من هنا

جوجل

3. جبل برينشانج Mount Brinchang

السياحة في مرتفعات كاميرون

جبل برينشانج هو أحد القمم الرئيسية في مرتفعات كاميرون والطريق الوحيد للوصول له عن طريق جبلي ممهد ووسط الطبيعة البكر، بمجرد الوصول إلى قمة الجبل ستجد برج مراقبة حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الرائعة وتنفس هواء الجبل المنعش. بعض المعالم التي يجب أن تبحث عنها تشمل الوديان الخصبة المغطاة بمزارع الشاي بالإضافة إلى أراضي الغابات المليئة بالزهور البرية. يبلغ ارتفاع الجبل 620 متر فوق مستوى سطح البحر، كما أنه يتمتع بشهرة كونه أعلى نقطة في ماليزيا يمكن الوصول اليها عن طريق التلفريك.

جوجل

4. مزرعة الفراولة في رااجو Hill

السياحة في مرتفعات كاميرون

هي أشهر مزرعة فراولة في مرتفعات كاميرون حيث تقع في منطقة استراتيجية في وادي ضبابي، وهي من اجمل المزارع التي يمكنك فيها أكل بعض الفراولة الطازجة ومشاركة المزارعين في حصادها، ويمكنك أيضاً أخذ نصف كيلو من الفراولة معك للمنزل وخاصةً إن كان معك أطفال، جرب شاي القشدة الإنجليزية الكامل مع مربى الفراولة بالإضافة إلى عصير الفراولة في المقهى الموجود بالموقع.

مواعيد الزيارة:

من الساعة 8:00 صباحاً، وحتى الساعة 6:30 مساءً

جوجل

5. حديقة التكنولوجيا الزراعية ماردي كاميرون هايلاندز

السياحة في مرتفعات كاميرون

تنقسم الحديقة إلى مناطق مختلفة مثل حديقة الأعشاب العطرية، والحديقة الإنجليزية المشذبة، وحديقة الورود، وحديقة الأوركيد الملونة. هناك أيضا مركز أبحاث هنا يركز على تقنيات التكنولوجيا الزراعية ويمكنك استكشاف الحدائق التي تنتشر على مساحة 42 فدانا وتعرض حوالي 100 نوع مختلف من الحمضيات، 10 أنواع من الفراولة، و 40 نوع مختلف من الورود.

الموقع الإلكتروني من هنا

مواعيد العمل:

  • الثلاثاء إلى الخميس 8.00 صباحاً. إلى 12.45 ظهراً، من الساعة 2:00 إلى 5:00 مساءً
  • الجمعة 8.00 صباحا. إلى 12.30 ظهراً، من الساعة 2.30 ظهراً إلى 5:00 مساءً
  • السبت والأحد 8:00 صباحاً. إلى 5.00 مساءً.
  • العطلات الرسمية الساعة 8.00 صباحاً. إلى 5.00 مساءً
  • مغلق كل يوم اثنين إلا إذا صادف يوم عطلة رسمية
جوجل

6. حديقة الفراشات في كاميرون هايلاند

السياحة في مرتفعات كاميرون

ومن أشهر المزارع في مرتفعات كاميرون مزرعة الفراشات التي تعد أيضًا من أقدم المؤسسات في المنطقة. إذا كنت تحب الفراشات فبالتأكيد ستكون قد أتيت إلى المكان الصحيح حيث يوجد مجموعة من الأنواع الملونة هنا بالإضافة إلى بعض المزارات الأخرى. الجميل في حديقة الفراشات أن جميع الفراشات حرة الطيران ويمكنك رؤيتها في بيئتها الطبيعية.

من أفضل الأشياء حول مزرعة الفراشات أنه يمكنك القيام بجولة إرشادية بالمرفق والمرشدين سيشرحون كل الأنواع المختلفة من الفراشات التي يتم عرضها هنا ويمنحك معلومات عن مواطنها ودورات حياتها.

مواعيد العمل:

من الساعة 8:00 صباحاً، وحتى الساعة 6:00 مساءً

رقم الهاتف: 054961364

جوجل

7. غابة موسي Mossy Forest

السياحة في مرتفعات كاميرون

للوصول إلى الغابة يمكنك السير على طول ممر يسير على بعد كيلومترين عبر الخضرة ويبدأ عند الطريق الرئيسى فى كاميرون هايلاندز ويأخذك إلى قمة جبل برينشانج، ويمكنك رؤية بعض الأشجار ترتفع لحوالي 10 أمتار، وتعتبر هذه الغابة أيضا من أعلى المناطق في كاميرون هايلاند ومن أجمل الأماكن الطبيعية السياحية وخاصة لمحبي رياضة الهايكنق، ويمكنك الكدخول للغابة من خلال السلم أو من جانب الغابة لكن يتعين عليك تحميل تطبيق ليرشدك داخل الغابة مثل تطبيق Maps.me

جوجل

طريقة الوصول إلى مرتفعات كاميرون

  • من الجنوب: (كوالالمبور، ملقا، جوهور وسنغافورة)، البوابة الأكثر شعبية من خلال مدينة تابا. يتبع الخروج من الطريق السريع بين الشمال والجنوب طريقًا صغيرًا ضيقًا يخترق سلسلة جبال خصبة لمدة 40 كم (مدة ساعة ؛ القيادة بطيئة حيث أن الطريق عاصف) حتى رينغيلت ، أول بلدة في كاميرون
  • من الشمال: عن طريق سيمبانغ بولاي السريع (20km قبل ايبوه/ 30km بعد تابا الطريق السريع أوسع ويوفر رؤية أكبر. الطريق السريع يخرج في كامبونغ راجا إلى كاميرون.

المواصلات في مرتفعات كاميرون

  • الحافلات العامة: من محطة فريسيا هي مركز التنقل في كاميرون هايلاندز ويمكنك أن تنتقل منها إلى محطات الحافلات الرئيسية في كوالالمبور وسنغافورة وغيرها، أيضاً توجد خدمة نقل محلية ( باصات عامة ) اسمها انريجال وتخرج من كاميرون هايلاند كل ساعة
  • التاكسي: يمكنك استئجار تاكسي في محطة فريسيا وساحة مدينة برينتشانغ
  • النقل بواسطة سيارات الفان والرينجروفر: متاحة من الفنادق والمتاجر الكبيرة ومكاتب الجولات السياحية
  • الدراجات النارية: من مكان إقامتك يمكنك طلب دراجة بخارية بالقيادة الذاتية

أفضل فنادق كاميرون هايلاند حسب تقييمات المسافرون العرب

الموقع الإلكتروني لمرتفعات كاميرون لمعرفة المزيد عن الأماكن السياحية والأنشطة من هنا


Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.