الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > المالديف > أفضل 7 نصائح قبل السفر للمالديف

أفضل 7 نصائح قبل السفر للمالديف

تعد جزر المالديف واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، ومكان مفضل لرحلات شهر العسل. لما تمتاز به هذه الجزر المرجانية من طبيعة آسرة تزينها شواطئ جميلة بمياه فيروزية صافية وأشجار النخيل الشامخة، مع أنشطة ماتعة ومنتجعات فاخرة تعد ملاذًا للاستجمام.

في السطور التالية نذكر لك أفضل نصائح قبل السفر للمالديف وبعض المعلومات المهمة لتسهل عليك رحلتك.

نصائح قبل السفر للمالديف

معلومات مهمة يجب معرفتها قبل السفر

فيما يلي بعض المعلومات المهمة التي يجب معرفتها قبل السفر إلى المالديف لتسهل عليك رحلتك:

العملة الرسمية

العملة الرسمية للمالديف هي الروفيا المالديفية ورمزها (RF)، وتنقسم إلى 100 لاري. ويعادل الروفيا 0.065 دولار أمريكي تقريبًا.

يتم التعامل بالروفيا في معظم المناطق، كما يمكنك التعامل بالدولار الأمريكي في الأماكن السياحية الرئيسية.

اللغة الرسمية

اللغة الرسمية في المالديف هي اللغة الديفهية، إحدى اللغات الهندية الآرية، كما تنتشر الانجليزية على نطاق واسع، ثم تأتي بعض اللغات الثانوية كالفرنسية والألمانية والعربية.

الفيزا السياحية للمالديف

المالديف لا تفرض قيود على السفر للمواطنين من كافة الجنسيات مما يجعل الوصول إليها سهلًا. ولكن يوجد عدة شروط عليك الالتزام بها للحصول على فيزا لمدة 30 يوم عند الوصول:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ السفر.
  • حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة.
  • مبلغ كافي للسفر والإنفاق طوال مدة الرحلة (ما يعادل 100 دولار أمريكي عن كل يوم تقضيه في المالديف إن كان لديك حجز فندق، و150 دولار إن لم يكن لديك حجز فندقي).

كيفية الوصول إلى المالديف

يمكن الوصول إلى المالديف عبر مطار ماليه الدولي وهو المطار الرئيسي في المالديف، حيث تهبط فيه معظم الرحلات الدولية. ومن هناك يمكنك ركوب القوارب السريعة، أو الطائرة المائية للوصول إلى وجهتك، وهي تجربة ممتعة، ولكنها مكلفة قليلًا.

يوجد 8 مطارات وطنية ومطارين دوليين في جزر المالديف، مما يسهل عليك التنقل بين الجزر. مع العلم أنه لا توجد أي نقطة في الجزر تبعد أكثر من 90 دقيقة بالطائرة عن العاصمة ماليه.

التنقل بين الجزر

يوجد أكثر من طريقة للتنقل بين الجزر في المالديف، وهي:

  • الطائرات المائية: تتسع لـ15 راكب فقط، وهي مزودة بخدمات متنوعة، وتعد واحدة من أكثر طرق التنقل إمتاعًا في العالم. حيث تنطلق فوق الجزر وتمنح السائح فرصة رائعة لمشاهدة هذه البقعة الخلابة من الأعلى.

يتراوح سعرها بين 250 إلى 450 دولار أمريكي، مع مراعاة الحجز مسبقًا.

  • العبّارات العامة: هي الوسيلة الأكثر شعبية والأقل تكلفة للتنقل بين الجزر، وتبدأ الأسعار من 10 دولارات حسب المسافة. مع العلم أنها لا تعمل يوم الجمعة، ولا تتوفر عبّارات عامة للوصول لجميع الجزر.
  • القارب السريع: يصل إلى المراكز السكانية، وبجانب أنه وسيل نقل بين الجزر، يعد نشاط مفضل لزوار المالديف، ممن يستمتعون برحلات القوارب ليوم واحد.

يتراوح سعر التذكرة من 20 إلى 50 دولار حسب مسافة الرحلة.

  • القوارب الخاصة: يفضل بعض المسافرين استخدام القوارب واليخوت الخاصة التي يمكن تأجيرها حسب الرغبة لأيام، ولكنها باهظة الثمن.
Maldives

نصائح قبل السفر إلى المالديف

فيما يلي بعض النصائح التي يجب مراعتها قبل السفر إلى المالديف لضمان رحلة مريحة وممتعة قدر الإمكان:

1] اختر جزيرة جذابة

يوجد آلاف الجزر في المالديف، بعضها انضم حديثًا إلى الجزر السياحية في المالديف. لذا، ننصحك باختيار جزيرة جذابة تتيح لك فرصة الاستمتاع بكثير من الأنشطة المائية والترفيهية.

ونرشح لك زيارة جزيرة ماليه التي تتميز بالأبنية الحضارية والأماكن التاريخية اللافتة، وجزيرة الكاكاو التي تشتهر بالمياه الكريستالية والرمال البيضاء، ولا تفوتك زيارة الشاطئ المضيء في جزيرة فادهو.

2] اختر الوقت المناسب للسفر

لتستمتع برحلتك في المالديف، احرص على اختيار الوقت المناسب للسفر، لتتسنى لك الفرصة لممارسة كثير من الأنشطة الترفيهية.

تتأثر جزر المالديف بالمحيط الهندي والذي يصدر الحرارة الاستوائية ببطء، وتتراوح درجة الحرارة في الجزر بين 24 إلى 33 درجة مئوية. كما أن نسبة الرطوبة عالية، والجو حار أغلب شهور السنة.

وتتمتع المالديف بطقس لطيف دافئ معظم الأشهر، خاصةً في فصل الصيف، لذا فإن أفضل وقت للزيارة يكون خلال الفترة من نوفمبر إلى إبريل، حيث يسود طقسًا رائعًا وأجواء هادئة. حيث تواجه الرياح الموسمية التي تبدأ في مايو وتنتهي في أكتوبر، ولكنها تكتظ بالسياح وترتفع الأسعار قليلًا.

3] نصائح لتقليل النفقات

فيما يلي مجموعة من النصائح لتوفير النفقات خلال رحلتك في المالديف:

  • لا تذهب في موسم الذروة، حيث أن أسعار الفيلات في المنتجعات الفاخرة قد تنخفض مرتين أو حتى 3 مرات من شهر إبريل إلى سبتمبر (بعيدًا عن موسم الذروة).
  •  الفيلات الخاصة التي تقع في الجزر على البحر مباشرةً تكون باهظة الثمن. بينما تكون الأسعار أقل بكثير في المساكن المحلية وبيوت الضيافة، كما أن خدماتها متنوعة وجيدة حسب المكان.
  • اعتمد على المواصلات الأقل تكلفة كالعبّارات العامة.

اعلم جيدًا أن هناك ضريبة بنسبة 12%، ورسوم خدمة بنسبة 10%، ويطبق هذا على كل شيء في المنتجع، سواء فاتورة المطاعم أو حتى المتاجر.

4] استمتع بالأنشطة المائية

اتفق كثير من المسافرين إلى المالديف أن أفضل ما تقدمه هي الرياضات والأنشطة المائية، كالغوص والسباحة ورحلات الصيد وركوب الأمواج والغطس ومشاهدة الحيوانات المائية تمر بين قدميك. واستمتع أيضًا بالاستجمام على الشاطئ ومراقبة الغروب.

نصائح قبل السفر للمالديف

5] تسوّق في المالديف

لا تقتصر رحلتك في المالديف على الأنشطة المائية والاستجمام في الشواطئ والمنتجعات الفاخرة، فهناك كثير من التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها، ومن بينها التسوق.

تجربة التسوق في المالديف ممتعة للغاية، حيث يمكنك زيارة الأسواق الشعبية المليئة بالمنتجات المتنوعة عالية الجودة، كالملابس والمواد الغذائية والهدايا التذكارية، وأسعارها مخفضة. وأشهرها سوق ماليه الواقع على الواجهة البحرية الشمالية.

بالإضافة إلى المولات الفخمة التي تعرض أرقى الأزياء والعطور ومستحضرات التجميل وأشهر الماركات العالمية.

6] تأكد من حجزك

يحدث أحيانًا تأخير في مواعيد الوصول للمطار في طريق العودة، نظرًا لأنه يتعين عليك أن تمر على منتجعين أو ثلاثة قبل الوصول للمطار، بسبب سياسة التنقلات هناك، ما قد ينتج تأخر لساعتين أو أكثر.

ولتفادي هذا الموقف، اسأل عن سياسات شركة الطيران التي تسافر معها والتأمين الخاص بتأخر الرحلات كي لا تضيع أموالك.

7] احجز الفندق قبل السفر

بعد تحديد برنامج رحلتك، قم بحجز الفندق قبل السفر بفترة، وادرس جيدًا موقعه ومدى قربه من المطاعم والمحلات والمرافق العامة.

اختار الفندق المناسب لميزانيتك، وتعرّف على ما يقدمه من خدمات. وفي حال حجزت فيلا خاصة، اعرف مسبقًا موقعها بالنسبة للشاطئ، وابحث عن أفضل مواقع الشعاب المرجانية القريبة منها.

بذلك نكون قدمنا لك أهم نصائح قبل السفر للمالديف وبعض المعلومات المهمة لتسهل عليك رحلتك. شاركنا برأيك وانطباعك، وحدثنا عن تجربتك في جزر المالديف إن كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. تعرف على 6 من أفضل فنادق المالديف مناسبة للاطفال
  2. كل ما تريد معرفته عن مطار المالديف الدولي
  3. دليلك لـ 5 من أفضل منتجعات المالديف قريبة من المطار
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق