الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > سنغافورة > اين تقع سنغافورة | ومعلومات هامة تسهل عليك رحلتك

اين تقع سنغافورة | ومعلومات هامة تسهل عليك رحلتك

تُوصف سنغافورة بأنها واحدة من أكثر البلدان الجاذبة للسياحة في العالم، لما تملكه من مقومات سياحية متنوعة. من مراكز التسوق الراقية إلى الفنادق والمطاعم الفاخرة، مع تاريخ وثقافة ثرية وأحياء نابضة بالحياة.

بالإضافة إلى العديد من مناطق الجذب الملائمة للعائلات، والأنشطة والأماكن الجميلة التي تجعل استكشاف هذا البلد أمرًا يستحق عناء السفر.

في هذا التقرير سنُجيب عن تساؤل اين تقع سنغافورة على خريطة العالم، مع بعض المعلومات الضرورية التي قد تحتاج لمعرفتها قبل السفر إلى سنغافورة.

اين تقع سنغافورة

اين تقع سنغافورة على الخريطة؟

سنغافورة دولة جزرية صغيرة، تتكون من 63 جزيرة، عبارة عن جزيرة رئيسية كبيرة مُحاطة بـ62 جزيرة صغيرة. وتقع في جنوب شرق آسيا، عند الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ملايو، على بعد حوالي 137 كم شمال خط الاستواء.

عاصمتها مدينة سنغافورة، وهي واحدة من أصغر الدول في العالم من حيث المساحة. حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 277.6 ميلًا مربعًا.

تحيطها المياه من كل الجهات، ويفصلها عن ماليزيا مضيق جوهور. بينما يفصلها عن جزر رياو الإندونيسية مضيق سنغافورة، الممتد بطول 105 كم وعرض يصل لـ16 كم.

تُهيمن سنغافورة على مضيق ملقا، الواقع بين شبه جزيرة الملايو وجزيرة سومطرة الإندونيسية، ويربط المحيط الهندي ببحر الصين الجنوبي. مما يجعلها أكبر ميناء في جنوب شرق آسيا، وواحدة من أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم.

سنغافورة على الخريطة

معلومات ضرورية تسهل عليك رحلتك في سنغافورة

بعد أن ذكرنا اين تقع سنغافورة على خريطة العالم، سنقدم لك بعض المعلومات الهامة التي قد تحتاج لمعرفتها قبل السفر:

1- لغة سنغافورة

نظرًا لكونها دولة متنوعة ومتعددة الثقافات، هناك أربع لغات رسمية لسنغافورة، هي الإنجليزية والملايو والماندراين الصينية والتاميلية.

لذا، لن تواجه أي مشكلة عند التحدث بالإنجليزية هناك، فهي اللغة الأكثر انتشارًا في سنغافورة.

2- العملة الرسمية

عملة سنغافورة هي الدولار السنغافوري، ورمزه (SGD)، ويشار إليه باسم “Singdollar”.

يتكون الدولار السنغافوري من 100 سنت، ويتوفر بفئات (2، 5، 10، 50، 100، 500، و1000 دولار) من الأوراق النقدية. فيما تتوفر العملة المعدنية من فئات (5، 10، 20، و50 سنت).

1 دولار سنغافوري = 2.77 ريال سعودي، وتتغير القيمة حسب سعر الصرف.

لن تواجه مشكلة في استخدام البطاقات الائتمانية في سنغافورة. فهي مقبولة على نطاق واسع، بما في ذلك بطاقات الفيزا والماستر كارد.

كذلك يمكن العثور بسهولة على أجهزة الصراف الآلي، والتي تتوفر بشكل كبير في البنوك ومراكز التسوق ومحطات مترو الأنفاق.

كما توجد أكشاك لصرف العملات في أغلب مراكز التسوق في سنغافورة. وهي تقدم أسعارًا وساعات عمل أفضل، وخدمة أسرع بكثير من البنوك.

البقشيش ليس أمرًا شائعًا في سنغافورة، حيث تضيف معظم المطاعم رسوم خدمة بنسبة 10% في الفاتورة، ولا يُنصح بالبقشيش بشكل عام هناك.

3- التنقل في سنغافورة

لن تواجهك أي صعوبة في التنقل في سنغافورة، فهي تمتلك شبكة مواصلات ممتازة تتسم بسرعتها. مما يسهل عليك التجول في المدن واستكشاف أغلب المواقع السياحية.

1- بإمكانك استخدام مترو الأنفاق (MRT) كثيرًا خلال رحلتك، فهو واحد من أسرع وسائل النقل وأكثرها راحة. حيث يربط أجزاء سنغافورة ببعضها، ويصل إلى معظم المناطق السياحية.

يعمل المترو من الخامسة والنصف صباحًا حتى منتصف الليل، ويمكن أن تتكلف الرحلة من 1.40 إلى 2.50 دولارًا سنغافوريًا.

2- إذا كنت تخطط للبقاء هناك لمدة أسبوع أو أكثر، ننصحك بشراء بطاقة EZ-Link من المحطة (مقابل 10 دولار سنغافوري تقريبًا) وشحنها برصيد كافي للتنقل خلال مدة إقامتك. بحيث يتم خصم الرصيد من البطاقة الذكية تلقائيًا عند استخدام وسائل النقل العام.

بإمكانك أيضًا شراء بطاقة سنغافورة السياحية Singapore tourist pass (مقابل 10 دولار سنغافوري). والتي تسهل عليك استخدام المترو والحافلات لمرات متعددة.

سنغافورة

3- تغطي الحافلات معظم الأماكن الحيوية في سنغافورة، وهي وسيلة غير مكلفة مقارنةً بسيارات الأجرة. كما أنها مريحة للغاية، وتتكون أغلب الحافلات من طابقين.

4- يفضل بعض المسافرين استخدام سيارات الأجرة، والتي يمكن العثور عليها بسهولة في جميع أنحاء سنغافورة. وهي وسيلة مريحة، ولكنها مكلفة إلى حد ما.

5- أيضًا لن تواجه مشكلة في الوصول إلى سنغافورة جوًا، حيث يرتبط مطار شانغي بأغلب المدن في العالم عبر رحلات جوية منتظمة. وتدير الخطوط الجوية السنغافورية رحلات مباشرة من وإلى العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم.

إذا كنت مسافرًا إلى بلد ما وتصادف أن توقفت في مطار شانغي ترانزيت لمدة 5 ساعات أو أكثر، بإمكانك التسجيل في جولة سياحية مدتها ساعتين في العاصمة السنغافورية. وهي طريقة رائعة لإلقاء نظرة على هذه المدينة الفاتنة.

يقع مطار شانغي على بعد حوالي 30 كم من العاصمة، وقد تم تصنيفه كواحد من أفضل المطارات في العالم.

مطار شانغي سنغافورة على الخريطة

اين تقع سنغافورة وأفضل وقت لزيارتها

بشكل عام يمكن زيارة سنغافورة طوال السنة، فهي تتمتع بطقس حار ورطب على مدار العام، نظرًا لقربها من خط الاستواء.

أما إذا كنت تبحث عن وقتًا مثاليًا للسفر، فيفضل زيارتها في الفترة من فبراير إلى إبريل. حيث تمتاز هذه الأشهر بأنها الأقل هطولًا للأمطار في سنغافورة، مع أقل نسبة رطوبة وأكثر سطوعًا للشمس.

فيما تعد الفترة من يوليو إلى أغسطس الوقت الأنسب لمحبي التسوق، حيث تُقام العديد من مهرجانات التسوق العالمية مع كثير من العروض والخصومات. كما أنه وقتًا ملائمًا للغاية لزيارة الشواطئ والاستمتاع بالأنشطة المائية المختلفة.


بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع سنغافورة على الخريطة بالتفصيل، وذكرنا بعض المعلومات الهامة التي قد تحتاج لمعرفتها قبل السفر.

شاركنا برأيك واستفسارتك حول السياحة في سنغافورة، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.

شاهد أيضًا:

  1. أهم المعالم السياحية في سنغافورة
  2. طريقة استخراج فيزا سنغافورة للسعوديين
  3. أفضل فنادق سنغافورة المجربة والمضمونة
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق