تقع بحيرة هوان كيم في قلب مدينة هانوي وهي المناطق الهادئة الرائعة في فيتنام، إلى جانب قيمتها التاريخية والثقافية،  وتجذب بحيرة هوان كيم مئات الآلاف من السياح في كل عام سواء المحليين او الأجانب، وقد خصصنا هذا التقرير كي نعرض لك أهم الأنشطة التي ننصح بها أثناء زيارتك.

افضل الانشطة في بحيرة هوان كيم

1. تعرف على تاريخ البحيرة

بحيرة هوان كيم

قصة أسطورية عن البحيرة يعرفها كل الشعب الفيتنامي وتحكي للأطفال في المدارس الفيتنامية إلى يومنا هذا عن بحيرة سوورد Sword ” اسم بحيرة هوان كيم الشائع بين السكان المحليين “، وحسب الرواية فإن الملك لوي ملك فيتنام رأى شيءٍ مضيء في السماء يشبه السيف، فأمر حراسه بإحضاره له قبل أن يذهب هذا الشيء الى السماء، وبالفعل احضروه للملك وحارب بهذا السيف وانتصر، وذات مرة ذهب الملك بالسيف في البحر في رحلة ترفيهية، فخرجت له سلحفاة ضخمة لونها ذهبي طلبت منه ان يعيد السيف الى الملك التنين، فاعطى الملك السيف للسلحفاه ومن وقتها والبحيرة تسمى بالسيف المعاد بعد ان كان اسمها بحيرة المياه الخضراء.

الكثير يعرف القصة ولتعرفها بتفاصيلها ورؤية ما يجسد هذه الأسطورة عليك بزيارة بحيرة هوان كيم.

2. زيارة معبد نغوك سون Ngoc Son Temple

بحيرة هوان كيم

يعني اسم المعبد ” الجبل الثلجي ” وهو أحد أجمل الأماكن التي تتوسط البحيرة، ولقد تم بناؤه في القرن الثامن عشر الميلادي، وهو نصب تذكاري يجسد للبطل الفيتنامي تران هونغ داو، ” بطل حرب فيتنامي هزم 300 جندي منغولي في القرن الثالث عشر ” ويمكنك أن ترى في هذا المعبد السلحفاة العملاقة والتي يبلغ وزنها حاولي 250 كيلوغرام، الى جانب بعض القطع الفنية القديمة.

 3. زيارة جسر هوك The Huc Bridge

بحيرة هوان كيم

تم بناء هذا الجسر ليربط معبد نجوك سون بضفاف البحيرة. وقد تم بناؤه من الخشب الجيد، وهو معلم سياحي شهير في هانوي، وهو رمز للمعمار البوذي في فيتنام، وهو رمز للفن المعماري المتطور الذي يمكن أن تراه طوال اليوم

4. زيارة برج السلاحف Turtle Tower

Turtle Tower

برج السلاحف معلم هام من معالم البحيرة التي ننصح بزيارتها عبر القوارب ايضاً، وهو كان بناءً أصلاً بني لراحة الصيادين من حوالي 150 عام، وهو الآن مبنى سياحي شهير صامد كمزار سياحي يجسد التاريخ القديم للشعب الفيتنامي، أثناء الاحتلال الفرنسي، كان العلم الثوري لفيتنام معلقاً على قمة البرج الذي كان دائماً يذكر الشعب الفيتنامي بالصعود والقتال ضد الغزاة. وعلى الرغم من أن هذا الطراز لم يتم بناؤه على نمط فيتنامي معين، إلا أنه رمز للوطنية وكذلك وحدة الفيتناميين.

5. كاتدرائية القديس جوزيف التاريخية

كاتدرائية القديس جوزيف التاريخية

تقع كاتدرائية القديس جوزيف في الجانب الغربي من البحيرة، وهي عبارة عن مبنى كنسي قديم بُني في اواخر القرن الثامن عشر الميلادي، وهي أكبر مبنى كنسي في هانوي، وإلى الآن تقام فيها الصلوات الخاصة بالمسيحيين الكاثوليك، وهي متاحة أيضا للزيارة والاستكشاف

6. المشي وركوب الدراجات

بحيرة هوان كيم

المشي (والركض كذلك) حول بحيرة هوان كيم تجربة رائعة. في الصباح، اغتنم الفرصة للاستمتاع بشروق الشمس من خلال الاستيقاظ باكرًا والتوجه إلى البحيرة. إيقاع الحياة محمس جداً في الصباح، كما أنها موقع رائع لرؤية غروب الشمس أيضاً. لا تفوت أيضاً زيارة شارع المشي في هانوي في المنطقة المحيطة ببحيرة هوان كيم في جولات مشي محددة مسبقاً.

7. ممارسة التمارين الرياضية

بحيرة هوان كيم

على ضفاف البحيرة يمكنك ممارسة جميع انواع الرياضات في مكانك والاستمتاع بالهواء المنعش والرقص على اصوات الموسيقى المستخدمة في التمارين.

8. مشاهدة عرض الدمى المائية في مسرح الدمى المائية الطويلة تشانغ

بحيرة هوان كيم

يتم العرض في المسرح يومياً حوالي ساعةً واحدة في كل يوم، والذي يضم 17 رسمةً قصيرة واستخدام عرائس الرقص في العروض، مع استخدام أدوات العزف الفيتنامية التقليدية.

جوجل
Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.