استمتع بأنشطة السياحة في هانوي كالغوص في شوارع مدينة هانوي النابضة بالحياة لتستمتع بممارسة الحياة الفيتنامية. هانوي هي عاصمة فيتنام وهي مركز اقتصادي مزدهر للبلاد، ولا زال يحافظ على الثقافة التقليدية للفيتناميين ويمكن أن نقول أنها المدينة الفيتنامية الوحيدة التي تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر في آنٍ واحد.

السياحة في هانوي

هنا نستعرض لك افضل فنادق هناوي

أهم المعالم السياحية في هانوي فيتنام

1. هانوى أولد تاون كوارتر Hanoi Old Town Quarter

السياحة في هانوي وأهم المعالم السياحية فيها

بالنسبة للعديد من زوار عاصمة فيتنام، فإن المزار الرئيسي الذي يتجول فيه أغلب السياح والسكان المحليين هو قلب المدينة القديم. هذا الحي المليء بالأزقة الضيقة هو قلب المدينة التجاري منذ 1000 عام وحتى الآن. وكالماضي تماماً، البنايات التي ترجع الى العصور الوسطى ما زالت قائمةً حتى الآن، أضف لها فقط الدراجات النارية التي أصبحت تملأ المكان لتوصيل الناس أو لحمل البضائع من وإلى التجار، وهو أشهر شارع تسوق في فيتنام بشكل عام وفي هانوي على وجه التحديد.

جوجل

2. بحيرة هوان كيم Hoan Kiem Lake

السياحة في هانوي وأهم المعالم السياحية فيها

تعد بحيرة هوان كيم الهادئة أشهر المعالم في هانوي، حيث تقع على الحافة الجنوبية لحي المدينة القديم. وأهم معالم الجذب السياحي عند البحيرة هي الجزيرة الصغيرة (التي يوصلك إليها جسر أحمر) حيث تضم معبد نغوك سون، المكرس لثلاثة شخصيات كبيرة من التاريخ الفيتنامي، لوس أنجليس (الذي يحظى بالتبجيل بوصفه قديساً للطبيبين)؛ والعالم الشهير فان زوونج؛ والجنرال تران هونج داو الذي عاش في القرن الثالث عشر وقاتل ضد جيش المغول الغازي.

جوجل

3. معبد الأدب الكونفوشيوسي Temple Of Literature

واحد من أقدم المباني الدينية في هانوي، وهو مكان عبادة هادئ ورائع، وبني اساساً كجامعة في أوائل القرن الحادي عشر الميلادي، حيث أنه وفي عصر القرون الوسطى، كانت فلسفة الكونفوشيوسية والأدب تُدَرَّس واليوم المعبد يضم علماء فيتنام وعبادها، لا يزال بإمكانك رؤية أسماء الطلاب الذين درسوا هنا، محفورة على الأعمدة. وفي الداخل يمكنك رؤية الأشجار المزينة والحدائق المعتنى بها جيدًا حول تمثال كونفوشيوس.

جوجل

4. ضريح القائد هو شي مينه Ho Chi Minh Mausoleum

السياحة في هانوي وأهم المعالم السياحية فيها

يُعد ضريح هو تشي منه ( مؤسس الدولة الفيتنامية الشمالية وأحد أهم قيادات الحزب الشيوعي في فيتنام )  مكانًا مقدساً للعديد من الفيتناميين، وهو عبارة عن مجمع كبير يقع داخل حدائق المدينة ويحتوي على مقبرة القائد هو تشي منه بالإضافة إلى العديد من المتاحف والآثار والمنحوتات، الضريح الفعلي عبارة عن مبنى رخامي مزخرف يحتوي على جسم القائد هو شي مينه في علبة زجاجية، كما يوجد داخل المجمع متحف هو شى مينه الذي يحتوي على مجموعة منتقاة تحتوى على تذكارات هو شي مينه الشخصية بالإضافة إلى الكثير من المعلومات عن تاريخ الثورة الفيتنامية. 

جوجل

5. متحف التراث العرقي في فيتنام

السياحة في هانوي وأهم المعالم السياحية فيها

يعتبر متحف هانوي الفيتنامي مكان مثالي لرؤية الآثار العرقية، وأحد الأماكن التي لا بد من أن يكون فيها محبو المتاحف ومحبي التاريخ، وهو يضم مجموعة وطنية شاملة، كما يحكي قصة ثقافات فيتنام المتنوعة في سلسلة من المعارض بمستوى راقٍ وممتاز. كما يمكنك رؤية الكثير من الملابس الفيتنامية التقلدية والمنحوتات الفنية والمنحوتات الخشبية في واحد من اجمل الاماكن السياحية في هانوي

جوجل

6. متحف سجن هوا لو ريلك Hoa Lo Prison Relic

السياحة في هانوي وأهم المعالم السياحية فيها

تم بناء متحف سجن هوا لو من قبل الحكومة الاستعمارية الفرنسية في أواخر القرن التاسع عشر، وكان يستخدم في الأصل لإيواء الثوريين الفيتناميين وأي منشقين عن الحكم الفرنسي، ولكن بالنسبة للعديد من الزوار الأجانب، فإنه معروف أكثر باسم السجن الذي تم فيه احتجاز أسرى الحرب الأمريكيين أثناء حرب فيتنام. وكان جون ماكين أشهر مقيم سابق في السجن. تحتوي أراضي السجن على زنزانات السجن الجماعية، و زنزانات انفرادية، وفناء، والمقصلة التي كان يستخدمها الفرنسيون للإعدام.

جوجل

7. مسرح الدمى المائية Water Puppet Theatre

السياحة في هانوي وأهم المعالم السياحية فيها

عروض هانوي المائية هي طريقة رائعة لتذوق الفن الفيتنامي التقليدي والترفيه، وهي نشاط مسائي ممتاز إذا كان لديك أطفال. وقد تطور هذا الشكل الفني القديم لأول مرة في المناطق الريفية في فيتنام ليسجد أشهر الفيضان في الحقول أثناء الرياح الموسمية، واليوم، يتم تنفيذه في الغالب في حمامات سباحة مصنوعة بمواصفات خاصة.

جوجل

8. متحف التاريخ العسكري في فيتنام Vietnam Military History Museum

السياحة في هانوي وأهم المعالم السياحية فيها

يعرض الفناء الخارجي للمتحف مزيجا انتقائيا من الأسلحة والآلات العسكرية الضخمة بما في ذلك الطائرات والدبابات والطائرات المقاتلة السوفيتية ميغ التي أسقطت من القوات الفرنسية وقوات الولايات المتحدة. داخل المبنى توجد كمية ضخمة من المعلومات والمخطوطات عن الحروب مع كل من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى معارض للأسلحة، والتي سيحب الإطلاع عليها من لديهم ميل لتاريخ فيتنام في القرن العشرين.

جوجل

9. البحيرة الغربية West Lake

السياحة في هانوي وأهم المعالم السياحية فيها

هي أكبر بحيرات العاصمة ومكان شعبي للاستجمام وتمتع برؤية جمال الحدائق المحيطة بها ويمكنك الجلوس على ضفافها وتناول بعض الطعام الذي قد جلبته معك أو إذا رغبت توجه لأحد مطاعم الموجودة حول البحيرة وهي مطاعم راقية تقدم أشهى المأكولات وتتمتع بأجمل الإطلالات على البحيرة وطبعاً التقط بعض الصور وسط هذا الجمال الخلاب لتظل ذكرى مميزة لهذه الزيارة الرائعة

جوجل
Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.