تعتبر الدنمارك شبه جزيرة كبيرة، ولهذا تحتوي العديد من المدن الساحلية، كما أنها تضم الكثير من الأماكن الطبيعية الخضراء والمباني الأثرية القديمة، مما جعلها وجهة مميزة بالنسبة إلى الكثير من السياح، والآن لنعرف أكثر عن السياحة في الدنمارك.

السياحة في الدنمارك واهم المدن السياحية

1. كوبنهاجن København

السياحة في الدنمارك واهم المدن السياحية

عاصمة الدنمارك، ومن أكبر المدن سكاناً وتعتبر المركز الاقتصادي والثقافي والسياسي للبلاد، وتتمتع المدينة بوجود الكثير من الأماكن الخضراء الواسعة، كما تتميز كوبنهاجن بوجود العديد من المباني الأثرية المصممة على طراز معماري رفيع، وجاء تأسيس هذه المدينة في البداية على يد الفايكنغ في القرن العاشر الميلادي كقرية لصيادي الأسماك.

من أبرز الأماكن السياحية في كوبنهاجن :

2. دراجور Dragør

السياحة في الدنمارك واهم المدن السياحية

يعود تاريخ هذه المدينة إلى القرن 12 ميلادي، وتعد واحدة من أقدم المدن بالدنمارك، تتمتع المدينة بإطلالة متميزة على البحر فتستطيع أن تستنشق رائحة اليود النقي، والكثير من السياح يعتبرون أن السياحة في الدنمارك هي زيارتهم لمدينة دراجور، فهي تعتبر الملاذ الأجمل للباحثين عن الهدوء والسكينة، حيث يتواجد بكثرة البيوت البسيطة والشوارع المرصوفة بالحجارة المميزة، فإذا أردت الإستمتاع بوقتك بعيداً عن صخب المدينة المزعج فهذه المدينة ستوفر لك ما تريد، كما يتواجد الكثير من القطع البحرية القديمة وأثرية من هياكل وحفريات بحرية.

3. سكاجين Skagen

السياحة في الدنمارك واهم المدن السياحية

تشتهر هذه المدينة بأنها مدينة الفن والجمال، حيث يقام بها عدداً من المعارض الفنية لكبار المبدعين من الرسامين الدنماركيين، كما تتمتع المدينة بإطلالة غاية في الجمال على شاطئ البحر، كما يكثر المطاعم التي تبيع أشهى الأطباق السمكية بالمدينة.

4. ريبي Ribe

السياحة في الدنمارك واهم المدن السياحية

إذا أردت أن تعرف المزيد عن الفايكنغ سكان دنمارك الأصليين، فتعد هذه المدينة خير دليل ومرجع لك، إذ تعد من أقدم المدن في الدنمارك، تأسست هذه المدينة في بداية القرن الـ 8 الميلادي كسوق للتجارة، وباتت الآن من أهم محطات السياحة في الدنمارك، تضم المدينة كاتدرئية ريبي التي قد تم بنائها في عام 860 ميلادي ومازالت قائمة حتى هذه اللحظة، ويوجد أيضاً مركز فاينغ ريبي عبارة عن متحفف مخصص لثقافة الفاينغ، والمدينة تتمتع بإطلالة مميزة، ومنازل المدينة متراصة بجوار بعضها بتصميم مميز، والشوارع مرصوفة بالحجارة في مشهدٍ جميل ومنظم.

5. هورنبيك Hornbæk

السياحة في الدنمارك واهم المدن السياحية

مدينة تقع على الشريط الساحلي بجوار دولة السويد، وتعتبر من أهم الموانئ البحرية في الدنمارك، وتضم المدينة العديد من المطاعم والمقاهي وتعد مقصداً هاماً للسياح لما تتمتع به من رمال ذهبية ومحمية للكثبان الرملية المميزة.

6. سورو Sorø

السياحة في الدنمارك واهم المدن السياحية

تحتضن هذه المدينة ألوان عديدة من الفنون، فتضم متحفاً للفنون بالإضافة إلى أكاديمية سورو الداخلية المبنية في القرن 12 ميلادي، فالسياحة في الدنمارك ستمنحك فرصة مثالية للتعرف على معظم أنواع الفنون، حيث تنظم مدينة سورو العديد من المهرجانات والسهرات الغنائية ويقام هذا المهرجان في شهر يوليو من كل عام ويستمر لمدة أسبوع.

7. إيبلتوفت Ebeltoft

السياحة في الدنمارك واهم المدن السياحية

من أكثر المدن جذباً للسياح فهي تقع في شبه جزيرة دجوزلاند، وتشتهر المدينة بشوارعها المميزة ومنازلها القديمة المتراصة في نظام، وتتمتع المدينة بالعديد من المناطق الخضراء المميزة، التي تعطي لك مساحة كبيرة من الصفاء الذهني والإستجمام والراحة.


8. سفيندبورغ Svendborg

السياحة في الدنمارك واهم المدن السياحية

أغلب القاصدين لـ السياحة في الدنمارك لابد لهم أن يمروا على هذه المدينة، فهي تمتلك إطلالة رائعة على شاطئ البحر، كما تتمتع بميناء جميل مليء بالعديد من القوارب القديمة، وتنتشر في المدينة العديد من المقاهي والمطاعم الجاذبة للسياح، ومسارات مخصصة للمشي وللركض.

9. اسبيرج Esbjerg

السياحة في الدنمارك واهم المدن السياحية

عندما يتعلق الأمر بالسياحة في الدنمارك وأهم المدن السياحية بها، فتأتي هذه المدينة في أوائل المدن، حيث تضم الكثير من المعالم السياحية من متاحف عسكرية وفنية وتماثيل ضخمة، كما تمتلك أطول شارع للمشاة في الدنمارك، به العديد من مراكز التسوق والشواطئ الرائعة والمطاعم والمقاهي المميزة.

10. أودنسي Odense

السياحة في الدنمارك واهم المدن السياحية

ثالث أكبر مدينة في الدنمارك تبعد عن العاصمة كوبنهاجن حوالي 100 ميل، تمتلك هذه المدينة بعضاً من أماكن الجذب السياحية التي تفتخر بها على رأسها شاطئ المدينة

ومن أشهر المعالم الموجودة بها:

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.