دولة سلوفاكيا واحدة من اجمل البلاد السياحية في أوروبا، وتشتهر سلوفاكيا بالطبيعة الجبلية الخلابة، بالإضافة لامتدادها أعلى جبال الكاربات، وتشتهر سلوفاكيا بمنتزهاتها الخضراء ذات المساحات الشاسعة، والكهوف المتنوعة، والأنهار الساحرة. ولأن خيارات السياحة في سلوفاكيا متعددة قد قمنا بإعداد هذا التقرير، واقتراح اهم الاماكن السياحية في سلوفاكيا التي يمكن لزوارنا الخليجيين و العرب قضاء عطلتهم بها

أفضل المواسم السياحية في سلوفاكيا

سلوفاكيا من الدول الغير ساحلية في أوروبا، ويتميز الطقس فيها بالمناخ القاري الحار نسبياً في الصيف، والبارد شتاءً، ولذا يمكننا القول بأن الربيع هو أفضل موسم لزيارة الدولة بصفة عامة. وفي النقاط التالية سنعرض تفاصيل الطقس خلال الفصول الأربعة، ويمكنك اختيار الموسم المناسب لك حسب تفضيلك الخاص.

فصل الربيع

يأتي ربيع سلوفاكيا بين أول مارس ونهاية مايو، ويتميز بالطقس المعتدل الدافيء، وفيه تزهر الأشجار والورود في حقول سلوفاكيا، بالإضافة إلى خلو الشوارع من الثلوج التي تعيق الحركة نسبياً، إلى جانب إتاحة المزارات السياحية أمام الزوار.

فصل الصيف

ويأتي خلال شهري يونيو وأغسطس، ويعتبر من أكثر المواسم السياحية الشعبية في سلوفاكيا وتبدو فيه البلاد أكثر جاذبية، وتبلغ درجة الحرارة في هذا الفصل إلى 30 درجة مئوية، وتتاح كافة المزارات السياحية في جميع الأوقات.

فصل الخريف

يتباين الخريف من شهر سبتمبر إلى نوفمبر، ويميز خريف سلوفاكيا بنقاء سمائه الذي يدوم لسبتمبر وأكتوبر وذلك ما يجعل الزيارة ممتعة في هذا التوقيت من السنة، لزيارة متاحة للحدائق والمنتزهات، وجولات المشي لمسافات طويلة بين الغابات في هذا التوقيت من السنة.

فصل الشتاء

ويأتي فصل الشتاء في الثلاث شهور المتبقية من العام بالثلوج التي تزين بنايات المدن الأوروبية على جبال تاترا العالية، بينما تقل الخدمات في فصل الشتاء أمام السياح، ولكنه الفصل المناسب لهواة التزلج على الجليد.

المدة المقترحة لزيارة مدن سلوفاكيا

تأكد من أن جواز سفرك ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر قبل قدومك لسلوفاكيا، وتمنحك التأشيرة التي يمكنك الحصول عليها من السفارة الموجودة ببلدك فرصة إقامة في سلوفاكيا لا تزيد عن 90 يوماً كحداً أقصى، بينما لا تستغرق زيارة جميع الأماكن والمدن السياحية في سلوفاكيا أكثر من 10 أيام.

أهم مدن سلوفاكيا

1. براتيسلافا

السياحة في سولفاكيا واهم المدن السياحية

تُعد من افضل معالم السياحة في سلوفاكيا واهم المدن السياحية بها، وهي عاصمة سلوفاكيا المتألقة دائماً والأكثر جذباً للسياح وخاصة الزوار العرب المغرمين بالأجواء الأوربية، والنشاطات الجبلية المختلفة، حيث تضم براتيسلافا الكثير من المعالم السياحية التي ذكرناها في تقريرنا عن السياحة في براتيسلافا سلوفاكيا، وتشتهر المدينة أيضاً بأماكن التسوق وخيارات الإقامة المميزة والمناسبة لجميع الميزانيات، تحتوي المدينة على الكثير من معالم السياحة في سلوفاكيا مثل المتحف الوطني السلوفاكي، وقلعة براتيسلافا، والمدينة القديمة التي تعود معظم بناياتها الى العصور الوسطى، وغيرها الكثير من الأماكن السياحية الهامة في البلاد.

ويمكن زيارة جميع معالم السياحة في براتيسلافا في مدة أقصاها ثلاثة أيام بلياليهن.

2.مدينة كوشيتسه

السياحة في سولفاكيا واهم المدن السياحية

واحدة من أفضل مدن سلوفاكيا التي بإمكانك زيارتها والاستمتاع بمعالمها السياحية التي تقع شرق البلاد، وتضم المدينة العديد من المتاحف والحصون والقلاع التاريخية، والتي ما زالت تحافظ على أصلها و الكثير من معالمها إلى يومنا هذا. بالإضافة لأماكن العبادة في المدينة التي يرجع بعضها للعصور الوسطى، كما تضم مدينة كوشيتسه بسلوفاكيا العديد من الحدائق والمنتزهات التي تضم منحوتات ورسومات لأشهر الرسامين العالميين والتي تعكس معظمها ثقافة الشعب السلوفاكي ومدى براعته في جعل الراحة النفسية تطغى عليك بمجرد النظر لتلك المناظر واللوحات الساحرة.

نقترح لك مدة لا تزيد عن 3 أيام لزيارة كل معالم السياحة في كوشيتسه.

3.مدينة بيشتاني

السياحة في مدينة بيشتاني سلوفاكيا

من معالم السياحة في سلوفاكيا واهم المدن السياحية بها، وتشتهر مدينة بيشاني بالمزارات الصحية فهي تعتبر منتجع صحي لا مثيل له، كما أنها تتمتع بالطبيعة الساحرة، والطمي الطبي، والمياه الساخنة والعيون التي تعتبر وجهة علاجية للكثير من زوار دولة سلوفاكيا، وتضم هذه المدينة الساحرة بعض الحدائق والمنتزهات الخلابة في المدينة، بالإضافة إلى التماثيل والمنحوتات المنتشرة في المدينة، وتقدم مدينة بيشتاني للسياح الأجانب الحياة في المدينة عبر ثقافتهم الشعبية، والمهرجانات التي تقام في أوقات مختلفة من العام، بالإضافة إلى الأنشطة المميزة في المدينة كممارسة رياضة الهايكنج في بيشتاني، والتزلج على الماء.

4.مدينة نيترا

السياحة في سلوفاكيا واهم المدن السياحية

مدينة بيترا من أكبر مدن سلوفاكيا وأكثرها شعبية بين الزوار العرب المهتمين بالتاريخ الأوروبي، والممارسين للرياضات الجبلية المتنوعة، وتضم المدينة العديد من الكنائس والأديرة والنصب التذكارية الهامة، بالإضافة إلى المباني الرومانية العتيقة، والجبال الممتدة على نهر نيترا القديم.

نقترح لك مدة لا تتجاوز اليومين لزيارة المعالم السياحية في مدينة نيترا.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.