إذا كنت تبحث عن اماكن سياحية في سوسمر فهذا التقرير يعتبر مرشدك السياحي أثناء زيارتك السياحية إلى قرغيزستان، وهي من أجمل الأماكن التي توفر لك فرص التخييم في العالم. 

أفضل اماكن سياحية في سوسمر

1. بيشكيك

اماكن سياحية في سوسمر

في هذه المدينة يمكنك عمل جولة عن التأثيرات البدوية والسوفييتية والحديثة عبر الأزقة الخضراء، ويمكنك التسوق من البازارات التي تعرض المنتجات المحلية واستكشاف تماثيلها. كما يمكنك تناول الأطعمة الآسيوية التقليدية بالإضافة إلى وجود مطاعم للمأكولات السريعة والمعروفة عالمياً.

انظر أيضًا: افضل فنادق بيشكيك

2. بحيرة سونغ كول

اماكن سياحية في سوسمر

هي بحيرة مياه عذبة تمتد بطول 29 كم وعرض حوالي 18 كم وعمقها حوالي 13 متراً، وتكون ذات شكل مسطح جداً. تستمتع عند زيارتها بالنوم في خيام حقيقية وتشعر بالحرية تماماً.

3. طاش الرباط

اماكن سياحية في سوسمر

هي واحدة من أفضل الأماكن المحفوظة في آسيا الوسطى التي تأخذ شكل قافلة حجرية تاريخية، والتي يمكنك النوم في الخيام القريبة منها أو الذهاب لركوب الخيل.

4. كاراكول

اماكن سياحية في سوسمر

تقع كاراكول بالقرب من بحيرة إيسيك كول، وهي بوابة إلى سلسلة جبال تيان شان وواحدة من أفضل وجهات الرحلات في آسيا الوسطى.

وتشمل المعالم الأخرى الكاتدرائية الأرثوذكسية الروسية ومسجد دونجان، يمكنك المشاركة في تسلق الجبال، والقيادة على الطرق الوعرة وركوب الخيل.

5. قرية أرسلان بوب

اماكن سياحية في سوسمر

هي من أشهر القرى المحاطة بغابات الجوز في العالم، وتعد المكان المثالي للاسترخاء لبعض الوقت والاستمتاع بواحدة من جولات المشي لمسافات طويلة وزيارة الشلالات المحلية، مع وجود الكثير من المنازل المضيفة في المنطقة لتمتع بمذاق الحياة المحلية.

6. بحيرة إيسيك كول ( البحيرة الساخنة)

اماكن سياحية في سوسمر

تعد بحيرة إيسيك كول بطول 170 كيلومتراً وعرض 70 كيلومتراً وعلى ارتفاع يزيد عن 1600 متر، وهي ثاني أكبر بحيرة في جبال الألب في العالم ويحيط بها الجبال المثيرة ومنها سلسلة تيان شان المركزية.

7. وادى علم الدين

اماكن سياحية في سوسمر

يعد من الأماكن التي تعطيك فرصة للغوص والسباحة لكونه يتميز بالمياه الصافية وبوجود الجبال المرتفعة التي يغطى قممها الثلوج وتنمو عليها النباتات المختلفة. ويوجد بالقرب منه بركة بها مياه معدنية  تحتوي على عنصر الكبريت وتساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية.

8. سوق أوش

اماكن سياحية في سوسمر

يعد من أشهر الأسواق التي توجد في المدينة حيثُ يمكنك شراء كل ما تحتاجه من مستلزمات يومية وفواكه وخضروات، وهدايا تذكارية زي المنتجات اليدوية كالسجاد والقماش المزخرف والملابس التي تعبر عن الثقافة في قير غستان.

9. جبل سليمان

اماكن سياحية في سوسمر

يعد من الأماكن السياحية التي ضمتها منظمة اليونسكو إلى قائمة مواقع التراث العالمي، والذى تم إنشائه في العهد السوفيتي وهو من الجبال المحتفظة بمكانتها الأثرية منذ القدم.

يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية في قمة بابورا الموجودة بجواره.

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.