Register
A password will be e-mailed to you.

مدن بلجيكا التي تصلح للسياحة كفرد أو مع لأسرة، والزيارة كثيرة ومتنوعة، وعلى الرغم من مساحة بلجيكا الصغيرة، إلا أنها بلد جميلة من الطراز الرفيع، فهناك ستجد عراقة لا مثيل لها في الطرز المعمارية.

هذا بجانب أنها تعتبر وسط أوروبا ولها حدود مفتوحة مع هولندا، حيث الذي يفصل بين البلدين هو خط مرسوم على الأرض فقط.

المدن أنيقة كأنها ترتدي زي مخصص لها، كل بلد ولها طابع خاص، وفي النهاية بلجيكا نفسها له طابع يجمع بين التاريخ الهولندي والروماني والفرنسي والنمساوي، بلجيكا بلد محورية عبر التاريخ وهذا ما جعل العديد من مدنها ذات قيمة لا تقدر بثمن.

وفي هذا المقال عزيزي القارئ سنعرض عليك أهم المدن المُفضلة للزيارة في بلجيكا، لذلك لا تترد في متابعة هذه المعلومات القيمة.

1- بروكسل

بروكسل هي العاصمة، ومن أقوى مدن بلجيكا على لإطلاق من حيث السياحة، وذلك لسبب بسيط، حيث أنها تم اختيارها كعاصمة للاتحاد الأوروبي، بجانب أنها تعتبر أكبر مدينة من حيث عدد السكان في بلجيكا.

سكان هذه المدينة قبل القرن العشرين كانوا يتكلمون الهولندية، أما في الوقت الحالي فالأغلبية يتكلمون بالفرنسية، ومعظم الناس هناك يفهمون الإنجليزية.

تشتهر بروكسل بعدة معالم سياحية بارزة، منها ميدان غراند بلاس، وهو كثير من ناس يعتبرون هذا الميدان هو أجمل ميدان قد بني في العصور الوسطى في أوروبا.

2- لوكسمبورج

 واحدة من مدن بلجيكا التي تتميز بحسن مناخها واعتداله أغلب أيام العام، ولذلك هي تعتبر من أكثر البلاد البلجيكية استقرارًا من حيث معدل زيارة السياح لها.

كما أنا هناك تكثر جدًا الجولات السياحية على الدراجات وهذا لأنها مدينة  صديقة للبيئة، أغلبية سكانها يستخدمون آلا ومواد لا تؤثر ضررًا على البيئة.

وهي أيضًا تعتبر عاصمة أوروبا الموسيقية، حيث يقام هناك العديد من الحفلات والمهرجانات الموسيقية السنوية الشهيرة، أما لهواة القلاع فهناك ستجد قلعة فينادن ذات الطراز المعماري القوطي.

وساحة سكوير جاردن أو كما يسمونها ساحة الشهداء، أما لو كنت تحب الهدوء فعليك بزيارة بحيرة اتتيرناتش، ولمحبي الدرجات النارية يوجد متنزه متخصص اسمه آردن يمكنك أن تتجول بدراجتك هناك.

3- بروغ

تقع بروغ في غرب بلجيكا، وهي من أكبر المدن هناك، تعتبر مدين ساحلية، وتشتهر جدًا بمحلات الشوكولاتة والبوتيكات التجارية، التي تعرض أحدث صيحات الملابس، خصوصًا الدانتيل.

هذا بخلاف بحيرة الحب التي تعتبر موطن للبجع في بلجيكا، وهي عبارة عن بحيرة جميلة في وسط مساحة خضراء غاية في الروعة، أما لو كنت من هواة الزيارات التاريخية، فيوجد هناك قنوات بروغ التاريخية من القرون الوسطى.

أيضًا هناك ستجد برج هيلفري الذي يبلغ ارتفاعه 83 متر، ويحتوي على 47 جرسًا، و366 درجة سلم، ويعد أن تصل للقمة ستستمتع بمشهد في غاية الروعة للمدينة بالكامل.

4- لييج

تُعتبر لييج ثالث أكبر مدن بلجيكا، وعلى الرغم من أنها تبدو مَدينة هادئة، ولكنها تَحتوي على العديد من الأماكن السياحية ذات الطراز العالمي.

سواء مباني مهمة من القرون الوسطى، أو كنائس أثرية، أو متاحف أو معارض، فهي أيضًا تعتبر مدينة فنية، فمثلًا ستجد ناك ساحة القديس لايمبرت، وستجد جانبها أطول منطقة سلالم عمومية في بلجيكا.

والتي يقع بالقرب منها نهر “الميز:”، وهناك يمكنك أن تزور الجسر المُقَبَب، أيضًا يمكنك زيارة فندق هافارت ميزون، إذا يبلغ تاريخ بناء هذا البناء إلى 1594، أي 400 عام تقريبًا.

5- أنتويرب

تشتهر هذه المدينة بالحياة الليلية النشيطة، والمطاعم المتنوعة والحانات المفتوحة بشكل دائم، وعدد كبير من المهرجانات التي تقام باستمرار هناك، حيث أن مساحة هذه المدينة 200 كيلو متر. وهي مساحة كبيرة جدًا، بالنسبة لبقية المدن البلجيكية.

يوجد هناك تقريبًا ثمانية متاحف، وهم متحف الآثار ومتحف النحت، ومتحف روبان، ومتحف الفن الشعبي، ومتحف آلات الطباعة، ومتحف بلانتان، والمتحف الوطني البحري.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.