اثينا واحدة من أفضل المدن السياحية التي يمكنك زيارتها في اليونان، حيث تمزج الطبيعة والمعالم الأثرية الموجودة اليونان بمدينة أثينا، ولن تشعر بمتعة عطلتك في اليونان بدون زيارة خاصة لمدينة أثينا، ولذلك قمنا بإعداد قائمة خاصة تحتوي على اهم الاماكن السياحية في اثينا التي ننصحك بزيارتها.

أفضل فنادق اثينا

تحتوي مدينة أثينا على العديد من الخيارات الفندقية للإقامة الكاملة، وبأسعار مختلفة ستجدها تتناسب مع ميزانيتك أياً كانت وإليك تقريرنا عن سفريتنا لليونان لمعرفة كافة التفاصيل والنصائح التي ستفيدك قطعاً في التبويب التالي تقرير عن السياحة في اليونان، حيث يمكنك الاختيار بين أحد افضل فنادق أثينا.

اهم الاماكن السياحية في اثينا

1. أكروبوليس أثينا أو الاكروبول Acropolis of Athens

هو عبارة عن جبل صخري أقيم على قمته مجموعة من المعابد للآلهة اليونانية القديمة، ومن أهمها معبد البارثينون والذى يعتبر أيقونة معابد اليونان والعالم القديم على حد سواء كما يعتبر الاكروبوليس من أعلى النقاط في وسط مدينة أثينا حوالي 152 متر عن سطح البحر.

يضم المعبد اعمدة ضخمة تحيط به كما تتواجد عدة معابد أخرى تحيط به. ويعتبر الاكروبوليس هو الأشهر بين معالم السياحة في اليونان، حيث لا تفوت أي أفواج سياحية متجهة إلى اليونان زيارة هذا المكان بل ويعتبر من ضمن أولوياتها، وننصحك بالتعرف على معبد البارثينون وهو أكبر معبد بناه اليونانيون في الاكروبوليس في العصور القديمة.


2.حي بلاكا التاريخي plaka

اهم الاماكن السياحية في اثينا حي بلاكا التاريخي plaka

يقع حي بلاكا التاريخي plaka ( وهو من اشهر المناطق وأقدمها في مدينة اثينا ) أسفل جبل الأكروبوليس، ويضم مباني كلاسيكية بالإضافة إلى العديد من المتاحف، كما أنه يستقطب آلاف الزوار من السياح لاعتباره من اشهر اماكن السياحة في اليونان.

جوجل

3.متحف الأكروبول الجديد Acropolis Museum

اهم الاماكن السياحية في اثينا

يعتبر متحف الأكروبول من معالم اليونان الحديثة حيث تم إفتتاحه في عام 2007، وتعرض فيه المنحوتات والآثار التي تعبر عن الثقافة اليونانية، وتعكس تاريخ وحضارة الشعب اليوناني القديم.

يقع متحف الاكروبول في شارع ديونيسوس اريوباغيتو غرب هضبة الاكروبوليس في اثينا، وهو من أشهر وأفضل المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في اليونان، ويور لك المتحف الكثير من الأنشطة التي يمكنك ممارستها.

جوجل

4.متحف اثينا الوطني National Archaeological Museum

اهم الاماكن السياحية في اثينا

يعرض متحف اثينا الوطني الأثري في مدينة اثينا National Archaeological Museum الكثير من التحف والمعروضات التي تحكي عن التاريخ اليوناني، والحروب اليونانية التي خاضتها البلاد منذ أكثر من 5000 سنة، بالإضافة إلى بعض المنحوتات والآثار المصرية التي تخطت حاجز الـ 5000 قبل الميلاد.

جوجل

5.تل الكافتيوس Likavitos Hill

يُعد تل الكافتيوس Likavitos Hill من اهم الاماكن السياحية في اثينا بل وفي اليونان عموماً، حيث يبلغ إرتفاعه حوالي 300 متر من سطح البحر، حيث يوفر لزواره إطلالة رائعة على معالم اثينا السياحية.

يمكنك الوصول لقمة جبل الكافتيوس عبر القطار المعلق في دقائق معدودة، يمكنك من خلالها رؤية المدينة من أعلى النقاط فيها، في تجربة ممتعة وشيقة..

جوجل

6.معبد زيوس الأولمبي في أثينا Temple of Olympian Zeus Athens

يرجع تاريخ بناء معبد زيوس إلى عصور ما قبل الميلاد، ولقد أمر الإمبراطور الروماني بافتتاحه عام 131 من الميلاد بعد ما يقرب من 700 سنة منذ بداية العمل فيه، وهو أقدم معلم تاريخي في اليونان عامةً، ويبلغ ارتفاع أعمدة المعبد المبنية بالرخام لحوالي 56 قدم.

جوجل

7.الحديقة الوطنية في أثينا National Garden

تمتد مساحة الحديقة الوطنية في اثينا National Garden على مساحة 15.5 هكتار بمساحات خضراء شاسعة تضم في جنباتها العديد من الأشجار والنباتات الرائعة والنادرة.

تقع الحديقة خلف مبنى البرلمان اليوناني في أثينا، كما تحتوي الحديقة على الكثير من النصب التذكارية، والتحف المعمارية وبعض الطيور والحيوانات الأليفة في أماكن مخصصة لها، كالسلاحف والطواويس والبط الذي تستطيع رؤيته يسبح في البحيرة الموجودة في الحديقة الوطنية.

جوجل

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.