برشلونة عاصمة منطقة كتالونيا، وأجمل مدن إسبانيا من حيث جمال شواطئها المُطلة على البحر الأبيض المتوسط وجبال البرانس الشاهقة والخضراء بغاباتها الكثيفة، وكذلك أجمل الأماكن السياحية التي تحكي عن تاريخ المنطقة وثقافة أهلها، إلى جانب حداثة الأماكن الجديدة من ملاهي وحدائق مميزة، كل شيء في برشلونة يدعوك للاستمتاع برحلتك هناك والبقاء فيها عدة أيام للتجوال وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، وهنا جمعنا لك مجموعة من الأماكن السياحية في برشلونة والتي لا يمكنك أن تفوتها أبدًا.

حديقة جويل Güell

أشهر حدائق برشلونة العامة وأجمل الأماكن السياحية في برشلونة جذبًا للسياح، حيث مساحات خضراء واسعة مُنسقة بشكل بديع من الزهور والأشجار والنباتات، بجانب مباني معمارية صغيرة وديكورات وتماثيل تمتاز بها الحديقة وستجعلك منبهر أثناء تجوالك فيها، حتى مقاعد المدينة مُطعمة بالفسيفساء فتعكس ضوء الشمس.

ستجد بالحديقة الكثير من الحيوانات البرية والطيور بأنواعها، مثل النسور والصقور ومنها ما هو نادر، وبشكل خاص تجد طائر الببغاء من أكثر من فصيلة، حيث تم جمعهم من مناطق متعددة بالعالم، مناظر الحديقة تكون في أوج جمالها في فترة الغروب حيث يمكنك التقاط الصور، كما تقيم الحديقة العديد من عروض الصوت والضوء للضيوف.

كنيسة ساغرادا فاميليا

أجمل الأماكن السياحية في برشلونة، بدأ بناء الكنيسة عام 1882 على يد المعماري الشهير أنطونيو غاوي، وإلى اليوم لم تكتمل أجزاء منها لشدة تعقد زخارفها وعمارتها الهندسية البديعة، بل وتعتقد هيئة الإنشاء بأنها لن تنتهي سوى بعام 2026، تمتلك الكنيسة ثلاث وجهات، ولكل وجهة اسم، الميلاد والمجد والعاطفة.

الكنيسة من الداخل ضخمة جدًا وستدهشك تفاصيلها سواء من واجهاتها الثلاث والتي يمكنك أن تراها من ساحة الكنيسة، أو من الداخل أثناء التجوال بها، تماثيل وأعمدة ونقوش مزخرفة بالآيات ومنحوتات لطيور البجع تلفت أنظارك، يوجد بالكنيسة متحف للمقتنيات الدينية التاريخية الفريدة، ودخول الكنيسة ليس مجاني كما يعتقد البعض، بل بتكلفة 15 يورو للفرد، و20 يورو إضافية إن كان برفقتك مرشد سياحي.

شارع لا رامبلا Rambla de Sant Josep

أشهر الشوارع السياحية في برشلونة وقلبها النابض بالسمر والاحتفالات، ومن هنا ينطلق استكشافك للمدينة، سواء على الأقدام أو من خلال استئجار الدراجات، على جانبي الطريق ستجد أشجار النخيل المُنسقة على طول الطريق، يبدأ الشارع من ساحة كاتالونيا مرورًا بمركز المدينة، وينتهي عند شاطئ وميناء كريستوف كولومبوس على البحر الأبيض المتوسط حيث تنتشر السفن السياحية والرحلات البحرية على مدار اليوم.

يمكنك هناك أن تستكشف الشارع بمتاجره التجارية إن كنت من محبي التسوق، مثل سوق لابوكويرا المُخصص للاحتياجات اليومية والأطعمة الطازجة ومتاجر الهدايا التذكارية، أو الاستراحة على الغذاء والعشاء في أحد مطاعمه الفاخرة المُطلة على الشارع الفسيح والنظيف أو البحر على نهاية الشارع.

وعلى طول الشارع ينتشر وجود الأشخاص الذين يقومون بلبس ملابس مُضحكة ومكياج بلون ذهبي ويقوفون ساكنين لإضافة جو من المرح على المارين، ويمكنك التقاط الصور معهم مقابل القليل من النقود، وأخيرًا يمكنك أن تطلب من أحد الرسامين رسم وجهك في لوحة جميلة وهم متواجدين بكثرة في الشارع مقابل مبلغ بسيط.

حديقة حيوان برشلونة Barcelona Zoo

تتمتع حديقة حيوان برشلونة بحداثة عن نظائرها حول العالم، وتبلغ مساحتها 13 هكتار، فهي تضم مجموعة من أندر الحيوانات بالعالم، مثل الغوريلا البيضاء، والتي كانت قبل وفاتها الوحيدة بالعالم، بجانب العديد من الحيوانات التقليدية التي يعشقها الأطفال مثل الفيلة والزرافات والنمور والدببة والطيور الجميلة، وتوفر الحديقة جولات متنوعة لاستكشاف الحيوانات وبيئتهم الأصلية، سواء على الأقدام أو في عربة في رحلة سفاري، وستجد الحديقة مُجهزة بالغابات والبرك والنوافير لملائمة أسلوب حياة الحيوانات وراحة الزوار.

ولا تخلو الحديقة من المخلوقات البحرية كذلك، وتُقام فيها عروض للدلافين الممتعة، كذلك سيجد الأطفال متعتهم الخاصة في اللعب في المنطقة الترفيهية المُخصصة لهم، وبعد تعب الاستكشاف يمكنك تناول أطباق إسبانية تقليدية في مطعم الحديقة.

الأماكن السياحية التاريخية في برشلونة

لعشاق التاريخ وأسراره، يمكن استكشاف تاريخ برشلونة من خلال عدة مواقع بالمدينة، أهمها متحف برشلونة الذي يعرض تاريخها منذ أن كانت مستوطنة رومانية، من حفريات وتماثيل وأدوات تشرح أسلوب حياة البشر في هذه المنطقة، كذلك حي القوطي وهو أقدم أحياء المدينة وترجع مبانيه وشوارعه إلى القرن العاشر الميلادي، ومتحف بابلو بيكاسو الذي يضم 4000 قطعة من أعماله الخاصة، ومتحف الشوكولاتة الذي يعرفك على أجمل معالم المدينة بمذاق مختلف، وقصر بالاو غويل، ذلك التحفة المعمارية الفريدة من نوعها لتعدد زخارفها الجميلة والدقيقة.

حدائق برشلونة

إن لم تكتفي بكل ما سبق، فلا يزال أمامك بعض الحدائق الجميلة لاستكشافها، مثل حديقة نباتات برشلونة على هضبة مونتجويك والتي تضم نباتات من مختلف أنحاء العالم، وحديقة متاهة هورتا Parc del Laberint d’Horta، والمُصممة على طراز حدائق من القرن ال18، وتضم عدد كبير من المتاهات الخضراء والبرك والنوافير وقصر على الطراز القوطي العربي، وحديقة لا سيوتاديلا Parc de la Ciutadella، التي تعتبر اجمل الحدائق بسبب نوافيرها وتماثيلها وقصرها والقطار السياحي بها وحديقة الحيوانات الصغيرة.

ولا تنسى خلال رحلتك أن تزور أحد شواطئ المدينة للاستمتاع بالرمال النظيفة والمياه الدافئة والرياضات الشاطئية المميزة، أو تزور ملعب كامب نو لمشاهدة مباراة لفريق برشلونة إن تزامنت فترة زيارتك مع المواسم الرياضية.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.