ايبيزا هي واحدة من اشهر جزر اسبانيا وتقع ضمن ارخبيل جزر البليار ذات المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة، وبالرغم من حجم الجزيرة الصغير نسبياً إلى أنها غنية بالمعالم السياحية التاريخية والشواطيء الساحلية التي تستحق الزيارة، تابع التقرير ان كنت تبحث عن اماكن سياحية في ايبيزا

اماكن سياحية في ايبيزا

1. شاطيء كالا لينيا

اماكن سياحية في ايبيزا

كالا لينيا هو واحد من الأماكن التي تعج بالحياة والأماكن الرومانسية الشاغرة التي تمتاز بالهدوء، وهو على بعد 10 دقائق فقط سيراً من سان كارلوس، بالإضافة لقربه من أماكن السهر والحفلات الليلية، وعلى ضفافه تنسدل فروع أشجار الصنوبر الخضراء، إلى أجانب اماكن التسوق القريبة من موقع الشاطيء.

2.‎ شاطيء بلايا دين بوسا

اماكن سياحية في ايبيزا

من المنتجعات الشاطئية الشهيرة في الجزيرة وهو منتجع ساحلي جذاب جداً ومناسب لعطلات شهر العسل بامتياز وهو أطول شاطيء في الجزيرة، ولن تواجه أي عوائق في حجز مقعد على الشاطيء أو سرير نهاري تستلقي به على شاطيء هذا المنتجع الساحلي.

3. سانتا إيولاليا ديل ريو

اماكن سياحية في ايبيزا

إن كنت متوجهاً للساحل الشرقي في الجزيرة فستجد سانتا إيولاليا ديل ريو قريباً من المطار الرئيسي في ايبيزا، وهو فرصة مثالية للتعرف على الثقافة العامة للسكان المحليين، إلى جانب المطاعم الكثيرة الموجودة بالقرب من الساحل الرئيسي، على ضفاف المنتزه تجد أشجار النخيل التي تزين الممشى الذي يعج بالحياة الليلية، خيارات تناول الطعام أيضاً والتسوق في هذا الجزء من الجزيرة له الأفضلية مطلقاً.

4. منتجع Cala Llonga السياحي

اماكن سياحية في ايبيزا

هو من شواطيء ايبيزا الشهيرة ومطل على خليج رائع تزينه أشجار الصنوبر والتلال التي تكسوها المناطق الخضراء، وهو من الأماكن المثالية للرحلات العائلية، توجد أيضاً مناطق ترفيهية للأطفال على بعغد 10 دقائق فقط من المنتجع، ويمكنك الخروج واستكشاف مناطق الجذب في ايبيزا

5. منتزه ومنطقة Sant Josep de sa Talaia

اماكن سياحية في ايبيزا

إذا كنت تريد رؤية وجهة مختلفة في إيبيزا فعليك بزيارة منتزه وحديقة Sant Jose، يمكنك ايجاد بعض الوجهات المميزة التي ستحظى على استحسانك سواء الشواطيء أو البراكين الخاملة التي عفى عليها الزمن وتحولت لمزارات سياحية، وبالطبع الطبيعة هي الوجهة الذهبية في Sant Josep de sa Talaia.

6. سان أنتوني دي بورتماني وممشى باسيج دي سيس

السياحة في ايبيزا

وتعرف باسم سان أنطونيو وهي ثاني أفضل وجهة سياحية في ايبيزا وترجع شهرتها لكونها من الأماكن التي تعج بالحياة الليلية وتفتح المقاهي والكافيهات والمطاعم حتى الساعات المبكرة من الصباح، وننصح بالذهاب الى الساحل والاستمتاع بشروق الشمس عند ميناء القوارب تحديداً، والذهاب إلى ممشى Passeig de ses Fonts.

7. منتجع Portinatx

اماكن سياحية في ايبيزا

يقع منتجع Portinatx في الجانب الشمالي لايبيزا ويحتوي على ثلاث شواطء خاصة، وفيه شاطيء S’Arenal Petit الرملي الأكثر خصوصية وأيضاً يتمتع شاطيء S’Arenal Gros بذات الخصوصية بينما الشاطيء الأخير بلايا بورتو والأكثر شعبية بين الزوار الأجانب والسكان المحليين يوفر رحلات غطس وغوص، وبشكل عام فالمكان عائلي بامتياز وخاصة إذا علمت أنه يتيح غواصين وفرق إنقاذ على طول الساحل، إلى جانب إتاحة الكثير من فنادق ايبيزا بالقرب منك.

8. إس كنار في ايبيزا

اماكن سياحية في ايبيزا

وإلى الجانب الشرقي من الجزيرة حيث التسوق في سوق hippy الذي يقام كل أربعاء، إلى جانب متعة الإستجمام في الهواء الطلق، كما ويعتبر هذا المكان في مدينة ايبيزا فرصة مثالية لعشاق ركوب الأمواج والتزلج الهوائي.

9. جزيرة Es Vedra

السياحة في ايبيزا

تقع جزيرة Es Vedra على الساحل الغربي من ايبيزا وهي جزيرة غير مأهولة بالسكان، ولكنها تحوي الكثير من الغموض والقصص الخيالية والأساطير التي تخيم على سكان المناطق المجاورة، مثلاً اسطورة الهة القمر الفينيقية، ويقال أيضاً أنها جائت من القطب الشمالي ومثلث برمودا، علاوة على ذلك فهي توفر إطلالات خلابة على المناظر الطبيعية المحيطة بالموقع، يمكنك الذهاب اليها بالقوارب.

10. مدينة ايبيزا

السياحة في ايبيزا

المدينة الساحلية المعروفة باسم مدينة إيبيزا هي أكبر وأجمل وجهة في الجزيرة. تطل مدينة إيبيزا على البحر الأبيض المتوسط​، ووتشتهر بقلعتها المسورة بالإضافة إلى الشوارع المرصوفة بالحصى. ويطلق السكان المحليون على المدينة Eivissa. وتنقسم إلى المدينة القديمة فوق المياه، وهي المنطقة التاريخية المليئة بمطاعم عالمية والمدينة الجديدة واشهر ما فيها الكاتدرائية والمساه ايضا بسيدة الثلج، وتوفر الكاتدرائية إطلالة على المدينة بأكملها.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.