إذا كانت مدينة قرطبة هي وجهتك السياحية التالية في اسبانيا، فأنت على عتبة العراقة والتاريخ، حيث تتميز الاماكن السياحية في قرطبة بالفخامة وضخامة البنيان، كما اعتبرت مدينة قرطبة من أكبر المدن على مستوى العالم أثناء الحكم الإسلامي، فقد كانت عاصمة لأسبانيا، حيث كان يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة وهو ما يعادل ثلاث أضعاف عدد سكانها الحالي.

اهم الاماكن السياحية في قرطبة

1. مسجد وكنيسة قرطبة Mosque – Cathedral of Córdoba

اهم الاماكن السياحية في قرطبة

يصنف مسجد وكنيسة قرطبة من أهم معالم السياحة في مدينة قرطبة، حيث يعود للقرن التاسع الميلادي وقت حكم السلطان عبدالرحمن، يتميز الجامع بالزخرفة العثمانية التي سوف تبهرك من عظمتها، وكثرة الاعمدة المزينة بالاقواس حيث يوجد تقريبا ما يفوق الـ 800 عمود. تحول المسجد إلى كنيسة بعد سقوط غرناطة، وأصبحت الكنيسة مزارا سياحيا حديثا، الان يمكنك رؤية مزيج من الديانتين الإسلامية والمسيحية في أبهى صورها.

2. قصر لوس رييس كريستيانوس Alcázar de los Reyes Cristianos

اهم الاماكن السياحية في قرطبة

قصر لوس رييس من أقدم قصور المدينة حيث تم تشييده في عصر القوطي، يحتوي القصر على الكثير من الحمامات و حديقة تبلغ مساحتها 500 متر مربع.

3. مدينة الزهراء Medina Azahara

اهم الاماكن السياحية في قرطبة

واحدة من أهم وابرز المدن التي أسسها السلطان عبدالرحمن الثاني اثناء الخلافة الإسلامية، تم تأسيسها خلال 25 عاما، ولقد تعرضت الى هجوم من بعض الغجريين بعد مكوثها لمدة تزيد عن 65 عاما. وفي عام 2018 أعلنت لجنة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو مدينة الزهراء كمعلم من التراث العالمي. وأصبحت الأن متحف يستحق الزيارة

4. الحي اليهودي Jewish Quarter

اهم الاماكن السياحية في قرطبة

أحد الأحياء التاريخية، حيث كان يسكنه اليهود فترة الحكم الإسلامي، يحتوي الحي على العديد من البيوت والمظاهر القديمة التي تعكس ثقافة تلك الحقبة. من أشهر هذه المعالم شارع الزهور، حيث أكثر ما يميزه هي رائحته الجميلة التي سوف تجبرك على زيارته مرارا.

5. المتحف الأثري Archaeological Museum

اهم الاماكن السياحية في قرطبة

المتحف الأثري جزء من قصر كان يمتلكه عائلة خلال عصر النهضة، يحتوي المتحف على قطع أثرية عائدة إلى ما قبل العصور الوسطى، حيث يعتبر من الأماكن الأثرية القيمة التي لا تفوت زيارتها. يتصدر المتحف قائمة السياحة في قرطبة بناءاً على تقييم المسافرون العرب.

مواعيد العمل

يومياً ماعدا الإثنين من الساعة الـ 9:00 صباحاً وحتى الساعة الـ 9:00 مساءاً

6. اكواسيرا Aquasierra

من أهم الوجهات السياحية الترفيهية في مدينة قرطبة، حيث تناسب الكبار والصغار لما تحتويه من عدة أنشطة، بالإضافة إلى أنها الحديقة المائية الوحيدة داخل مدينة قرطبة، تعتبر منذ ترفيهي للسكان المحليين والسياح نظراً لعدم وجود شواطئ ساحلية.

مواعيد العمل 

11:30 صباحاً – 8:00 مساءً

7. الجسر الروماني Roman Bridge

اهم الاماكن السياحية في قرطبة

تم تأسيسه خلال القرن الأول قبل الميلاد، ويعتبر من أقدم الوجهات السياحية في قرطبة، يمتد طوله إلى الوادي الكبير، يمكنك رؤية كل من برج كالاهورا والمسجد الكبير أثناء زيارتك لهذا المكان. أفضل أوقات الزيارة مساءً وخصوصا اثناء غروب الشمس، حيث تمتزج ألوان السماء الدافئة مع الطبيعة الساحرة من حولك،

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.