غرناطة هي روح الأندلس ومدينة ذات جمال أخاذ تقع مقابل سفح جبال سييرا نيفادا. وفيها ستذهب في رحلة بالزمن إلى آخر حكم إسلامي في أوروبا. ولا شك ان هناك اماكن سياحية في غرناطة تشد إليها أكثر من 2 مليون سائح سنويًا. لذلك في هذا التقرير سنأخذك في جولة داخل اجمل اماكن سياحية في غرناطة.

قصر الحمراء

قصر الحمراء هو رسالة حب غرناطة وواحد من اشهر المعالم السياحية فيها. يقع هذا القصر المحصن مقابل قمم جبال سييرا نيفادا ، هو قصرٌ أَثري وحصن شَيَّده الملك المسلم العربي أبو عبد الله محمد الأول محمد بن يوسف خِلالَ النصف الثاني من القرن العاشر الميلادي. ويعد واحد من أرقى المباني الإسلامية في أوروبا.

ستجد عبارة “لا غالب إلا الله” تزين أرجاء قصر الحمراء.

ملاحظة: تنفد التذاكر بسرعة ، لذا يُفضل الحجز مسبقًا (قبل اسبوعين)

سعر التذكرة للبالغين: 14 يورو

للحصول على تذاكر قصر الحمراء من الموقع الرسمي ادخل هنا

حي البيازين ومطل سان نيكولاس

ألبايسين أو البايزين كما كان يُعرف في ظل الحكم الإسلامي ، هو أحد أشهر احياء غرناطة ويقع مقابل قصر الحمراء. تم إعلانه موقع تراث عالمي في عام 1984 ويتميز ببيوته المتقاربة بلونها الأبيض. وفور دخولك للحي ستجد بأنه متأثر بالعمارة الاسلامية والكتابات العربية المذهلة.

وللتمتع بمنظر قصر الحمراء من حي البيازين ننصحك بالصعود إلى شرفة كنيسة سان نيكولاس ومشاهدة الإطلالة البانورامية لقصر الحمراء وجبال سييرا نيفادا.

جوجل

نهر Carrera del Darro

يقع هذا النهر الصغير في حي البيازين، وهو واحد من العالم الرومانسية في غرناطة. وعلى يساره توجد مباني عصر النهضة في المدينة القديمة ومباني حجرية.

جوجل

سوق القيصرية الشعبي La Alcaicería

في الأيام الإسلامية ، كان هذا هو موقع البازار الكبير في غرناطة ، حيث كان التجار يبيعون الحرير والتوابل على طول شوارعه. أما في الوقت الحاضر ، تبقى منه ممر واحد مليء بمتاجر الهدايا التذكارية والأقمشة الحريرية.

إذا كنت تبحث عن هدية تمثل حقًا غرناطة والأندلس ، فننصحك شراء أواني الفخار على الطراز المغربي ، والمرسومة يدويًا بزخارف نباتية زرقاء أو خضراء.

ويوجد ساحة Plaza Bib Rambla بالقرب من السوق ، وهي ساحة عامة واسعة تعج بالناس والحياة. توجد نافورة فنية في وسط الساحة محاطة بأعمال حديدية مزخرفة وأكشاك زهور ملونة.

العنوان: Calle de la Alcaicería، Granada

جوجل

حي ساكرومونتي Sacromonte

يقع الحي على منحدرات فالبارايسو وسط أشجار الصنوبر والصبار ، وهو أحد الأحياء التقليدية في غرناطقة. أثناء تجولك في هذا الحي ستلاحظ أنها مبنية على جبل وأغلب المنازل مكونة من صخور وأدوات بناء بسيطة.

جوجل

منتزه سييرا نيفادا الوطني

تقع هذه الحديقة الوطنية خلف الضواحي الشرقية لغرناطة مباشرةً ولها إطلالة جبلية خلابة. الوصول إليها من وسط غرناطقة القديم يستغرق نصف ساعة ولكنها رحلة ممتعة. تحتوي على شجيرات العرعر وأشجار الزيتون البرية والبلوط وغيرها.

وهي وجهة محبي التزلج الأولى في أسبانيا، حيث يتجه الناس الى محطة التزلج في سييرا نيفادا مابين ديسمبر إلى أبريل.

حديقة غرناطة للعلوم

بعد التجول في المدينة التاريخية ، قد تحتاج إلى تغيير وجهتك وزيارة متحف العلوم في غرناطة.

يوجد مبنيان رئيسيان: يحتوي Macroscopio على مجموعة متنوعة من المعروضات بما في ذلك “رحلة إلى جسم الإنسان” والمنشآت التي تروي إنجازات علماء الأندلس المسلمين.

والمبنى الآخر يهتم بالفيزياء والكيمياء والميكانيكا.

هذا هو المكان الذي يمكن العثور فيه على القبة السماوية ، والتي تعرض عروض على مدار اليوم باستخدام 110 مرآة لعرض 7000 نجمة على الشاشة.


أين تقيم في غرناطة للاستمتاع بالمعالم السياحية

على الرغم من عدم وجود فنادق بالقرب من قصر الحمراء ، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وموقع الجذب الرئيسي في غرناطة ، إلا أنه من السهل الوصول إليه على متن حافلة سياحية من وسط المدينة.

هذه الفنادق ذات تصنيف عالي وقريبة من الاماكن السياحية في غرناطة:

فنادق رخيصة في غرناطة

1. فندق Monjas del Carmen

2. فندق Dauro Granada

3. فندق Las Nieves

فنادق متوسطة الأسعار في غرناطة

1. فندق أليكساريز

2. فندق إن إتش كوليكشن فيكتوريا

3. فندق Eurostars Puerta Real

فنادق فاخرة في غرناطة

1. فندق ساراي

2. فندق هوسبيس بالاسيو دي لوس باتوس

3. فندق Shine Albayzín


Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.