الرئيسية > التقارير > اوروبا > اسبانيا > دليلك لأهم مناطق السياحة في جزر الكناري | أفضل وقت للزيارة | وأهم الأنشطة

دليلك لأهم مناطق السياحة في جزر الكناري | أفضل وقت للزيارة | وأهم الأنشطة

إن أردت زيارة مكان مثالي للاسترخاء، تستكشف فيه العديد من المحميات الطبيعية، وتشاهد به المناظر البركانية المميزة، ستكون السياحة في جزر الكناري هي أفضل خيار لك.

أين تقع جزر الكناري بالتفصيل؟

السياحة في جزر الكناري

على الرغم من أن جزر الكناري جزء أساسي من إسبانيا، ولكنها أقرب إلى قارة إفريقيا عن قارة أوروبا.

تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي من ناحية غرب شمال إفريقيا، ما عدا جزيرة لانزاروت التي تتواجد في أقصى الشرق ضمن مسافة 100 كيلو متر من الساحل المغربي.

الموقع على الخريطة

السياحة في جزر الكناري

تحظى السياحة في جزر الكناري بشهرة كبيرة، نظرًا لغناها بالمناظر الطبيعية والشواطئ والمحميات الرائعة، بجانب كثير من معالم الجذب التي تستحق الزيارة.

هناك عدد كبير من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في جزر الكناري، مثل:

السياحة في جزر الكناري

  • قم بزيارة جزيرة إل هييرو، والتي تعد واحدة من أروع جزر الكناري. وهي عبارة عن محمية محيطية عالمية تتبع قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتشمل كثير من الشواطئ الجذابة كشاطئ إل غولفو.
  • عليك زيارة أجمل الجزر هناك وهي جزيرة فويرتيفنتورا، والتي تحتل المركز الثاني من حيث الحجم بين جميع جزر الكناري. وهي عبارة عن محمية طبيعية بها كثير من المباني التي ترجع أصولها للعصور الوسطى.
  • إن كنت ترغب في زيارة مكان به كثير من وسائل الترفيه، فبإمكانك زيارة غران كناريا التي تستقطب عدد كبير من السياح طوال العام، حيث تحتضن حديقة الميتوس الرائعة للطيور، ومنارة ماسبالوماس.
  • لا تنسى زيارة مزرعة كروم عنب مالفاسيا المميزة الواقعة في جزيرة لانزاروت، وكذلك شاطئ باباغايو والاستمتاع بالجلوس عليه وتأمل أمواجه الهادئة.
  • لا تفوّت فرصة الذهاب إلى جزيرة تنريفي، التي تحتوي على كثير من المنتجعات السياحية مثل بلايا دي لاس أميريكاس، ودار الأوبرا الشهيرة، وحديقة سيام المائي.
  • بإمكانك الاستمتاع بزيارة مرصد وليام هرشل الواقع عند سفح جبل دي لوس موشاشوس.

أهم الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في جزر الكناري

Canarias

في البداية عليك أن تعرف أن جزر الكناري بها سبع جزر أساسية، والجزر الأكثر زيارة هي (جزيرة تينيريفي، غران كناريا، لانزاروت، وفويرتيفنتورا). بينما تجتذب جزر لا بالما ولا غوميرا والهييرو زوار أقل كل عام.

وهناك بعض الأنشطة التي تستطيع القيام بها على كل جزيرة، ومنها:

1) جزيرة تينيرفي

استمتع هناك برياضة ركوب الأمواج، والمشي على الشاطئ ذو الرمال السوداء والبيضاء. ولا تنسى التجول لمسافات طويلة لأعلى قمة في إسبانيا، وجرّب ألذ الوجبات من المطبخ الإسباني.

2) جزيرة جران كناريا

يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بكثبانها الرملية ذات الطراز الصحراوي، وقضاء وقت ممتع في الشواطئ المناسبة للعائلات.

3) جزيرة فويرتيفنتورا

من أفضل الأماكن التي ستستمتع بشواطئها ذات الرمال الذهبية المناسبة للاسترخاء. بجانب الأمواج العاصفة التي تناسب محبي ركوب الأمواج.

4) جزيرة لانزاروت

المكان المناسب للتجوال والمشي لمسافات طويلة، والاستمتاع برؤية الثقافة والفنون الخاصة بالمكان، بجانب الأجواء الراقية الجذابة التي تبهر كل من يزور الجزيرة.

السياحة في جزر الكناري

5) جزيرة لا بالما

هناك ستستمتع بالسياحة الفلكية والمشي لمسافات طويلة والاستجمام على الشواطئ النائية ذات الرمال السوداء.

6) جزيرة إل هييرو

أكثر ما يميزها أنك ستستمتع هناك بسياحة صديقة للبيئة، بجانب تجربة الغوص والغطس في المياه الصافية النقية.

7) جزيرة لا جوميرا

لمحبي المشي والتجوال، هناك كثير من الأماكن التي سترغب في استكشافها في هذه الجزيرة. من الغابات الساحرة إلى المطاعم المحلية وتجربة الأكلات التقليدية الشهية.

أفضل أوقات الزيارة

إن أردت زيارة جزر الكناري، فلعل أفضل وقت هو من شهر مارس وحتى شهر مايو. بجانب الفترة ما بين شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر.

في هذه الأوقات ستجد أعداد أقل من حيث عدد الزوار، وبالتالي ستتمكن من زيارة كثير من الأماكن السياحية والاستمتاع بوقتك دون ازدحام.

وفي حالة رغبت في زيارتها خلال فصل الشتاء، فالفترة ما بين شهر ديسمبر إلى فبراير هي أفضل الأوقات، وتكون حينها الجزر الكبرى مكتظة بالسياح.

أهم المعالم السياحية في جزر الكناري

Canarias

إن أردت قضاء عطلة مميزة وقضاء وقت ممتع مع العائلة أو الأصدقاء، فجزر الكناري تعد أفضل الوجهات السياحية لذلك. حيث تضم سلسلة كبيرة من المعالم السياحية التي تجذب المسافرين من كافة أنحاء العالم، وأبرزها:

بذلك نكون تعرفنا معًا على أهم المعلومات التي من شأنها أن تسهل عليك السياحة في جزر الكناري لتستمتع بوقتك هناك، شاركنا بتجربتك.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق