الرئيسية > التقارير > اوروبا > سويسرا > رحلة سريعة إلى المتحف الوطني السويسري في زيورخ

رحلة سريعة إلى المتحف الوطني السويسري في زيورخ

يعد المتحف الوطني السويسري واحد من أكثر الأماكن التاريخية جاذبية وشهرة في زيورخ، يشبهه الكثير من زواره بالقصور التاريخية القديمة، حيث تم تشييده على طراز قصور عصر النهضة الفرنسية.

في السطور التالية سنصحبك في رحلة إلى المتحف الوطني السويسري الشهير، لتتعرف على موقعه ومحتوياته وأهم الأنشطة المتاحة، وأوقات الزيارة وأسعار التذاكر.

معلومات عن المتحف الوطني السويسري

تم بناء المتحف من قبل جوستاف جول في عام 1898، مستوحيًا طرازه من هيئة قصور عصر النهضة. ويمتاز بأقواس منحته منظرًا جذابًا، كما تجد بعض المباني الجديدة داخل المتحف، ولكنها تحمل الطراز التاريخي.

يضم المتحف عدد من الأبراج والمحاكم القديمة، بالإضافة إلى متنزه مليء بالأشجار والزهور التي يمكنك الاسترخاء فيها لبعض الوقت بينما تحتسي كوبًا من القهوة، كما يطل المتنزه على شبه جزيرة تقع بين نهري سيهل وليمات.

يعرض المتحف قطع مميزة تلمح إلى التاريخ والثقافة السويسرية بطريقة ممتعة وجذابة للزوار، وجداريات فنية ودينية تعود إلى العصور الوسطى، وأسلحة وأثاث سويسري عتيق.

موقع المتحف على الخريطة

ماذا يضم المتحف؟

عندما تزور المتحف الوطني السويسري، استعد للسفر إلى العصور القديمة، من العصور ما قبل الميلاد إلى العصور الوسطى وما بعدها، ووصولًا إلى القرن العشرين.

ستجد قسم مليء بالمنحوتات واللوحات المقتنيات المزخرفة بالفن القوطي، بالإضافة إلى المنحوتات الخشبية واللوحات الجدارية الكبيرة التي تروى قصص تاريخية من عصور مختلفة.

هناك أيضًا مجموعة من الخزف، ومعرض للمفروشات السويسرية، وقسم يضم العملات القديمة.

يوجد بجوار المعروضات بطاقة صغيرة موضح بها الاسم ونبذة تاريخية عنها، ويمكنك سؤال المرشد السياحي داخل المتحف عن أي معلومة حول المعروضات.

Swiss National Museum

أهم الأنشطة المتاحة داخل المتحف الوطني السويسري

هناك كثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها لتجعل زيارتك للمتحف ممتعة ومشوقة، أبرزها:

  • القيام بجولة تاريخية في المتحف والتعرف على أقسامه المتحف، وما يحويه من قطع أثرية، وستجد هناك مرشدين مختصين يخبرك بأهم المعلومات عن المعروضات وأبرز القصص والأحداث التاريخية التي وقعت في زيورخ.
  • شراء هدايا تذكارية جميلة صنعها وصممها حرفيون سويسريون.
  • المشاركة في المسابقات الإلكترونية التي ينظمها المتحف.
  • يوجد تطبيق للمتحف على الجوال يمكنك تحميله والاستماع لشروحات ومدونات صوتية بعدة لغات، تتحدث عن المتحف الوطني السويسري، وتروى قصص تاريخية بطريقة شيقة. ويعد التطبيق بمثابة دليل سياحي في حال لم ترغب بالتجول مع مرشد سياحي وأردت الحصول على بعض الخصوصية مع عائلتك.
  • يوجد فناء داخلي يشغل حيزًا كبيرًا وتُقام به حفلات موسيقية للشباب واحتفالات وطنية.
  • يمكنك الذهاب إلى المقاهي والمطاعم المتواجدة بجانب المتحف وتجربة أطباق سويسرية لذيذة.
Swiss National Museum

أوقات زيارة المتحف الوطني السويسري وأسعار التذاكر

  • أوقات الزيارة

يفتح المتحف أبوابه للزوار من الثلاثاء للأحد، من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً، ويستمر يوم الخميس حتى الساعة 7 مساءً، ويغلق يوم الإثنين.

  • أسعار التذاكر

يستطيع الزوار الذين يحملون بطاقة زيورخ Zürich CARD دخول المتحف مجانًا دون أي رسوم.

ولمن لا يحملون بطاقة زيورخ، تُكلف التذكرة 10 فرنك سويسري للبالغين، ومجانًا للأطفال أقل من 16 سنة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل عبر الموقع الإلكتروني للمتحف من هنا

فنادق قريبة من المتحف

فنادق قريبة من المتحف

1) فندق شفايزرهوف زيورخ

يمتاز الفندق بموقع حيوي مقابل محطة القطار الرئيسية، بالقرب من الأسواق. وقد أشاد الزوار بالموقع وقربه من الخدمات والمرافق، ونظافة الغرف، وحسن استقبال طاقم العمل.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) إي إم أي هاوس للأجنحة الفندقية

الفندق آمن ومريح للغاية، ويتميز بموقع هادئ، وغرف واسعة، مع طاقم عمل متعاون وخدوم حريص على إرضاء النزلاء، وهو مناسب للعائلات.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق