الرئيسية > التقارير > اوروبا > تعرف على اغنى دولة في العالم | كيفية السفر إليها | وأهم المناطق السياحية بها

تعرف على اغنى دولة في العالم | كيفية السفر إليها | وأهم المناطق السياحية بها

كعادة كل عام تقوم المؤسسات الاقتصادية والمالية الشهيرة والمجلات العالمية بنشر آخر إحصائيات عن اغنى دولة في العالم بالتفصيل، وهي الدولة التي تتصدر قائمة دول العالم من حيث أعلى معدلات دخل سنوية من الناتج المحلي لهذه البلاد.

وإذا تحدثنا عن آخر إحصائيات لعام 2022، يتضح لنا أن اغنى دولة في العالم هي لوكسمبورغ، والتي تقع في قلب أوروبا، وتحتل المركز الأول عالميًا من حيث معدل دخل الفرد السنوي.

وفي السطور التالية سوف نتعرف بالتفصيل على أهم ما يميز لوكسمبورغ.

اغنى دولة في العالم

اغنى دولة في العالم لوكسمبورغ

تحتل لوكسمبورغ أعلى دخل للفرد في عام 2022، حيث يصل دخل الفرد من الناتج المحلي 131782 دولار سنويًا، وهو ما جعلها اغنى دولة في العالم.

يعتمد اقتصاد لوكسمبورغ على قطاعات صناعية واقتصاد البنوك وصناعة الصلب، وهي واحدة من أهم البلدان الصناعية الأوروبية، والتي تحتل نسبة نمو اقتصادي عالمي تصل إلى 4%.

لوكسمبورغ على الخريطة

التركيبة السكانية لدولة لوكسمبورغ

لوكسمبورغ اغنى دولة في العالم

تعد لوكسمبورغ واحدة من أصغر دول العالم، حيث تحتل المرتبة 169 بين دول العالم من حيث المساحة. ويبلغ عدد سكانها حسب آخر إحصائيات لعام 2019 حوالي 615729 نسمة، وهو ما يبلغ معدل 207 شخص لكل كيلو متر مربع منها.

تضم دولة لوكسمبورغ تركيبة سكانية متعددة ووافدة من أكثر من بلد منذ بداية القرن العشرين، بسبب الهجرة من بلجيكا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والبرتغال. حيث يبلغ عدد السكان الوافدين من خارج لوكسمبورغ حوالي 45% من إجمالي السكان، وهم من طالبي اللجوء من أوروبا الشرقية.

السياحة في اغنى دولة في العالم (لوكسمبورغ)

بجانب كونها اغنى دولة في العالم وتحتل أول القوائم في هذا الترتيب على مدار سنوات عديدة، فهي تتمتع بتاريخ كبير، كما أنها غنية بالمعالم السياحية التي يمكن للمسافرين زيارتها والاستمتاع بها، ومنها:

1) القصر الكبير دوكال

القصر الكبير دوكال في اغنى دولة في العالم

يعود تاريخ هذا القصر إلى القرن السادس عشر، ويغلب عليه الطابع المعماري الرومانسي والتصاميم التي ترجع للعصور الوسطى والقوطية.

يتميز بأنه يحتوي على واحدة من أكبر الواجهات إثارة للإعجاب في المدينة، وقد تم إنشاؤه ليكون قاعدة للمدينة في عصر النهضة الفلمنكية، وبالرغم من تدمير الكثير منه في الحرب النازية، إلا أنه يحتفظ بجماله ورونقه حتى الآن.

جوجل

2) الحي القديم

اغنى دولة في العالم - الحي القديم

من أفضل الأماكن التي يمكن من خلالها استكشاف لوكسمبورج الجميلة، ويحتضن القلعة القديمة التي كان يطلق عليها اسم جبل طارق في الشمال.

تتميز المنطقة بشوارعها المفعمة بالحيوية التي لا زالت مكسوة بالحصى، ويمكن عبور الجسر والاستمتاع بالمناظر الجميلة بها.

جوجل

3) حصن بوك لوكسمبورغ

حصن بوك لوكسمبورغ -اغنى دولة في العالم

من الأماكن التاريخية البارزة في لوكسمبورغ، والتي يمكن لك أن تتمتع فيها بالطبيعية الخلابة أيضًا.

يحتوي على شبكة تبلغ طولها 21 كم من الممرات تحت الأرض والمحفورة في الصخور الصلبة، ويمكن هناك أن ترى الورش والمعدات القديمة وتستمتع باستكشاف المكان سيرًا على الأقدام وتتجول في الأزقة والحواري العريقة.

جوجل

4) كورنيش لوكسمبورغ

كورنيش لوكسمبورغ - اغنى دولة في العالم

من الأماكن السياحية المذهلة، والذي يحمل بين طياته تاريخ لوكسمبورغ.

يمكن أن ترى عند المرور على الكورنيش كل من دير الدومينيكان القديم وكنيسة القديس مايكل وبعض المباني التاريخية التي أسسها الإمبراطور هنري السابع.

جوجل

5) ساحة غيلوم

ساحة غيلوم - اغنى دولة في العالم

تعد أكبر ساحة مفتوحة في المدينة، وتقع بجانب دير الفرنسيسكان، وتكثر بها تماثيل الفروسية وأسود تريمونت الشهيرة، والبرج الإسباني وثكنات الفرسان القديمة.

جوجل

أهم الأنشطة السياحية في لوكسمبورغ

تعد لوكسمبورغ اغنى دولة في العالم، وإذا كنت مسافرًا لها، ستستمتع بالتأكيد بالعديد من الأنشطة، مثل:

  • زيارة الأماكن السياحية والآثار القديمة التي ترجع للعصور الوسطى، ومن أشهرها الحي القديم، والمتحف التاريخي الوطني، وقصر الدوق الكبير، ومتحف لوكسمبورغ آردن، وغيرها من الأماكن التاريخية التي تشعر معها أنك عدت إلى العصور القديمة.
  • يمكن الاستمتاع بالتسوق في أكبر المراكز التجارية، والتي تضم أرقى الماركات العالمية، بجانب المطاعم المميزة.
  • يمكن زيارة حدائق متعددة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والنباتات المختلفة، مثل حديقة ميرفيلوكس، والتي تعتبر الخيار الأول للأطفال للتنزه ورؤية الطيور المختلفة، بجانب مجموعة من الألعاب المسلية.

كيفية السفر إلى لوكسمبورغ

تعد لوكسمبورغ اغنى دولة في العالم، تقع في أوروبا، ويمكن الوصول إليها بأكثر من طريقة:

  • يمكن الذهاب إلى لوكسمبورغ بالطرق البرية عبر كلًا من ألمانيا أو بلجيكا أو فرنسا.
  • يمكن الوصول إليها عن طريق الرحلات الجوية من جميع دول العالم.
  • إذا كنت من المقيمين في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، فلن تحتاج إلى تأشيرة دخول إلى لوكسمبورغ، ولكن إذا كنت من خارج دول الاتحاد الأوربي، فعليك الحصول على فيزا شنغن لوكسمبورغ.

أفضل الفنادق في لوكسمبورغ

تحتوي لوكسمبورغ على أفضل فنادق في العالم، والتي تحصل على تقييمات مرتفعة من الزوار، ونذكر لكم أشهر هذه الفنادق.

فندق ماندرينا لوكسمبورغ

1) فندق ماندرينا لوكسمبورغ

يقع على بعد 500 متر من مطار لوكسمبورغ، وحوالي 20 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة لوكسمبورغ، ويوفر أماكن إقامة مريحة عازلة للصوت ومجهزة على أعلى مستوى.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق نوفوتيل لوكسمبورغ

يقع في قلب منطقة كيرشبرغ، ويحتوي على مطعم فاخر وغرف عصرية مكيفة تمنح الراحة والاسترخاء للزوار، ويبعد مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام من المركز الرياضي والمسرح الكبير.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

3) فندق بارك بلازا

من الفنادق الشهيرة في لوكسمبورغ، يبعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من وسط العاصمة، ويتمتع بمستوى عالي من الرفاهية، كما يقدم أشهى الأكلات التي تشتهر بها لوكسمبورغ في التراس الفسيح.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

وأخيرًا نكون وصلنا إلى نهاية تقريرنا وقد تحدثنا فيه باستفاضة عن اغنى دولة في العالم وكيفية السفر إليها وأهم معالمها السياحية، شاركنا برأيك وتعليقك حول دولة لوكسمبورغ.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق