الرئيسية > التقارير > اوروبا > جورجيا > رحلتي الى جورجيا لمدة 11 يوم

رحلتي الى جورجيا لمدة 11 يوم

جورجيا من أجمل الدول التي مُنحت لي فرصة لزيارتها. لذلك قررت أن ألخص تفاصيل رحلتي التي لا تُنسى. وأنصح بزيارة جورجيا لكل محبي الطبيعة والمناظر الخلابة والفعاليات لكن بترتيب مسبق.

مدة الرحلة والطيران:

رحلتي كانت عائلية مدتها 11 ليلة على طيران ناس من الرياض إلى تبليسي… العودة من باتومي

الساعة ٧ صباحاً (كان مطار الرياض زحمة ولكن خلصنا أمورنا بسرعة وعلى طول عالبوابة). وصلنا تبليسي الساعة ١٢ تقريباً إجراءات الدخول كانت ميسرة ( ماسألوا عن اي شي لا التأمين ولا النموذج فقط الجواز)

التنقلات في رحلتي الى جورجيا

استاجرت سيارة عن طريق أبو فيصل Svaneti tours  845 دولار لمدة عشرة أيام. مطار تبلسي و التسليم في باتوميSUV كاديلاك وترجم لي الرخصة 50 لاري.

طبعا التنقلات مع بولت رخيصة و سهلة داخل المدن. لذلك اجار السيارة يبدا بعد تبلسي ولازم الحرص على ان موديل السيارة يكون جديد ومايكون عزمها ثقيل ومتعب بالقيادة. لان التنقلات في الطرق متعبة و اغلبها مسار واحد.

الاكل في جورجيا

تعتبر جورجيا مدينة بدائية فغالبا الخدمة في مطاعم جورجيا ليست جيدة. وأيضا النظافة و الجودة غير جيدة فافضل يكون في السكن إمكانية للطبخ. وانصح بشحن أغراض الطبخ معك ولكن في مطاعم تعتبر جيدة تحدثت عنها من قبل.

اليوم الأول والثاني في تبليسي :

قضيت في تبليسي ليلتين، وكانت الإقامة في فندق Sole Palace

فندق راقي جدًا ونظيف جدا واطلالته رائعه والخدمه على مستوى. فيه شطاف في دورة المياه، والافطار بجودة عالية، والموظفين متعاونين وراقيين وابتسامتهم تكفى صراحه.. انصح به للزيارات الشخصية مع الاصدقاء والعائلة

صور الفندق:

طلبنا بولت ورحنا نزور تبليسي القديمة وجسر السلام، وبعدها رحنا محل الايس كريم Lumier’s Chimney cake لذيذ صراحة ويستاهل

كان الجو حر صراحة طلبنا سيارة ورحنا نصرف عملة قريب من Galleria mall . (انتبهوا اثناء صرف العملة لأن المتسولين هناك مرره كثير) ودخلنا المول تمشينا فيه سريع وطلعنا المطعم تغدينا ورجعنا الفندق.

الطقس في تبلسي ما ساعدنا كثيراً لأنه كان مشمس نوعا ما وفي نفس الوقت كان لطيف في بقية المناطق

وثاني يوم افطرنا في الفندق وجلسنا في اللاونج وكانت اطلالته حلوه واخذنا شناطنا ومشينا

اكلنا في مطعم هاوس برغر ، لذيذ جدا واكل نظيف

اليوم الثالث: منتجع لوبوتا ورحلة جبال القوقاز

قضيت الليلة الثالثة في هذه المدينة في منتجع لوبوتا من اشهر الفنادق في تبليسي. حجزت فيه أكثر من غرفة

هذا المنتجع جميل ويستحق الزيارة و المطعم الإيطالي جيد فيه. وبعد لوبوتا كان حجزي جبال القوقاز 6 ساعات طريق والمناظر ممتعة لكن الأفضل محطة راحة قبل الانتقال لكازبيجي.

صور منتجع لوبوتا :

اليوم الرابع: كازبيجي

خلال رحلتي الى جورجيا زرت مدينة كازبيجي. اخدت كوخ دورين بمنطقة خاصة في الجبل عن طريق Ariband  غرفتين وصالة فيها سرير اريكة 900 ريال. والاكل كان في مطعم فندق رومز كازبيجي. لا انصح بالسكن في هذا الفندق لان المتعة في المنطقة هي تجربة السكن في الاكواخ وممكن زيارته للمطعم او الكوفي .

اليوم الخامس: غوداوري

استأجرنا شقة في فندق NEO .(الشقة مثل الاستديو غرفة متكاملة مع ركن مطبخ ودورة مياة ( اكرمكم الله ) وبلكونه.

انبسطنا فيها وتواصلنا مع صاحبة الشقة اليوم اللي قبل واكدنا معها الحجز وكانت متعاونة وجلسنا فيها.

اجواء غوداوري:

مره كانت الأجواء حلوة خاصة من بعد الساعة ٦ نطلع نتمشى في المنطقة. طلبنا سواق ورحنا ملتقى النهرين اخذنا صور وبعدها نزلنا ركبنا التلفريك.

بعدها تقضينا من سبار وشرينا من الخبز تبعهم مرره لذيذ. وطبخنا غدانا في الشقة بعد ما غابت الشمس نزلنا الحديقة قريب من التلفريك.

رحلتي إلى جورجيا

اليوم السادس والسابع: باكورياني

أمضيت ليلتين في فيلا ماتاشي من اجمل اماكن السكن في باكورياني. والتي تتميز بأنها كبيرة لكن الأثاث قديم. الجو هناك كان بارد وحسب وجهة نظري مطعم aspen  هو الأفضل هناك. والسكن في باكورياني كان افضل بالنسبة لي بحكم انها مرتفعة وباردة.

صور الفيلا:

اليوم الثامن والتاسع والعاشر: باتومي

ثلاث ليالي في فندق اليانس بالاس من افضل فنادق باتومي. تم حجزه عن طريق تطبيق المسافر ( اختياري للمسافر في رحلتي الى جورجيا بسبب وجود خصم على بطاقتي البنكية في التطبيق)

وطبعا افضل المطاعم فيها هي مطاعم الأسماك أيضا انصح بزيارة منطقة التلفريك و الزحليقة الصيفية في باكورياني.

طبعاً في باتومي رحنا البوليفارد. ولما فتح برج الحروف قصينا تذاكر ب ٢٠ لاري للشخص بس ما حصلنا مفتوح الا الكوفي وما عجبنا شي عندهم،،

اليوم الي بعده كان يوم جمعة صلينا في مسجد قريب من الشاطئ. وبعدها رحنا كوفي دونا لكن مع الاسف كانت الكهرباء طافيه عندهم اخذنا طلبنا ورجعنا الفندق. بعد العصر لما خفت حرارة الشمس شويه خرجنا ورحنا للشاطئ.