الرئيسية > التقارير > اوروبا > دليل السياحة في البرتغال للمسافرين العرب

دليل السياحة في البرتغال للمسافرين العرب

السياحة في البرتغال وجهة مفضلة لكثير من المسافرين العرب، فهناك الكثير لزيارته واكتشافه في هذا البلد الرائع. حيث تتمتع البرتغال بتاريخ وثقافة غنية تتجلى في الأحياء والمباني التاريخية الجذابة، ناهيك عن المناظر الطبيعية المتنوعة والشواطئ الجميلة والعديد من الأنشطة السياحية الممتعة.

في السطور التالية نقدم لك عزيزي المسافر دليلًا مبسطًا عن السياحة في البرتغال، لتتعرف على أهم الوجهات التي تستحق الزيارة، ونصائح ومعلومات مهمة تسهل عليك رحلتك.

السياحة في البرتغال

لمحة عن السياحة في البرتغال

البرتغال دولة أوروبية جميلة تقع على الساحل الغربي لإسبانيا والمحيط الأطلسي، وبالرغم من قربها من إسبانيا إلا أن اختلاف اللغة يفصل بين البلدين بشكل ملحوظ. وقد ساهم موقعها الواقع أقصى غرب القارة الأوروبية في تعزيز مكانتها التاريخية البحرية، والتي انطلقت منها رحلات اكتشاف العالم على مدار التاريخ.

وبالرغم من كونها دولة ذات تاريخ طويل إلا أنها ظلت فترة طويلة بعيدة عن الخريطة السياحية مقارنةً بالدول الأوروبية. لكن عاصمتها الآن أصبحت وجهة سياحية رائجة بين المسافرين من جميع أنحاء العالم، فضلًا عن كونها مدينة غير مكلفة.

كذلك تسعى الحكومة البرتغالية لتطوير وجهات جديدة تفيد قطاع السياح في البرتغال. وعلى رأسها وادي دورو وجزيرة بورتوسانتو وألينتيخو، إضافة إلى المدن والأماكن المعروفة، مثل مدينة لشبونة والغارف وماديرا وسينترا وأوبيدوس وفاتيما وكويمبرا وآزو.

فيزا

تأشيرة السياحة في البرتغال

وقعّت البرتغال على اتفاقية الشنغن عام 1991، وأصبحت جزءًا من دول الشنغن رسميًا عام 1995، ولذلك فإن السفر إلى البرتغال يتطلب الحصول على فيزا الشنغن، والتي يلزمها بعض المستندات الأساسية، وهي:

  • جواز سفر ساري المفعول
  • صور شخصية بحجم صور جواز السفر
  • نموذج طلب فيزا شنغن
  • بصمات الأصابع
  • تأمين طبي للسفر
  • رسوم التأشيرة فيزا شنغن ( 80 يورو)
  • حجز فندق
  • الغرض من الزيارة
  • إثبات العودة

لمعرفة طريقة استخراج فيزا الشنغن من هنا

Tourism in Portugal

أفضل وقت لزيارة البرتغال

باختصار فإن أفضل وقت لزيارة البرتغال هو فصل الربيع، والذي يمتد من مارس إلى مايو عندما تزهر الأوراق بعد فترة الشتاء.

ويعد فصل الخريف أيضًا من الأوقات المفضلة لزوار وجهات سياحية جميلة خارج العاصمة، مع حشود سياحية أقل وأسعار أقل من موسم الذروة.

أما فصل الصيف فهو وقتًا مثاليًا لزيارة شواطئ البرتغال، وتشهد الفترة من يونيه وحتى نهاية أغسطس طقس حار ينعكس على مياه الشواطئ التي تصبح أكثر دفئًا، بينما تزدحم شوارع العاصمة في المساء اللطيف.

وبالرغم من برودة الطقس في فصل الشتاء، إلا أن المدن البرتغالية تنعم ببعض الدفء، وهي فترة جيدة لاكتشاف المدن الداخلية والمعالم السياحية التاريخية والمتاحف.

أجمل وجهات السياحة في البرتغال

هناك كثير من الوجهات السياحية الجميلة التي تستحق الزيارة في البرتغال، وأبرزها:

1] لشبونة

لشبونة

تعد العاصمة البرتغالية لشبونة واحدة من أكثر مدن أوروبا جاذبية، وأحد أهم الموانئ المطلة على المحيط الأطلسي الممتدة على نهر تاجوس.

تحتضن سلسلة من الجبال التي تجعل منها لوحة فنية طبيعية رائعة وجاهزة للاكتشاف والمغامرة في قلب المدينة التاريخي. وتضم مواقع كثيرة تابعة لقائمة التراث العالمي لليونسكو، والعديد من الحدائق والمنتزهات المنتشرة في أرجاءها.. اقرأ المزيد عن الأماكن السياحية في لشبونة

2] سينترا

السياحة في البرتغال

إن كنا نشبّه البرتغال بالتاج الملكي، فإن مدينة سينترا واحدة من أجمل جواهر هذا التاج. فهي ثرية بالمعالم الثقافية المتألقة، كما أنها وجهة رائجة لرحلات اليوم الواحد، ما بين القلاع والقصور الملكية وكثير من معالم الجذب والتلال المشجرة.

3] بورتو

بورتو

تحظى مدينة بورتو بشهرة وأهمية تجارية كبيرة وهندسة معمارية تميزها عن باقي المدن البرتغالية، وتحتل موقع متمايز عند مصب نهر دورو المُدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وهذا كله ينعكس على تجربة السياحة فيها والاستمتاع بالمأكولات البرتغالية الدسمة ورحابة سكانها.

وتتزين بورتو بالكنائس الباروكية القديمة والمباني العتيقة والمنشآت الكلاسيكية الجديدة. ومن أشهر معالمها، جسر بونتي دوم لويس الأول، وهو جسر حديدي مذهل ذو طابقين يمتد على نهر دورو، ويربط المدينة بفيلا نوفا دي جايا.

4] إيفورا

السياحة في البرتغال

توفر مدينة إيفورا أجواء مبهجة للغاية، وتشتهر بمجموعة كبيرة من المعالم الأثرية المحفوظة بشكل جيد، وتسرد جدرانها التسلسل الزمني لأحداث العصور الوسطى.

وتضم أيضًا سوق مغربي ومتاحف جذابة وساحات طعام كبيرة تتعرف فيها على الثقافة المحلية وترحاب السكان المحليين.

5] أوبيدوس

السياحة في البرتغال

تقع مدينة أبيدوس شمال العاصمة البرتغالية لشبونة، ويستغرق الوصول إليها حوالي ساعة بالسيارة.

تضم العديد من المنازل الأنيقة المطلية باللون الأبيض، بجانب كثير من المقاهي ومحلات الحرف اليدوية التي تصطف على جانبي الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والمُحاطة بجدران مهيبة ترجع للعصور الوسطى.

السياحة في البرتغال

الطعام في البرتغال

المطبخ البرتغالي غني وثري بالأطباق الكاملة المُنكهة بشكل جيد، ويرتبط المطبخ البرتغالي بأطباق البحر الأبيض المتوسط. وبسبب استعمار البرتغال لبعض الدول المجاورة، تم استحداث بعض الأطعمة مع مجموعة واسعة من التوابل.

وجبة الإفطار الرئيسية في البرتغال عبارة عن الخبز والقهوة، ويتم تقديم وجبة الغداء بين الواحدة والثالثة عصرًا. وتتكون غالبًا من الأطعمة الدسمة والحساء والكرنب والسجق.

Tourism in Portugal

نصائح مهمة قبل زيارة البرتغال

هذه بعض النصائح المهمة لتسهل عليك رحلتك في البرتغال:

  • ارتدي أحذية مريحة ليسهل عليك التجول واكتشاف المناطق الطبيعية في المدن الرئيسية.
  • تعلّم بعض المفردات البرتغالية، فعلى الرغم من أنه يتم التحدث بالإنجليزية بشكل كبير في المدن الرئيسية والأماكن السياحية، لكن ليس كل من تقابله يتحدث الإنجليزية، وعدد المتحدثين بها أقل خارج تلك المدن.
  • انتبه لأغراضك، بالرغم من كونها بلد آمن للسياح لكن يجب عليك توخي الحذر كأي بلد سياحي آخر. وبالرغم من أن السرقة غير منتشرة في البرتغال، إلا أن الزوار غير محصنين منها، خاصةً في وسط المدينة والأماكن المزدحمة.
  • استخدم نظام تحديد المواقع أثناء القيادة في الريف.
  • كن حذر على الشاطئ، فبعض الأماكن مثل نازاري، بينيش، وإريكيرا ليست وجهات مناسبة لركوب الأمواج، ومعروف أن هذه المدن أمواجها عالية، لذا يفضل أن تكون على مقربة من الشاطئ وتحذر الأمواج العالية.
Tourism in Portugal

أفضل فنادق البرتغال

تضم البرتغال مجموعة كبيرة من أماكن الإقامة التي تناسب جميع الميزانيات والأذواق، بدايةً من المنتجعات الفاخرة إلى بيوت العطلات، مرورًا بالفنادق المتوسطة والشقق والشاليهات والفلل.. اقرأ المزيد عن أفضل فنادق لشبونة

ويمكنك الاطلاع على قائمة فنادق البرتغال على موقع بوكينج من هنا

بذلك نكون قدمنا لك دليل مبسط عن السياحة في البرتغال وأهم الوجهات التي تستحق زيارتك. شاركنا برأيك وانطباعك، وأخبرنا تجربتك إذا زرت البرتغال من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. دليل السياحة في إسبانيا
  2. دليل السياحة في إيطاليا
  3. دليل السياحة في النمسا
Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق