الرئيسية > التقارير > اوروبا > اوكرانيا > تعرف على 7 من أجمل أماكن الطبيعة في اوكرانيا

تعرف على 7 من أجمل أماكن الطبيعة في اوكرانيا

تتنوع مظاهر الطبيعة في اوكرانيا لتشكل مواقع جذب ساحرة تستقطب كثير من المسافرين من عشاق الطبيعة والراغبين في استكشاف عجائبها.

مظاهر الطبيعة في اوكرانيا

التنوع بلا شك سمة رئيسية لاوكرانيا، حيث توجد الجبال والغابات والأنهار والبحيرات التي لا نهاية لها والوديان والمروج الخضراء والصحاري، فتتجلى مظاهر الطبيعة في أبهى صورها.

هنا ستتعرف على 7 من أجمل أماكن الطبيعة في اوكرانيا وأكثرها جاذبية:

1] رمال أولسكي

الطبيعة في اوكرانيا

هي أكبر امتداد رملي في اوكرانيا، وواحدة من أكبر الصحاري في أوروبا، تصل مساحتها لحوالي 579 ميل مربع، وتقع بالقرب من ساحل البحر الأسود على الضفة اليسرى من نهر دنيبر.

أحد الأماكن الطبيعية الفريدة في اوكرانيا، تمتلئ بأشجار الصنوبر، وتوفر لزوارها فرصة رائعة للمشي وسط المناظر المذهلة. ولكن ننصحك بعدم المشي حافي القدمين على الرمال الناعمة، وذلك لشدة حرارتها من الشمس.

وإن كنت من محبي التصوير فلن تجد أفضل من هذا المكان لالتقاط أجمل الصور التذكارية.

الموقع على الخريطة

خرائط جوجل

2] بوكي كانيون

الطبيعة في اوكرانيا

يقع على بعد كيلو مترات من نهر جبل تيكيش، ويصل عمق الوادي لحوالي 20 متر، في حين أن النهر يصل عمقه من 20 إلى 40 متر. وقد تشكّل الوادي من جرانيت بروتيروزويك، وهناك يوجد شلال، حيث يمكنك الاستجمام تحت مياهه المتدفقة.

تتدلى الصخور على المياه في منظر طبيعي خلاب يجعل المكان يشبه المضيق البحري. والكثيرون يذهبون إليه للاستمتاع بالشواطئ الصخرية، والتنزه في الأماكن الخضراء الجميلة على جانبي النهر.

وإن كنت من محبي التسلق فهذا الوادي يناسبك كثيرًا، فالصخور هناك ليست مرتفعة، ولكنها شديدة الانحدار أي مناسبة جدًا للتدريب لهذه الرياضة الشيقة.

الموقع على الخريطة

خرائط جوجل

3] بحيرة سينفير

الطبيعة في اوكرانيا

بحيرة كبيرة تقع عند جبال الكاربات، وتصل مساحتها لحوالي 12 فدان، وعمقها يصل إلى 22 متر، وتعيش بها أنواع مختلفة من أسماك السلمون.

إذا كنت من محبي الهدوء والتنزه في البحيرات، توجه إلى بحيرة سينيفير ذات الجمال الأخاذ، كما أنها واحدة من أكبر البحيرات في جبال الكاربات في اوكرانيا.

الموقع على الخريطة

خرائط جوجل

4] جزيرة خورتيتسيا

الطبيعة في اوكرانيا

واحدة من أجمل أماكن الطبيعة في اوكرانيا وأكثرها شعبية، تقع جنوب محطة دنيبرو الكهرومائية، يصل طولها لحوالي 12 كم، وعرضها 2.5 كم. وتعد واحدة من أهم المحميات الطبيعية في اوكرانيا، لما تملكه من مناظر طبيعية فريدة.

تعاقبت عليها عصور مختلفة تركت آثارها باقية في هذه البقعة الخلابة، حيث كانت موطنًا للسكيثيين والسرماتي، وغيرهم الكثير. فهي تعد محمية تاريخية وطبيعية جميلة، وتضم أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات، بما في ذلك فصائل نادرة تجلعك تتشوّق لاكتشافها.

الموقع على الخريطة

خرائط جوجل

5] كاميانا موهيلا

الطبيعة في اوكرانيا

يقصد بها “قبر الحجر”، وهو عبارة عن مجموعة نادرة من الأحجار الرملية المتراصة بالقرب من بعضها البعض لتعطي شكل جذاب للمكان، وهناك مجموعة من الآثار تعود لحضارات وثقافات قديمة.

ويوجد أيضًا أكثر من 65 كهف يتميز بنقوش صخرية للثيران البرية والذئاب وفصائل مختلفة من الحيوانات وأيضًا للبشر، والتي تعود أصولها للعصر الحجري القديم، والحديث، والبرونزي.

إن كنت من محبي الطبيعة والتاريخ واكتشاف آثار الشعوب القديمة، فهذا المكان يناسبك كثيرًا.

الموقع على الخريطة

خرائط جوجل

6] نفق الحب

الطبيعة في اوكرانيا

يقع على بعد 3 كم من مدينة كليفان، وهو مكان له طابع رومانسي خاص، ووجهة مثالية لقضاء شهر العسل. حيث المناظر الخلابة والنباتات ذات الألوان الزاهية، وبالطبع ستتحمس لالتقاط كثير من الصور للمناظر الأخاذة.

الموقع على الخريطة

خرائط جوجل

7] جبال الكاربات

الطبيعة في اوكرانيا

عند الحديث عن الطبيعة في اوكرانيا لابد من الإشارة إلى جبالها المهيبة، حيث تحتضن بعض الجبال التي تعد وجهات مثالية للتنزه والتسلق والاستمتاع بكثير من الأنشطة الترفيهية، وأشهرها جبال الكاربات.

تستطيع أن ترى المناظر الطبيعية المتنوعة من أعلى الجبل، وبإمكانك القيام بعدة أنشطة مسلية، مثل ركوب الدراجات.

وفي الشتاء، تتيح لزوارها فرصة رائعة للتزلج على الجليد والاستمتاع بالأجوءا الشتوية المثيرة. لذا تعد واحدة من أجمل الوجهات الطبيعية في اوكرانيا، سواء في الصيف أو الشتاء.

الموقع على الخريطة

خرائط جوجل

بذلك نكون قدمنا لك قائمة بأجمل أماكن الطبيعة في اوكرانيا وأكثرها جاذبية. شاركنا برأيك وانطباعك، وأخبرنا تجربتك إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. اين تقع اوكرانيا وأشهر مدنها والمسافة بينهم وأهم معالمها السياحية
  2. تعرف على افضل مطاعم كييف ، اوكرانيا | مطاعم عربية في كييف | مطاعم عالمية حلال
  3. تعرف على افضل انشطة سياحية وفعاليات في بوكوفيل اوكرانيا
Booking.com
شارك المقال: