الرئيسية > التقارير > اوروبا > اوكرانيا > السياحة في بوكوفيل .. أشهر منتجع تزلج في أوكرانيا

السياحة في بوكوفيل .. أشهر منتجع تزلج في أوكرانيا

السياحة في بوكوفيل تناسب عشاق التزلج وهواة الأنشطة الجليدية في المقام الأول. فضلاً عن كونها مركز طبي واستشفائي هام يقصده كل زوار أوكرانيا، فالمنطقة بالكامل مليئة بينابيع المياه الساخنة الغنية بالمعادن.

تأسس منتجع بوكوفيل في عام 2006، ويعد أول منتجع أوكراني قريب من جبال الألب الشهيرة، ويحتضن مسارات تزلج بين غابات الصنوبر شاهقة الارتفاع.

نبذة عن السياحة في بوكوفيل

Tourism in Bukovel

تقع بوكوفيل في أوروبا الشرقية، وتحديدًا في الجهة الغربية من أوكرانيا، في منطقة ايفانو فرانكيفسك اوبلاست، بين ثلاث جبال، بينها جبال الكاربات الشهيرة. وترتفع بوكوفيل عن سطح البحر بحوالي 1000 متر (3000 قدم).

ويقع المنتجع الأشهر في أوكرانيا على مقربة من قرية بوليانيستا التابعة لبلديو ياريمشي، ويوفر المنتجع ممرات تزلج تناسب جميع مستويات المتزلجين، بما في ذلك المبتدئين والمحترفين.

بالإضافة إلى 16 مصعد لنقل الزوار لأعلى نقطة في الجبل، وحوالي 50 كيلو متر من مسارات التزلج، و68 كيلو متر من المنحدرات الجبلية، كما تقع منطقة النشاطات الجليدية على ارتفاع يتراوح من 860 إلى 1372 متر.

يضم المنتجع حوالي 61 مسار تزلج، منها 12 مسار للمتدربين والمبتدئين، و41 مسار للمستويات المتوسطة، مع 8 مسارات للمستويات الاحترافية والمتسابقين. ويمتد طول أطول مسار تزلج لحوالي 2106 متر، بإجمالي هبوط رأسي 472 متر.

الطقس في بوكوفيل

تبدأ الثلوج في التساقط في بوكوفيل قبل بداية العام وحتى الربع الأول منه، أي بدايةً من شهر نوفمبر حتى شهر إبريل. لذا يتمتع المنتجع بأجواء مثالية للتزلج على الجليد، مما يجعله أفضل منتجع تزلج في أوروبا الشرقية بأكملها.

وتصل درجة الحرارة في نهار فصل الشتاء إلى 4 درجات مئوية، وتصل إلى أقل من الصفر ليلًا، وتصل درجة الحرارة في نهار الصيف لحوالي 19 درجة مئوية، وتنخفض في الليل لـ 11 درجة مئوية.

السفر إلى بوكوفيل

السياحة في بوكوفيل

السفر إلى بوكوفيل لم يعد يحتاج إلى فيزا، حيث سمحت الحكومة الأوكرانية لمواطني دول الخليج العربي، وخاصةً السعوديين، بالسفر إلى أوكرانيا والدخول إلى بوكوفيل دون الحاجة إلى تأشيرة منذ عام 2022.

أفضل مطاعم بوكوفيل

Tourism in Bukovel

تقدم مطاعم بوكوفيل فرص رائعة لتذوق الطعام الأوكراني والأوروبي، ومن أفضل هذه المطاعم:

  • مطعم كاربروسا: يقدم مجموعة من الوجبات الأوكرانية الدسمة، مع قائمة طعام تضم أصناف آسيوية وأوروبية، إلى جانب الأطباق النباتية والمشويات.
  • مطعم بلوسوم 13: يقدم أكلاته الأوروبية على مدار الـ 24 ساعة، ويوفر طاقم العمل خدمة سريعة، مع مواقف سيارات وخدمات الدفع عبر البطاقات البنكية.
  • بيزريا فيلكيتا: هو مطعم بيتزا احترافي، يقدم جميع أنواع البيتزا الإيطالية والأوروبية، مع أماكن جلوس داخلية وخارجية وخدمة عالية المستوى.

أجمل وجهات السياحة في بوكوفيل

السياحة في بوكوفيل
  • منتجع نيفي بلاست: يضم المنتجع مسارات تزلج تصل إلى 65 متر، وتعد منطقة التزلج الرئيسية للأطفال، حيث توفر أنابيب مفتوحة ملونة للأطفال فوق ثلاث سنوات.
  • جبال الكاربات: توفر جبال الكاربات لزوارها فرصة مثالية للتأمل والاسترخاء والتعرف على الحياة النباتية الغنية في تلك المنطقة، وكذلك طريقة المعيشة الخاصة ببعض الحيوانات التي تتخذها كموطن رئيسي لها. بالإضافة إلى بعض الأنشطة المسلية، مثل السباحة والاستشفاء في الينابيع الساخنة وتسلق الجبال وجمع الفطر، والمزيد من الأنشطة المناسبة لجميع الأعمار.
  • قرية ياسينيا: إحدى أجمل المناطق الطبيعية القريبة من منتجع التزلج، لما توفره من مرافق ترفيهية ومزارات تاريخية، مع بعض المطاعم والمقاهي والمتاجر التي تنتشر في أنحاء القرية.
  • مسارات التزلج: مسارات التزلج هي الوجهة الرئيسية في المدينة، وهي مناسبة لأولئك المحترفين والمتنافسين لحصد المراكز الأولى في مسابقات التزلج التي تُقام باستمرار، كما أنها مناسبة للمبتدئين مع مسارات مخصصة للأطفال.
  • السياحة في بوكوفيل لا تقتصر على الأنشطة الجليدية فحسب، حيث يتسنى لزوار الصيف الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة، لا سيما متسلقي الجبال وممارسي رياضة الهايكنج، ومستكشفي الأنهار والمصورين الفوتوغرافيين، كما أنها مكان مفضل لسائقي الدراجات الجبلية في أوقات الربيع والصيف.

المسافة بين بوكوفيل والمدن الأوكرانية

السياحة في بوكوفيل
  • تبعد مدينة بوكوفيل عن مدينة كالوش مسافة 130.4 كيلو متر.
  • تٌقدر المسافة بين فينيتسا وبوكوفيل بحوالي 363.8 كيلو متر. 
  • المسافة بين بوكوفيل وكييف حوالي 641 كيلو متر.
  • المسافة بين بوكوفيل ومدينة كريفي ريه حوالي 811.7 كيلو متر.
  • تقع مدينة أوديسا على بعد 849.3 كيلو متر من مدينة بوكوفيل.

السفر إلى بوكوفيل من السعودية

السياحة في بوكوفيل

يمكن للمسافرين من المملكة العربية السعودية السفر إلى بوكوفيل بواحدة من الطرق التالية:

  • من المدينة

يمكن السفر إلى لفيف في رحلة مباشرة من المدينة المنورة، ومن ثمّ ركوب القطار في رحلة تستغرق حوالي 16 ساعة.

أو السفر من المدينة المنورة إلى كلوج نابوكا في رحلة مباشرة، ثم التوجه إلى بوكوفيل بالقطار في رحلة تستغرق حوالي 19 ساعة و10 دقائق بتكلفة أقل من الرحلة المتجهة إلى لفيف.

  • من جدة

من مطار جدة عبر الرحلة المتجهة إلى إيفانو فرانكيفسك، تتبعها رحلة برية بالحافلة، وتستغرق حوالي 15 ساعة و40 دقيقة.

  • القصيم

يمكنك التوجه مباشرةً إلى لفيف من القصيم، ثم ركوب القطار المتجه إلى بوكوفيل في رحلة تستغرق 13 ساعة.

  • من العاصمة السعودية الرياض

تتجه رحلات الطيران إلى لفيف مباشرةً من الرياض، ثم يمكنك الذهاب إلى بوكوفيل بالقطار، وتستغرق تلك الرحلة حوالي 13 ساعة و10 دقائق.

أفضل فنادق بوكوفيل

السياحة في بوكوفيل

تضم بوكوفيل باقة من أماكن الإقامة المريحة التي تناسب جميع الزوار باختلاف ميزانياتهم وأذواقهم، ومن أفضل فنادق بوكوفيل:

  • فندق لافينا: واحد من أفضل فنادق بوكوفيل، يقع على بعد 2 كم فقط من المنتجع، مع أسعار مناسبة للميزانيات الاقتصادية وخدمات راقية.
  • فندق بوكوفيل: فندق جيد من فئة 3 نجوم، مع خدمات ترقى لأفضل من ذلك، يقع في قلب بوكوفيل ويتوسط مسارات التزلج. كما يوفر الفندق مجموعة من الأنشطة والخدمات للنزلاء، بما في ذلك أنشطة وخدمات مجانية.
  • منتجع إف آند بي سبا: يوفر المنتجع باقة من خدمات الساونا، مع مسبح مناسب للضيوف الصغار، ومجموعة من مراكز العلاجات الفاخرة.
  • شقق بوكوفال ريسيدنس: شقق مناسبة لمحبي الخصوصية والمساحات الواسعة، تقع على مسافة 20 كيلو متر من مسار يابلونيتسكي بوكوفيل.
  • منتجع راديسون بلو بوكوفيل: منتجع فاخر تابع لعلامة راديسون الشهيرة، ويعد واحد من أفضل منتجعات بوكوفيل. يضم مسبح وساونا ومركز لياقة بدنية مزود بأجهزة حديثة، ويقع وسط جبال الكاربات.

إلى هنا نختتم تقريرنا عن السياحة في بوكوفيل أوكرانيا، شاركنا برأيك وانطباعك، وأخبرنا تجربتك إذا زرت بوكوفيل من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. اين تقع بوكوفيل وما هي المدن القريبة منها؟
  2. أجمل 5 شقق فندقية في بوكوفيل أوكرانيا نرشحها عن تجربة
  3. منتجع بوكوفيل | تقرير خاص عن منتجع وفندق بوكوفيل وأهم ما يميزه وأسعاره وخدماته
Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق