أنشأت المدينة البرتغالية على سبعة تلال منحدرة أكسبتها موقعاً فريداً وإطلالات رائعة على المعالم السياحية في المدينة، وبالإضافة لكونها قبلة السياحة في البرتغال الأولى فهي أيضا العاصمة البرتغالية التي تحتوي على معظم آثار البرتغال، ومتاحفها بالإضافة الى القصور والقلاع والمنتزهات الخضراء الرائعة، وسنذكر في هذا التقرير أهم الأماكن السياحية في لشبونة البرتغال.

تضم مدينة لشبونة العديد من خيارات الإقامة وأفضل الفنادق في لشبونة المناسبة للاذواق المختلفة والميزانيات المتفاوتة، والتي تقدم أفضل الخدمات مع مرافق مميزة لكل فندق …إعرف المزيد

افضل فنادق لشبونة

اهم الاماكن السياحية في لشبونة البرتغال

1.قلعة ساو جورج

اهم الاماكن السياحية في لشبونة البرتغال
قلعة ساو جورج لشبونة

بنيت قلعة ساو جورج على الطراز العربي المغربي فوق أقدم تلة في البرتغال، وقد كانت لتلك التلة أهمية عسكرية منذ القرن الثامن والاربعين قبل الميلاد، وتواترت عليها القبائل والأحداث حتى أعاد بناء القلعة قوات البرابرة المسلمة ولقد اضفوا عليها الفن المغربي، وتطل القلعة على المركز التاريخي لمدينة لشبونة ونهر تاغوس، ويعود تاريخ إنشاء القلعة إلى العصور الوسطى حيث كانت أحد الحصون الدفاعية لمدينة لشبونة في القرن الثاني عشر


2.نصب الاكتشافات

نصب الاكتشافات

واحد من أهم معالم السياحة في لشبونة، والواقع على طول الضفة الشمالية من مصب نهر تاغوس، ويصل ارتفاعه إلى 50 متر، وكان يستخدم قديماً كميناء لمراكب المستكشفين المحليين، حيث كانت تغادر السفن منه إلى الشرق والغرب للقيام باكتشافات جديدة، ويستخدم اليوم أيضاً كميناء للسفن السياحية التي تقل السياح لمعالم السياحة في لشبونة البحرية.


3.الميدان التجاري

اهم الاماكن السياحية في لشبونة البرتغال

يعتبر الميدان التجاري من اهم الاماكن السياحية في لشبونة البرتغال التي يقصدها السياح الأجانب والسكان المحليين على حدٍ سواء، وهو من أفضل الساحات التجارية في لشبونة الموجودة على حافة مصب نهر تاغوس، ويضم الميدان التجاري ثلاثة بوابات رئيسية تتميز بتصميمها المثالي، بالإضافة إلى أحجار الفسيفساء التي تزين البوابات بتنسيق رائع.


4.حديقة الأمم

اهم الاماكن السياحية في لشبونة البرتغال

تجسد حديقة الأمم في لشبونة أهم الحقب التاريخية التي مرت بتلك البقعة من العالم، وتمتد على الجانب شمال شرق نهر تيجو، وتعتبر الحديقة من أكثر الأماكن ملائمةً للعائلات في مدينة لشبونة بالإضافة لكونها من معالم السياحة في البرتغال بصفة عامة.


5.مصعد سانتا جوستا

اهم الاماكن السياحية في لشبونة البرتغال

يعود تاريخ إنشاء مصعد سانتا جوستا بلشبونة إلى القرن الـ 19 من الميلاد، وهو أفضل وسيلة نقل من منطقة بايكسا إلى لارجو دو كارمو، ويوفر المصعد لزواره إطلالة خلابة على معالم السياحة في لشبونة.


6.المتحف المائي في لشبونة

اهم الاماكن السياحية في لشبونة البرتغال

يضم المتحف المائي اربعة مباني تعود للقرن الثامن والتاسع عشر من الميلاد، وهو من الاماكن التاريخية في العاصمة البرتغالية لشبونة، ويضم المتحف المائي قناة مائية بطول 1 كم، بالإضافة للمباني المعمارية داخل المتحف والتي ما زالت تحافظ على عراقتها حتى اللحظة، ولمحبي الهدوء نبشركم بأن المتحف من أقل الأماكن السياحية ازدحاماً.


7.برج بيليم

برج بيليم اهم الاماكن السياحية في لشبونة البرتغال

واحد من أهم المعالم السياحية في لشبونة، ويقع في منطقة سانتا ماريا دي بيليم على بعد 2.5 كم من مركز المدينة. ولقد لعب هذا البرج دوراً هاماً في الاكتشافات البحرية عبر العصور المتوسطة، حيث كان من أحد الحصون البحرية للمدينة بالإضافة لكونه ميناء يستقبل المستكشفون البرتغال، وأحد أهم الأماكن التي كانت تجرى به الدراسات وُخزن به الوثائق التاريخية والخرائط المرسومة بخط اليد.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.