بالرغم من أن هذه الدولة تم تأسيسها بعام ١٩٧١ إلا أنها منذ تأسيسها وهي تشهد نهضة حضارية سريعة ، فقد اهتمت حكومتها اهتماما كبيراً في تطويرها فأنشأت مرافق سياحية وقطاعات فندقية ونقل مريح بالإضافة إلى الفعاليات والمهرجانات الدورية التي تستقطب السياح إليها من كل الجنسيات وكل الأعمار . . هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في الامارات:

1   دبي

السياحة في الامارات - دبي

منذ ان تطأ قدمك في مدينة دبي التي تسبقها سمعتها ستنبهر بطاقة و أجواء المدينة و الانفتاح تجاه الناس من جميع الأعراق. ومدينة دبي عبارة عن مزيج من التقاليد و الرؤية المستقبلية الطموحة. و يصعب عدم التعجب لقدرة دبي الجبارة في تحقيق مكانتها العالمية فهذه مدينة تؤوي مشاريع لا تحلم أشهر مدن العالم بتنفيذها مثل الجزيرة على شكل نخلة و أكبر بناء معماري في العالم. فلا يمكن لزائر مدينة دبي أن يفوت برج خليفة الغني عن التعريف الذي يقف بشموخ على ارتفاع 504 متر. و لا يمكنك ان تفوت تأمل أو الغوص في أكبر أحواض الأسماك في العالم الذي يؤوي مئات أنواع الأسماك. أما النافورة الراقصة المتمركزة داخل بحيرة متلألة فتبهر زوارها بحركات مياهها المتناسقة على صوت موسيقى عربية ساحرة تنقلك لعالم آخر.. 

تعرف على اهم الاماكن في دبي من هنــا

2   أبوظبي

السياحة في الامارات - أبوظبي

أبوظبي…المدينة حيث لا شيء يظل ساكنا، عاصمة الامارات و المدينة التي لا تخاف تحدي الأرقام القياسية العالمية. تعد أبوظبي مركز حضارة الخليج التي تطل من كل ركن في المدينة. عند دخولك المدينة، يرحب بك جامع الشيخ زايد و هو من أجمل و أكبر المساجد في العالم. و يعادل قصر الامارات في أبوظبي برج خليفة في دبي فهو محط الأنظار المنبهرة بحجمه و سحره و شاطئه الخلاب. أما أشهر معالم المدينة مؤخرا هي جزيرة ياس. و تضم جزيرة ياس حديقة ألعاب مائية ضخمة و ساحة سباق سيارات فورميلا وان وعالم فيراري الذي يحتوي على أسرع لعبة أفعوانية في العالم.

 

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في أبوظبي

3   عجمان

السياحة في الامارات - عجمان

عجمان أصغر الإمارات السبع و تعتبر ملجأ هادئ من حياة المدن الصاخبة. مع شواطئها المحاطة بالنخيل و الفنادق الهادئة يتمتع زوارها بأخذ استراحة من انشغالات الحياة و التمتع بنزهة على الكورنيش حيث تقوم العائلات هناك بنزهات الشواء أو الذهاب لأحد متاحفها للتعرف على الثقافة الإماراتية.

 

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في عجمان

4   الفجيرة

 السياحة في الامارات - الفجيرة

الفجيرة تعتبر مركز إدارة الأعمال و التجارة في الامارات. فالمباني التجارية الشاهقة تصطف في وسط المدينة بينما تتمركز على الساحل أماكن تخزين النفط. و لكن بالرغم من ذلك فالمدينة تستحق الزيارة للحصول على نفحة من تاريخ الفجيرة عن طريق قلاعها مثل قلعة الفجيرة، و قلعة البثنة التي تحيط بها المزارع و العيون مما يعطيها منظرا رائعا. تكثر العيون و الاودية في الفجيرة و تعد وجهة مثالية للتمتع بجمال الطبيعة تحت أشعة الشمس.

 

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في الفجيرة

5  رأس الخيمة

السياحة في الامارات - رأس الخيمة

رأس الخيمة المحاطة بجبال هاجر الخلابة هي الامارة في اقصى شمال الدولة. و تعد رأس الخيمة الوجهة المفضلة و المثالية لمحبي الطبيعة مع مناظرها المتنوعة من الشواطئ الرائعة و الواحات الخضراء الى رحلات السفاري المشوقة في الصحراء المشمسة. و تتميز منطقة الحمرا بامتلائها بالمنتجعات و المراكز التجارية و يمكن رؤية مسجد الشيخ زايد من على كورنيش القواسم حيث يتمركز العديد من المطاعم و المقاهي.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في رأس الخيمة

6   الشارقة – السياحة في الامارات

السياحة في الامارات - الشارقة

 تعرف امارة الشارقة بتاريخها و ثقافتها أكثر من عصريتها، لهذا سمتها منظمة اليونسكو بعاصمة الثقافة الإسلامية في العالم العربي، و لهذا يجب على زائر هذه المدينة ألا يفوت زيارة متحف الشارقة للحضارة الإسلامية. و بعيدا عن مركز المدينة توجد ثلاث مدن سياحية مشهورة تابعة للشارقة: خورفكان و كلباء و دبا الحصن و يمتلكوا اجمل الشواطئ و المنتجعات.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في الشارقة

 

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.