“اماكن لن تصدق انها في مصر” هذا هو عنوان مقالنا الذي نقدم فيه اماكن سياحية مميزة للغاية من مختلف محافظات ومدن جمهورية مصر العربية حيث يمكنك وضعها منذ الآن في برنامجك السياحي في رحلتك القادمة هناك. وبإمكانك الاطلاع على مقالنا عن أشهر الاماكن السياحية في القاهرة

قلعة صلاح الدين الأيوبي

بنيت في عهد صلاح الدين الأيوبي قاهر الصليبيين ومؤسس الدولة الأيوبية في العاصمة المصرية القاهرة وهي تمتاز على مساحتها الشاسعة بمبانيها القديمة ومقتنياتها الأثرية الرائعة فقد كانت مقر حكم مصر حتى الخديوي إسماعيل الذي بنى سراي عابدين ليكون حكم مصر منها في القرن التاسع عشر الميلادي.

القلعة أيضا ملحق بها سجن كبير تم فيه عدد من الاعتقالات السياسية قديما فضلا عما يزخر به من صور ومقتنيات عتاة الإجرام والخارجين على القانون قديما مثل ريا وسكينة والخط وغيرهم لا تنس بعد ذلك أن تقوم بزيارة مسجد محمد علي الذي بناه داخل أسوار القلعة والذي يتميز بتصميماته وديكوراته الداخلية والخارجية الجميلة جدا.

عمود السواري

ويوجد في مدينة الاسكندرية الساحلية حيث يعود تاريخ إنشائه للعصور الرومانية القديمة حيث تم بناؤه تمجيدا للإمبراطور الروماني ديقلديانوس ويمتاز بارتفاعه الشاهق وتصميمه البسيط الهادئ فضلا عن لونه المتميز الذي حصل عليه من الجرانيت الأحمر الذي صنع منه.

منطقة عمود السوارى

وبعد أن تلتقط الصور التذكارية بالقرب من العمود والتماثيل الموجودة بجانبه لا تفوت زيارة قدس الأقداس وهو مجموعة من الممرات الأثرية التي صنعها الكهنة قديما حيث سوف تستمتع كثيرا باستكشافها ومشاهدة كل ما بها من جدران وأنفاق.

السرابيوم

معبد الكرنك

وهو أكبر مكان للعبادة على وجه الأرض ويقع في مدينة الأقصر الواقعة في صعيد مصر ويشمل على العديد من التماثيل والأعمدة العملاقة التي يرجع تاريخ إنشائها لآلاف السنين بما يضمن لك جولة مبهرة تشاهد وتصور فيها كل ما يحويه المعبد بدءا من طريق الكباش وحتى الرسوم والكتابات الفرعونية الموجودة على الجدران.

قلعة قايتباي

وتقع في مدينة الاسكندرية على البحر مباشرة حيث بنيت في العصر المملوكي وتحديدا في عهد السلطان قايتباي لحماية المدينة من هجمات الغزاة تمتاز بمساحتها الشاسعة التي تسمح لك بالتجوال واستكشاف المكان بكل ما يحويه من آثار بشكل جيد لذلك احرص على زيارتها.

المسرح الروماني

من الأماكن الأثرية الرائعة في محافظة الاسكندرية تم بناؤه في العصور الرومانية القديمة حيث يمكنك التجوال والتقاط الصور هناك بين المدرجات التي كانت تتسع للآلاف من المشاهدين وفي فنائه الواسع الذي كانت تقام عليه الاحتفالات والمسابقات الرياضية قديما.

شارع المعز لدين الله الفاطمي

ويمتاز بالعديد من البيوت الأثرية هناك كبيت السحيمي فضلا عن البازارات التي تبيع المقتنيات والهدايا التذكارية بأسعار معقولة هذا بالإضافة إلى المقاهي التقليدية ذات الأجواء الشعبية المصرية الرائعة التي سوف تستمتع بالجلوس فيها وتناول المشروبات الساخنة المختلفة أو لعب الطاولة وشرب النرجيلة.

مسجد عمرو بن العاص

وهو أول مسجد بني في مصر يمتاز بتصميماته العتيقة الجميلة ومقتنياته الممتازة وقد بناه سيدنا عمرو بن العاص رضي الله عنه بعد فتح مصر قديما، من هنا استمتع بالتجوال فيه واستكشافه والتقاط الصور التذكارية بين مناظره الخلابة.

معبد الدير البحري

وقد بنته الملكة حتشيبسوت إحدى ملوك الفراعين قديما من آلاف السنين في البر الغربي بمدينة الأقصر يمتاز بمساحته الكبيرة وتماثيه وجدرانه وأعمدته الضخمة التي كتب ونقش عليها العديد من الرسومات والكتابات الهيروغليفية التي يمكن أن يشرحها لك هناك أي من المرشدين السياحيين في المكان.

في نهاية مقالنا نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بما قدمناه لكم من جولات وزيارات بالصور، إن أعجبكم الموضوع لا تفوتوا مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة ومشاركتنا بالتعليقات حول أكثر مكان أعجبكم في مصر قد ذكرناه في هذا المقال أو لم نذكره.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.