اهم الانشطة و المعالم السياحية في شرم الشيخ اهم الانشطة و المعالم السياحية في شرم الشيخ

شرم الشيخ هي مركز السياحة الرئيسي في شبه جزيرة سيناء وأحد أفضل الوجهات في العالم للغوص. عجائب البحر الأحمر المغمورة بالمياه – خاصة مياه محمية رأس محمد البحرية جنوب البلدة – هي التي وضعت “شرم” في مركز الصدارة في المقام الأول. إنها أيضًا واحدة من أفضل الوجهات في مصر إذا كنت تبحث عن الاسترخاء على الشاطئ ، وهي وجهة مفضلة خاصة لقضاء العطلات العائلية وشهر العسل. رتب لرحلتك معنا في هذا المقال عن اهم الانشطة و المعالم السياحية في شرم الشيخ.

1 خليج نعمة

اهم الانشطة و المعالم السياحية في شرم الشيخ

يقع خليج نعمة وسط شرم الشيخ ، ويمتاز بشاطئ الرمال البيضاء وأشجار النخيل المتمايلة. يوجد فيه العديد من المطاعم والمقاهي ومحلات الهدايا التذكارية. يمتد كورنيش للمشاة على كامل منطقة الشاطئ ، وفيها مجموعة من المنتجعات الفاخرة مثل نوفوتيل ، وستيلا دي ماري وغيرها . وبإمكانك الاستمتاع بالانشطة المائية مثل تجربة الباراشوت المائي والبنانا بوت وغيرها.

أفضل 30 منتجع في خليج نعمة

2 السوق القديم

السوق القديم هو مكان غني ثقافيًا. ويتمتع بشعبية كبيرة بين السياح و السكان المحليين وهو مكان رائع للتسوق والاستمتاع بالأجواء اللطيفة. يتميز بوجود الأعشاب والتوابل المتنوعة والملابس المصرية التقليدية وغيرها. تستطيع شراء الكثير من الهدايا التذكارية من هذا السوق. بالقرب من السوق يوجد مطاعم أسماك رائعة يجب تجربتها. ويوجد أيضًا في واجهة السوق مسجد الصحابة الذي يعتبر تحفة معمارية جميلة.

الفنادق القريبة من السوق القديم

3 رحلة سفاري

استكشف الصحراء المصرية بركوب دبابات رباعية مثيرة (بيتش باجي) في رحلة سفاري ممتعة. ستشاهد الثقافة المحلية وتستمتع بركوب الجِمال ومشاهدة غروب الشمس. وفي رحلة السفاري ستعيش أجواء مختلفة في المخيمات البدوية بأسعار معقولة. ويتم حجز الرحلات عن طريق الفندق أو المكاتب السياحية في شرم.

4 الأنشطة المائية

شرم الشيخ تتميز بوجودها على البحر الأحمر وهو البحر المفضل لعشاق الغوص وممارسة الأنشطة البحرية. احصل على زعانفك وقم بجولة في غوص الشعاب المرجانية في مصر. قاع البحر الأحمر مبعثر بحطام السفن ومياهه بها أكثر الكائنات البحرية تنوعاً في العالم. ولا تقلق إذا لم تكن سباحًا ماهرًا فرحلات القوارب ذات القاع الزجاجي متوفرة في شرم الشيخ في جميع الأوقات! حجز رحلات الغوص يتم عن طريق المكاتب السياحية في شرم.

5 فرشة كافيه

اهم الانشطة و المعالم السياحية في شرم الشيخ

“فرشة” عبارة عن مقهى منحوت على الجبل بشكل جلسات مطلة على البحر مباشرة. مناسب لمحبين رؤية غروب الشمس. يعتبر مقهى هاديء ويتميز بيدكورات مختلفة وأسعار في متناول الجميع.

6 محمية راس محمد

اهم الانشطة و المعالم السياحية في شرم الشيخ

محمية راس محمد هي موطن لشواطئ ساحرة مناسبة للغوص وفيها ثاني غابات المانغروف الشمالية في العالم. أفضل الشواطئ فيها: أولد كواي (يمكن الوصول إلى الشعب المرجانية فيه بسهولة من الشاطئ) وشاطئ العقبة.

7 رحلة إلى الوادي الملون

اهم الانشطة و المعالم السياحية في شرم الشيخ

يبرز هذا الوادي الجمال الطبيعي للصحراء بألوانه المبهجة. يمكن للزوار التجول حول الصخور وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة (هايكنج). يعد هذا أحد أفضل وجهات شرم الشيخ بالنسبة لمحبي الطبيعة.

____

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.