أعزائي القراء من منكم يحلم بعطلة ولا أروع في العاصمة المصرية القاهرة ذات الطقس الدافئ شتاء والمعتدل صيفا إلى جانب ما تمتاز به من معالم وأماكن سياحية رائعة تناسب مختلف الأعمار. إن كنت واحدا من هؤلاء فسوف يفيدك هذا المقال كثيرا خاصة إن كنت ستذهب للقاهرة مع أسرتك لأننا سوف نقدم به اماكن سياحية عائلية في القاهرة غاية في الروعة والتميز سوف تعجبك كثيرا وتضعها ضمن برنامجك السياحي هناك فتابعونا.

القرية الفرعونية بالجيزة

اماكن سياحية عائلية في القاهرة

القرية الفرعونية تعتبر مزار سياحي مشهور في القاهرة للعائلات، وتم انشائها على يد المعماري المصري حسن رجب الذي لطالما حلم ببناء قرية مشابهة لقرية ويليامزبيرغ في فيرجينيا التي تحكي تاريخ سكانها بطريقة مبتكرة وممتعة. لذلك تجد القرية الفرعونية تجسد حياة الانسان المصري البسيط في العصر الفرعوني الذي انشغل بأعمال الزراعة والصيد وتحنيط الموتى والكتابة على الورق. كل ذلك تستمتع به في رحلة عبر النهر وزيارة المتاحف وأشهر معابد الملوك. ويوجد في القرية الفرعونية أيضًا خيار لرحلة كروز في نهر النيل.

رسوم الدخول:

يوجد عروض مختلفة وأسعار مختلفة حسب الباقة التي يختارها الشخص لذلك يمكنك زيارة الموقع الرسمي للقرية والتعرف على الباقات المتنوعة من هنـــا..

ساعات العمل:

متاحة للزيارة كافة ايام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 20:30 مساءًا.  

الأزهر بارك

اماكن سياحية عائلية في القاهرة

حديقة الأزهر هي أكبر الحدائق في القاهرة وأهمها، وهي قلب القاهرة النابض. تقع على مساحة 80 فدان وتتمتع بمساحاتها الخضراء الشاسعة وبحيرتها الجميلة. تُقدم للزوار وقتًا ممتعًا برفقة العائلة وتطل على قلعة صلاح الدين الشهيرة بالقاهرة. يوجد بداخلها مطاعم وأكشاك تقدم مأكولات مميزة.

ساعات العمل:

أيام : الخميس – الجمعة – السبت – الأحد:
من الساعة 9 صباحًا – 11 مساءًا
أيام : الاثنين – الثلاثاء – الأربعاء
من الساعة 9 صباحا – 10 مساءًا

رسوم الدخول:

فى الايام العادية
5 جنيه للبالغين
2.5 جنيه للأطفال
فى العطلات الرسمية
7 جنيه للبالغين
3.5 جنيه للأطفال

الحسين و خان الخليلي

الحسين خان الخليلي اماكن سياحية عائلية في القاهرة

لن تكتمل زيارتك للقاهرة دون مرورك على الحسين و خان الخليلي، حيث المصنوعات اليدوية المصرية من حلي وأقمشة وملابس، والمشغولات النحاسية والفضية والذهبية. يعود تاريخ خان الخليلي إلى العصر المملوكي، وشيده الأمير جهاد الخليلي أحد أمراء السلطان برقوق، ويمكنك منه شراء هدايا تذكارية رائعة لأصدقائك، سواء تلك التي تحمل الطراز الإسلامي أو الفرعوني.

مقهى نجيب محفوظ – خان الخليلي

اماكن سياحية عائلية في القاهرة

وعند زيارة خان الخليلي يتوجب المرور على مقهى نجيب محفوظ الشهير الذي يتردد عليه السياح من كافة أنحاء العالم. هو عبارة عن مقهى ومطعم استغرق تجهيزة 5 سنوات ومن أشهر زواره هو الكاتب المصري نجيب محفوظ. يُشعرك هذا المكان انك انتقلت إلى العصر الفاطمي حيث النقوش الاسلامية العتقية والأزياء العربية الأصيلة. يقدم أشهى المأكولات المصرية في أجواء رائعة لايمكن تفويتها.

دريم بارك ملاهي

اماكن سياحية عائلية في القاهرة

ملاهي ممتازة في منطقة السادس من أكتوبر بالقاهرة تضم الكثير من الألعاب التي تناسب الكبار والأطفال منها ما يكون آمنا ومسليا مثل السيارة الملكية والنهر الثائر والسيارات المتصادمة ومنها ما يكون مثيرا ومغامرا مثل الشلالات وديسكفري وقطار الموت والصاروخ فضلا عن ألعاب الفيديو جيم والألعاب التي تعتمد على الصور الثلاثية الأبعاد وغيرها من الألعاب بما يضمن لك جولة ممتازة سوف تستمتع فيها مع عائلتك كثيرا خاصة وأن المكان به كافة المرافق الخدمية من موقف للسيارات وحمامات ومطاعم ومقاهي ومتاجر لشراء الهدايا.

ساعات العمل:

من السبت إلى الأربعاء:

من الساعة 10:00 صباحا إلى الساعة 09:30 مساء.

الخميس والجمعة: من الساعة 10:00 صباحا إلى الساعة 11:00 مساء.

أسعار الدخول:

تبدأ من 150 جنيه.

______________________________

الأهرامات وأبو الهول

منطقة أثرية مبهرة تضم ثلاثة أهرامات هم هرم خوفو الأكبر وهرم خفرع الأقل منه حجما وهرم منكاورع الصغير فضلا عن تمثال بالغ الضخامة جسده جسد أسد ورأسه رأس فرعون هو أبو الهول سوف تستمتع كثيرا باستكشاف المنطقة بأكملها مع أسرتك من خلال الحصول على جولة بالجمال أو العربات التي تجرها الخيول أو الخيول والحمير ذاتها بالإضافة إلى مشاهدة وتصوير تلك الأماكن الأثرية الرائعة فإن المنطقة محاطة بالعديد من المطاعم والمقاهي التي تخدم الزائرين.

_____________________________

برج القاهرة

وهو أعلى مبنى في القاهرة حيث يمكنك بصعود قمته من مشاهدة المدينة بأكملها بكافة معالمها كما يمتاز أيضا بمطعمه الدائر الذي يلف بك 360 درجة وأنت تتناول طعامك أو ما تفضل من المشروبات وأخيرا يمكنك أن تحصل على بعض الاستجمام في الحديقة الغناء المحاطة بالبرج ويمكن أن يلعب فيها أطفالك أيضا.

ساعات العمل:

من الساعة 09:00 صباحا وحتى 01:00 بعد منتصف الليل.

أسعار الدخول:

تبدأ من 65 جنيه مصريا.

___________________________________

حديقة حيوانات الجيزة

اماكن سياحية عائلية في القاهرة

وتعد من أقدم حدائق الحيوان على مستوى العالم كما أنها شاسعة المساحة وتقع في منطقة الجيزة وهي تزخر بالعديد من السلالات الحيوانية المعروفة كالفيل والأسود وحيوان اللاما وبيت الزواحف وغيرها، لا تفوت أيضا الحصول على بعض الراحة في جزيرة الشاي حيث يمكنك أن تحصل على بعض الطعام والشراب هناك.

ساعات العمل:

من الساعة 09:00 صباحا إلى الساعة 05:00 مساء ماعدا الثلاثاء.

أسعار الدخول:

عشرين جنيه مصري للفرد.

___________________________________

نهر النيل

وهو من المعالم الطبيعية الجميلة التي تميز القاهرة حيث يمكنك الحصول مع أسرتك على جولة مائية رائعة بالقارب أو المركب فيه أو ركوب أي من السفن العملاقة به  التي تحتوي على مطاعم ومقاهي عائمة فضلا عن الحدائق التي تكون قريبة من النيل التي تصلح لكافة الأنشطة من تنزه وتجوال واسترخاء ولعب ومرح.

___________

تعرف على أشهر مولات القاهرة وأفضلها:

في نهاية مقالنا نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بما قدمناه لكم من معلومات عن أهم اماكن سياحية عائلية في القاهرة لا تنسوا أن تشاركوا المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة وأن تشاركونا بتجاربكم مع تلك الأماكن التي ذكرناها في المقال عبر التعليقات التي تكون متاحة على هذا الموضوع.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.