الرئيسية > التقارير > أفريقيا > جنوب أفريقيا > رحلة سريعة إلى منتزه جبل الطاولة الوطني في كيب تاون

رحلة سريعة إلى منتزه جبل الطاولة الوطني في كيب تاون

يستقطب منتزه جبل الطاولة الوطني في كيب تاون ملايين الزوار سنويًا، لما يزخر به من معالم طبيعية مدهشة. حيث الجبال الشامخة والشواطئ الجميلة وأنواع مختلفة من النباتات والحيوانات والطيور، مما جعله واحدًا من أكثر الأماكن السياحية شهرة في جنوب إفريقيا.

في السطور التالية سنصحبك في جولة داخل منتزه جبل الطاولة الوطني لتتعرف على أفضل الأنشطة السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها هناك، وأهم المعلومات عنه.

منتزه جبل الطاولة الوطني

معلومات عن منتزه جبل الطاولة الوطني

يحظى منتزه جبل الطاولة الوطني Table Mountain National Park بشعبية كبيرة بين وجهات السياحة في جنوب افريقيا. لما يحويه من معالم طبيعية متنوعة من النادر اجتماعها في مكان واحد، وهو أحد المواقع المُدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

يمتد لحوالي 30000 هكتار، ويضم تقريبًا كل الامتداد الجبلي لشبه جزيرة كيب وصولًا إلى المحيط الأطلسي. على كلا الجانبين. يتواجد جبل الطاولة في شمال المنتزه، بينما يتواجد نتوء كيب بوينت في أقصى نقطة في الجنوب.

بالتأكيد ستندهش من مشهد الجبال الشاهقة والوديان والجداول المائية التنوع الهائل للنباتات والحيوانات والطيور. حيث يوجد ما يقرب من 2200 نوع من النباتات، منهم 1470 نوع من الأزهار النادرة، مع أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات.

الموقع على الخريطة

أفضل الأنشطة السياحية في منتزه جبل الطاولة الوطني

يتيح لك المنتزه فرصة الاستمتاع بكثير من الأنشطة الترفيهية، ومنها:

  • التنزه بين أحضان الطبيعة والاستمتاع بمشاهدة كثير من معالمها الأخاذة، ورؤية العديد من الطيور والحيوانات والنباتات النادرة.
  • يمكن الصعود سيرًا إلى قمة جبل الطاولة المسطحة والتي توفر خلفية رائعة للمدينة على ارتفاع يزيد عن 1000 متر. وهو نشاط مفضل لمحبي المشي لمسافات طويلة، خاصةً مع وجود أكثر من 350 مسار للمشي.
  • ركوب التلفريك والصعود للقمة والاستمتاع برؤية ساحرة للمنتزه من الأعلى، والتقاط كثير من الصور التذكارية.
  • زيارة حدائق كيرستنبوش النباتية، وهي من الحدائق العريقة التي يصل عمرها إلى قرابة 200 عام، وتقع في الجزء الشرقي من المنتزه.
  • السير على الجسر والاستمتاع بمناظر مدهشة من الأعلى والتقاط الصور التذكارية.
  • الاستمتاع بركوب الدراجات وتسلق الجبال والتلال شديدة الانحدار، وهي أنشطة رائعة احرص على ألا تفوّتها.
  • التوجه إلى شاطئ بولدرز الجميل للاستجمام والاستمتاع بالسباحة، وزيارة مستعمرة البطاريق الإفريقية واللعب والتقاط الصور معها.
  • التجول داخل محمية كيب بوينت الطبيعية الواقعة في الجزء الجنوبي من المنتزه، وهي جنة لعشاق التنزه في الهواء الطلق. حيث توجد المناظر الجميلة ووفرة من الحيوانات والنباتات والمنحدرات الشاهقة والخلجان ورأس الرجاء الصالح، الجزء الأعلى والأشهر من المحمية.

وتوفر المحمية فرص عديدة للمشي لمسافات طويلة وركوب الأمواج وصيد الأسماك، كما يمكنك تناول وجبة خفيفة في مطعم تو اوشين Two Oceans المطل على المحيط.

  • زيارة منطقة تي ام ان بي TMNP البحرية والتي توفر فرصة رائعة للغوص ومشاهدة مواقع حطام السفن.

أوقات الزيارة وأسعار الدخول

  • الدخول إلى المنتزه مجاني، لكن بعض المرافق والأنشطة قد تتطلب دفع رسوم.
  • المناطق المجانية تكون مفتوحة على مدار الساعة، أما المرافق التي تحتاج إلى تذاكر، فتفتح أبوابها للزوار يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً. مع العلم أن هناك عدد من نقاط الدخول للمنتزه.

فنادق قريبة من منتزه جبل الطاولة الوطني

بالقرب من المنتزه يوجد العديد من الفنادق التي توفر لضيوفها إقامة مريحة وتسهل عليهم الوصول للمتنزه، ومنها:

فنادق قريبة

1) فندق تاج كيب تاون

نال فندق تاج كيب تاون تقييم استثنائي على موقع بوكينج، لما يوفره لضيوفه من أماكن إقامة أنيقة فسيحة مجهزة بكل وسائل الراحة، ومرافق متنوعة تشتمل على مركز سبا ومطعم وصالة ألعاب رياضية.

الموقع جيد، والمكان نظيف، والوجبات لذيذة، وخدمة الغرف سريعة، والموظفين بشوشين.

لحجز غرفتك من بوكينج اضغط هنا

2) فندق كوين فيكتوريا

حاز فندق كوين فيكتوريا على إعجاب كثير من زوار كيب تاون، لقربه من الواجهة البحرية ويوجد جبل الطاولة في الجهة الخلفية، ونظافة المكان، وحسن استقبال طاقم العمل.

كما يوفر مسبح ومواقف مجانية للسيارات وواي فاي مجاني، مع خدمات سكرتارية ورعاية الأطفال.

لحجز غرفتك من بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

  1. رحلة سريعة إلى عجلة كيب تاون في جنوب إفريقيا
  2. أفضل فنادق كيب تاون الموصى بها
  3. أفضل شهر لزيارة كيب تاون
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق