الرئيسية > التقارير > امريكا > الولايات المتحدة الامريكية > اين تقع كاليفورنيا وما أهم مدنها السياحية؟

اين تقع كاليفورنيا وما أهم مدنها السياحية؟

يرغب الكثيرون في معرفة اين تقع كاليفورنيا بالتفصيل، فهي واحدة من أهم وجهات السياحة في الولايات المتحدة الأمريكية، ووجهة مفضلة للمسافرين العرب.

تزخر بالمدن النابضة بالحياة والشواطئ والمتنزهات الجميلة والعجائب الطبيعية التي لن تجد لها مثيل في مكان آخر.

كذلك تعد موطنًا للعديد من المعالم السياحية المميزة التي تحظى بشهرة كبيرة عالميًا، من جسر البوابة الذهبية إلى ديزني لاند وهوليوود الساحرة. فهناك الكثير لاستكشافه والقيام به في كاليفورنيا.

في السطور التالية سنُجيب عن تساؤل اين تقع كاليفورنيا بالتفصيل، وأهم مدنها السياحية التي تستحق الزيارة.

اين تقع كاليفورنيا

اين تقع كاليفورنيا على الخريطة؟

تقع كاليفورنيا على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، والذي يطل على المحيط الهادئ. ويضم خمس ولايات، وهم: (واشنطن، كاليفورنيا، ألاسكا، أوريغون، وهاواي).

تحدها ولاية أوريغون من جهة الشمال، وولاية نيفادا من جهة الشمال الشرقي. فيما تحدها ولاية أريزونا من الجنوب الشرقي، وولاية باخا كاليفورنيا المكسيكية من جهة الجنوب، والمحيط الهادئ من جهة الغرب.

وتعد كاليفورنيا واحدة من أكبر الولايات الأمريكية مساحة وأكثرها ازدحامًا بالسكان. وتمتد من ساحل المحيط الهادئ إلى سلسلة جبال سييرا نيفادا شرقًا، وصحراء موهافي في جنوب شرق البلاد، وغابات تنوب ردوود-دوغلاس في الشمال الغربي.

وهي واحدة من أكثر الولايات الأمريكية تنوعًا في الجغرافيا والمناخ والسكان، وعاصمتها مدينة ساكرمينتو.

كاليفورنيا على الخريطة

أهم المدن السياحية في كاليفورنيا

بعدما وضحنا اين تقع كاليفورنيا بالتفصيل، سنتناول الآن أهم مدنها السياحية، حيث تعد موطنًا لبعض أجمل المدن السياحية في أمريكا.

من سان فرانسيسكو إلى سانتا باربارا، فولاية كاليفورنيا مليئة بالمدن الرائعة التي تجتذب السياح من مختلف أنحاء العالم، وتقدم لهم تجربة سياحية مميزة.

من أهم المدن السياحية في كاليفورنيا التي تستحق الزيارة:

1] سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو

بالتأكيد ستأتي مدينة سان فرانسيسكو اللامعة على قائمة أهم المدن السياحية في كاليفورنيا. فهي تحتل موقع بارز بين التلال التي تتدفق إلى المحيط الهادئ، وتعد واحدة من أجمل المدن الساحلية في كاليفورنيا.

توفر الشواطئ والتلال بيئة طبيعية مذهلة، وتأخذك المواقع التاريخية لجولات شيقة عبر الزمن. في حين تمنحك المساحات الخضراء لحظات مبهجة.

من أشهر معالمها، جسر البوابة الذهبية بلونه البرتقالي المميز وإضاءته البراقة في المساء، وساحة الاتحاد التي تتوسط المدينة وتعد المركز الرئيسي للتسوق بها.

ولا تفوتك زيارة حديقة حيوانات سان فرانسيسكو التي تضم مئات الأنواع المختلفة من الحيوانات، وحديقة جولدن جيت التي تتيح لزوارها فرصة الاستمتاع بكثير من الأنشطة الترفيهية.

2] لوس أنجلوس

لوس أنجلوس

إحدى أفضل المدن التي يمكن زيارتها في كاليفورنيا، تقع في جنوب الولاية، وتخلق جبال سانتا مونيكا المغطاة بالثلوج خلفية مذهلة للمدينة.

في حين توفر التلال والوديان المنحدرة أماكن مثالية للاسترخاء والهروب من صخب المدينة. أما الشواطئ الرملية فتمنحك فرصة رائعة لممارسة العديد من الأنشطة المائية.

وتوفر المتاحف والمسارح والمعارض الفنية جرعة ثقافية لا يفوّتها زائري المدينة. فيما تعد مدينة ديزني لاند الشهيرة الوجهة العائلية الأولى للترفيه في أمريكا.

ولا يفوّت أي مسافر زيارة منطقة هوليوود الساحرة، الموطن الرئيسي لصناعة السينما الأمريكية. ويونيفرسال ستوديوز التي تمنح الزائر تجربة شيقة وسط أماكن تصوير الأفلام.

3] سان دييغو

اين تقع كاليفورنيا

تقع مدينة سان دييغو على الطرف الجنوبي من ولاية كاليفورنيا على المحيط الهادئ، بالقرب من الحدود المكسيكية، وهي ثاني أكبر مدينة في الولاية.

تشتهر بالشواطئ الرملية البيضاء وأشجار النخيل الشاهقة، كما أنها غنية بالمواقع التاريخية التي تستحق الاستكشاف. جنبًا إلى جنب مع المتنزهات والحدائق الترفيهية التي توفر تجارب وأنشطة متنوعة للترفيه والمرح.

من أهم الأماكن السياحية في سان دييغو، حديقة بالبوا الممتدة على مساحة واسعة تحتضن مجموعة رائعة من الحدائق والمتاحف والبرك المائية والمرافق الترفيهية.

كذلك يمكنك زيارة حديقة سان دييغو للحيوانات البرية التي تحتوي على حيوانات برية نادرة ومهددة بالانقراض. والمدينة القديمة التي ستسرد لك لمحات من تاريخ سان دييغو، وكورنيش ميشن بيتش الجميل الممتد على ساحل المحيط الهادئ.

بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع كاليفورنيا بالتفصيل، وذكرنا لك 3 من أهم مدنها السياحية التي تستحق الزيارة. شاركنا برأيك وانطباعك، وأخبرنا تجربتك إن كنت زرت كاليفورنيا من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. السياحة في ماليبو كاليفورنيا
  2. أفضل فنادق كاليفورنيا
  3. اين تقع لوس انجلوس وكم تبعد عن نيويورك وسان فرانسيسكو؟
Booking.com


شارك المقال:

أضف تعليق