طوكيو عاصمة اليابان، موطن القصر الإمبراطوري ومقر الحكومة والبرلمان. وتقع في شرق وسط هونشو، وهي من أكبر الجزر اليابانية الرئيسية، تستحق هذه المدينة الأكثر تعداداً بالسكان في اليابان استكشافها، وقد قام خبراء السفر في موقع المسافرون بإعداد تقرير خاص عن السياحة في طوكيو واهم المعالم السياحية فيها

السياحة في طوكيو

تعتبر طوكيو واحدة من أكثر المدن حداثة وعصرية في العالم من ناحية البنية التحتية والبناء والتصاميم الهندسية، وقد شهدت طفرة كبيرة في البناء والعلوم والبنى التحتية بعد زلزال 1923 والتدمير الذي سببته الحرب العالمية الثانية.

بالرغم من أن طوكيو من البلاد التي تقدم الخدمات بتكلفة رخيصة، إلا أنه بإمكانك أن تحظى بالتنقل بشكل مجاني من خلال وسائل المواصلات العامة كالسكك الحديدية ومترو الأنفاق. وتشتهر طوكيو بالأنشطة الثقافية والعديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها والمعالم السياحية البارزة، بما في ذلك المتاحف والمهرجانات والمأكولات العالمية المميزة والنوادي الرياضية الحديثة، بما في ذلك نوادي البيسبول وكرة القدم، بالإضافة إلى الأنشطة اليابانية التقليدية مثل مصارعة السومو.

إنها مدينة غنية بالموسيقى والمسرح، مع العديد من الأماكن التي تقدم كل شيء من الدراما اليابانية إلى الدراما الحديثة، والفرق الأوركسترالية السيمفونية، والحفلات الموسيقية الشعبية والروحية. اكتشف أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في المدينة بفضل قائمتنا التي تحتوي على أهم المعالم السياحية في طوكيو.

أهم المعالم السياحية في طوكيو

1. القصر الإمبراطوري The Imperial Palace

السياحة في طوكيو اهم المعالم السياحية فيها

من أهم معالم الجذب في منطقة مارونوشي في طوكيو هو القصر الإمبراطوري مع منتزهاته الجميلة التي تعود إلى القرن السابع عشر وتحيط به الجدران المزخرفة بالزخارف التقليدية اليابانية القديمة، وما زال القصر الإمبراطوري يستخدم من قبل الأسرة الإمبراطورية، حيث قام اللورد الإقطاعي أوتا دوكان في عام 1457 ببناء أول حصن له هنا، وقد كان مركز الحكم في مدينة طوكيو (أو إدو كما كانت آنذاك).

كما يشتهر القصر بالجسر الذي يؤدي إلى الداخل، وهو مبنى يحمل اسمه (الجسر المزدوج) بسبب انعكاسه في المياه. وهناك الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها في هذا القصر الامبراطوري التاريخي

جوجل

2. منطقة جينزا Ginza District

السياحة في طوكيو اهم المعالم السياحية فيها

تعد “جينزا” أكثر مناطق التسوق ازدحامًا في طوكيو، كما أنها تتميز بميدان “تايمز” الذي يشبه ميدان تايمز في نيويورك، ويمكنك فعل الكثير أثناء تواجدك في جينزا، فهي كانت وما زالت المركز التجاري للبلاد من مئات السنين، وهي المكان الذي تجتمع فيه خمس طرق قديمة تربط بين المدن الرئيسية في اليابان. ويمكنك التجول في المدينة بأكلمها والعودة لها للتسوق وتناول الطعام والشراب والتعرف على الشعب الياباني عن قرب.

جوجل

3. مسرح كابوكى- في منطقة جينزا  The Kabuki-za Theatre, Ginza

السياحة في طوكيو اهم المعالم السياحية فيها

تضم طوكيو عددًا من المسارح الممتازة، ولكن مسرح كابوكي هو الوحيد الذي يقدم عروض كابوكي اليابانية الشهيرة، تعتمد عروض المسرح على شكل مسرحي من العصور الوسطى بمهارة عالية، وغالبًا ما تكون المسرحيات المقدمة على خشبة المسرح عروضاً غنائية وعروض رقص شعبي، وهي تحظى بشعبية بين السياح بقدر رواج هذه العروض بين السكان المحليين.

جوجل

4. معبد سينسو جي The Sensō-ji Temple

السياحة في طوكيو اهم المعالم السياحية فيها

تم إنشاء المعبد البوذي عام 645 من الميلاد، وهو مخصص للإله Kannon  ” إلهة التراحم فيالعقيدة البوذية”، ويحتفظ بمظهره الأصلي على الرغم من إعادة بنائه عدة مرات. ويقع معبد Sensō-ji الرائع في منطقة أساكوسا في طوكيو، وهو أشهر ضريح في المدينة، في نهاية سوق طويلة في الشارع، حيث يستضيف بائعي الأقنعة والنقوش والأمشاط المصنوعة من خشب الأبنوس والخشب ولعب الأطفال. وغيرها من الهدايا التذكارية التي تلقى رواجاً بين السياح.

الموقع الرسمي للمعبد : من هنا

جوجل

5. المركز الفني الوطني The National Art Center

السياحة في طوكيو اهم المعالم السياحية فيها

ومن بين المتاحف العالمية الأخرى في طوكيو يعتبر المركز الوطني للفنون هو الأفضل على الأطلاق، وينطق باليابانية (Kokuritsu Shin-Bijutsukan) / (كوكوريتسو شين-بيوتسوكان). يقع فى مبنى زجاجى منحنى رائع فى منطقة روبونجى بالمدينة،وقد تم افتتاحه فى 2007. ويضم أكثر من 600 لوحة فنية أغلبها منذ القرن العشرين والعديد من القطع الفنية الأخرى والمعارض الفنية التي تقام من حينٍ لآخر. ويقدم فيها الفنانون من جميع أنحاء العالم أفضل ما لديهم للجمهور.

الموقع الرسمي للمتحف: من هنا

جوجل

6.المتحف الوطني للطبيعة والعلوم National Museum of Nature and Science

السياحة في طوكيو اهم المعالم السياحية فيها

يقع المتحف الوطني للطبيعة والعلوم (باليابانية كوكوريتسو كاجاكو هاكوبوتسوكان)  في متنزه Ueno Park طوكيو، الذي افتتح في عام 1871 وهو أحد أقدم المتاحف في البلاد. تم تجديده وتحديثه الآن بالكامل، يضم المتحف مجموعة كبيرة من المواد المتعلقة بالتاريخ الطبيعي والعلوم، بما في ذلك العديد من العروض التفاعلية الرائعة حول تطوير الفضاء، كما يحتوي أيضاً على العديد من المعارض للمخلوقات ما قبل التاريخ وتاريخ الشعب الياباني، يتيح المتحف للزائرين رؤية فريدة لأحدث التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة.

جوجل

7.متحف طوكيو الوطني Tokyo National Museum

السياحة في طوكيو اهم المعالم السياحية فيها

يضم المتحف الوطني في طوكيو أكثر من 100,000 عمل مهم من الفن الياباني والصيني والهندي، بما في ذلك أكثر من 100 كنز وطني، افتتح المتحف في عام 1938، ويضم العديد من المعالم مثل التماثيل البوذية من اليابان والصين والتي يرجع تاريخها إلى القرن السادس وحتى الوقت الحاضر، ومجموعات من المنسوجات القديمة، والأسلحة التاريخية، والمعدات العسكرية؛ والملابس اليابانية التاريخية، وأعمال فنية مهمة تتضمن لوحات يابانية من القرن السابع إلى القرن الرابع عشر، وتحف يابانية وصينية رائعة من أعمال الفنية التي تعود إلى قرون قديمة.

الموقع الرسمي للمتحف: من هنا

جوجل

إنتهت ترشيحاتنا عن السياحة في طوكيو واهم الاماكن السياحية فيها، تمنياتنا لكم برحلة سعيدة

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.