الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > تايلند > ما الذي يجب أن تعرفه عن شارع جهنم في بتايا قبل زيارته؟

ما الذي يجب أن تعرفه عن شارع جهنم في بتايا قبل زيارته؟

يبحث كثير من المسافرين عن شارع جهنم في بتايا تايلند لمعرفة عما إذا كان يستحق الزيارة، وما يمكن لزواره القيام به هناك، وهل هو مناسب للعائلات أم لا.

في السطور التالية سنُجيب عن كل تساؤلاتك عن شارع جهنم في بتايا ونذكر لك أهم المعلومات عنه لنسهل عليك جولتك إن كنت ترغب في زيارته.

شارع جهنم في بتايا

معلومات عن شارع جهنم في بتايا

  • هو شارع بطول كيلو متر واحد يُعرف بشارع الممشى أو شارع بتايا للمشاة “Walking Street”. يقع في منطقة بانج لامونج في تشون بوري، على بعد 2 كم تقريبًا من وسط بتايا.
  • هو شارع صاخب مفعم بالألوان تملأه أضواء المحلات ولافتات النيون. ويُمنع فيه دخول السيارات ليلًا (بدءًا من الساعة 6 مساءً)، لذا يُعرف بشارع المشاة.
  • يُعرف بين الزوار العرب والقادمين من الشرق الأوسط باسم “شارع جهنم”. حيث تملأه البارات والنوادي الليلية والفرق الموسيقية الحية التي تؤدي عروضها في الشارع.
  • الشارع مزدحم بالزوار دائمًا، لأنه يضم مجموعة كبيرة من المحلات والمطاعم.

الموقع على الخريطة

أفضل ما يمكنك القيام به هناك

إن كنت قررت زيارة الشارع، اعلم جيدًا أنه غير مناسب إطلاقًا للعائلات العربية. نظرًا لاحتوائه على البارات وأماكن الحياة الليلية وبعض الأنشطة التي لا تتناسب مع العائلات، وبالأخص العائلات العربية.

هذا لا يعني أنه لا يمكنك زيارته تمامًا، بل يمكن أن تتجول فيه خلال فترة الصباح، حيث لا تزال النوادي الليلية مغلقة.

وخلال هذا الوقت يمكن أن تستمتع ببعض الأنشطة، منها:

  • يتيح لك خيارات متنوعة لتناول الطعام، حيث يضم العديد من المطاعم. من الوجبات السريعة إلى المطاعم الهندية، وطعام الشارع التايلندي، ومطاعم المأكولات البحرية وهي الأكثر شهرة في الشارع.

بعضها توفر جلسات خارجية على الشارع، وبعضها تحتوي على شرفة كبيرة في الخلف تطل على خليج بتايا ولافتة المدينة التي تضيء ليلًا.

  • بإمكانك ركوب الدراجات النارية لبعض الوقت، فالمكان واسع والأجواء لطيفة.
  • يمكن أن تستمتع بالتسوق لبعض الوقت، حيث يضم العديد من المحلات التي تعرض تشكيلة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الهدايا التذكارية.
  • بعد زيارة شارع جهنم، يمكن أن تُكمل جولتك في شاطئ بتايا القريب منه واستمتع بأشعة الشمس والهواء المنعش والمنظر الرائع.

بذلك نكون ذكرنا لك أهم المعلومات عن شارع جهنم في بتايا، وأفضل ما يمكنك القيام به هناك إذا قررت زيارته. شاركنا برأيك وتعليقك.


شاهد أيضًا:

  1. جولة داخل شارع العرب بتايا وأفضل الأنشطة الموصي بها
  2. كم تبعد بتايا عن بانكوك وكيفية التنقل بينهما؟
  3. دليلك لـ 8 من أفضل فنادق بتايا الحي العربي الموصى بها

Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق