الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > تايلند > كل ما يهمك معرفته عن مواصلات بانكوك

كل ما يهمك معرفته عن مواصلات بانكوك

إن أردت قضاء عطلة مميزة مع العائلة، فعليك الذهاب إلى تايلند. وبالطبع ستزور مدينة بانكوك، أحد أكثر الأماكن السياحية شهرة وجاذبية في البلاد.

ولكن في البداية يجب أن تعرف أهم مواصلات بانكوك لتتمكن من التنقل فيها بسهولة واستكشاف أهم معالمها.

مواصلات بانكوك

أهم مواصلات بانكوك

تتمتع بانكوك بشبكة مواصلات جيدة تسهل على زوارها التنقل فيها واستكشاف المواقع السياحية، وكذلك الوصول للعديد من المدن التايلندية.

1] مطارات بانكوك

يوجد مطارين من الممكن الوصول إلى المدينة من خلالهما، فيصل المسافر الدولي عبر مطار سافارنابومي. ومن خلاله تستطيع ركوب القطار إلى محطة قطارات فايا تاي، بحيث يسهل عليك الوصول إلى أي مكان في بانكوك، لذلك يفضل الكثيرين هذا المطار.

أما مطار دون موينج، فلا يحتوي على أي شبكة سكة حديدية تربطه بالمدينة. لذا بإمكانك ركوب الحافلة لتأخذك إلى أقرب محطة قطارات، ومن هناك تستطيع الذهاب إلى أي وجهة في بانكوك.

مواصلات بانكوك

2] القطارات

من وسائل المواصلات التي تمت إضافتها مؤخرًا في بانكوك. حيث أن القطارات لم تكن موجودة في المدينة من قبل، وقد تم إنشاء أكثر من خط حول أرجاء المدينة.

ومن أهم خطوط القطارات في بانكوك:

  • خطي المطار وبي تي أس: من الخطوط المعلقة، حيث ترتفع عن الأرض بمسافة قليلة نسبيًا.
  • خط قطار إم أر تي: وهو قطار أنفاق.

ومن المخطط إنشاء أكبر شبكة خطوط قطارات في بانكوك، حتى تضم أكبر أجزاء المدينة. وذلك لأن الخطوط الحالية تتنقل فقط داخل مركز المدينة.

وتمتاز بأنها وسيلة رخيصة، وتقلل من شدة الزحام.

أوقات عمل القطارات:

يعمل خط قطار المطار وبي تي أس من الساعة السادسة صباحًا وحتى منتصف الليل، وكل نصف ساعة يصل قطار جديد.

ويتصل خط المطار بخط قطار إم أر تي عند محطة مدينة ماكسان للتبادل.

3] سيارات الأجرة

يوجد بعض الأماكن في بانكوك لا يمكنك الوصول إليها باستخدام القطار أو المترو، لذلك تتجه إلى سيارات الأجرة. وهي وسيلة رخيصة إلى حد ما، فلا تُكلف سوى ثلاثة أو خمسة دولارات فقط للانتقال إلى مركز المدينة.

مواصلات بانكوك

4] عربات التوك توك

من أشهر مواصلات بانكوك وأكثرها استخدامًا، ليست من الوسائل الأكثر راحة ولكن تجربتها ممتعة. كما أن أسعارها مخفضة مقارنةً بسيارات الأجرة، ولكن تذهب إلى مسافات قصيرة فقط.

5] الحافلة

هي الوسيلة الأرخص في بانكوك، وأهم ما يميزها التنقل بين أرجاء المدينة بكل سهولة. كما توجد بعض الحافلات المجانية، ولكن عليك الانتظار قليلًا للتنقل بها.

تتوفر حافلات الطريق السريع، وحافلات مكيفة، كما توجد حافلات مزودة بنوافد مفتوحة للاستمتاع بالهواء.

6] تاكسي الدراجة النارية

من وسائل المواصلات المفضلة للسكان المحليين بسبب الزحام الذي تشهده المدينة معظم الأوقات. حيث تسير الدراجة النارية بين السيارات والحافلات بكل سهولة، وبالتالي ستساعدك على الوصول لوجهتك في أسرع وقت.

7] الزوارق والعبّارات

إن كنت تعشق الطبيعة الخلابة، بإمكانك ركوب العبّارات عندما ترغب في الوصول لبعض المعالم السياحية المتواجدة على طول نهر تشاو فرايا.

وتتواجد العبّارات والزوارق على رصيف ساثورن الواقع بجوار محطة قطارات سافان تاكسين.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق