الرئيسية > التقارير > اوروبا > فرنسا > جولة سياحية داخل منطقة لاديفانس في باريس

جولة سياحية داخل منطقة لاديفانس في باريس

كثيرًا ما نسمع عن حي أو منطقة لاديفانس في العاصمة الفرنسية باريس، دون أن نعلم جيدًا بماذا تشتهر هذه المنطقة، وما تحويه من مزارات جعلتها تحظى بشهرة كبيرة بين المسافرين.

في السطور التالية سنرافقك في جولة داخل منطقة لاديفانس في باريس، لتعرف أهم المعلومات عنها، وما تحويه من مزارات سياحية.

منطقة لاديفانس في باريس

معلومات عن منطقة لاديفانس

  • تقع منطقة لاديفانس غرب العاصمة الفرنسية باريس، وهي أول منطقة أوروبية تجارية، تتكون من ثلاث بلديات، هي كوربيفوا، وبوتو، ونانتير.
  • سُميت بهذا الاسم نسبةً إلى تمثال La Défense de Paris الذي تم تشييده لإحياء ذكرى الجنود الفرنسيين الذين قاتلوا في الحرب الفرنسية البروسية.

وهو تمثال ضخم يصور مدينة باريس على أنها امرأة ترتدي زي الحرس الوطني وتقف بفخر. وهناك فتاة صغيرة تقف عند قدميها تمثل معاناة المدنيين خلال الحصار، بينما يحاول جندي مصاب بجانبها تجهيز بندقيته.

  • تمتد على مساحة كبيرة تصل لحوالي 41 كم، وتتميز بالمباني الشاهقة ذات الطراز المعماري الأنيق. بجانب الأبراج السكنية العالية التي تتمركز بها المكاتب الكبرى والشركات والمراكز التجارية، فباتت أكبر منطقة تجارية في أوروبا، وموطنًا لأطول الأبراج في فرنسا.
  • تحظى المنطقة بشهرة كبيرة لدى السكان المحليين والسياح، حيث تضم العديد من الفنادق والمزارات السياحية والمراكز التجارية. وقد تم تصنيفها كمنطقة سياحية دولية منذ 25 سبتمبر 2019.
  • شهدت منطقة لاديفانس تصوير كثير من الأعمال السينمائية وصلت لما يقارب 60 فيلمًا، كما شهدت تصوير العديد من الأغاني العالمية.
  • تستضيف ساحة لاديفانس كثير من الفعاليات والأحداث الكبرى، مثل سوق الكريسماس، وحلبة للتزلج على الجليد، ومهرجان لاديفانس جاز.

القوس

قوس لاديفانس

قوس لاديفانس أو ما يطلق عليه غراند أرش La Grande Arche، هو مبنى كبير على هيئة قوس، يبلغ ارتفاعه 110 متر.

أعلاه يوجد مركز معارض ومركز تجاري، وحول القوس من الجانبين توجد مباني حكومية. وعلى جانبه الأيمن يوجد مركز تجاري من أشهر المراكز التجارية في العالم، حيث استقطب عام 2013 أكثر من 45 مليون زائر، ويوجد به العديد من متاجر الأزياء والهدايا والمطاعم.

على يسار القوس يوجد مبنى المركز الوطني للصناعة والتكنولوجيا، ويوجد به العديد من المراكز التجارية أيضًا.

صممه المهندس المعماري الدنماركي فون سبريكيلسن، ويبلغ حجمه ضعف حجم قوس النصر. لدرجة أنه قد يستوعب كاتدرائية نوتردام الشهيرة بداخله، وهو مصنوع من الخرسانة ومغطى بالزجاج ورخام كارارا.

منطقة لاديفانس

أعمال فنية في الهواء الطلق

هناك مجموعة من الأعمال الفنية في الهواء الطلق في منطقة لاديفانس، بما في ذلك أعمال لكالدر وميرو وغيرهما من الفنانين المشهورين عالميًا.

يبرز بينها تمثال أيقوني لإبهام يبلغ 40 قدمًا، وسبعون قطعة من الأعمال الفنية المعاصرة منتشرة في جميع أنحاء المنطقة، وبعضها مخفي بين ناطحات السحاب.

متنزهات ومساحات خضراء

في منطقة تضم ما يقرب من مائة ناطحة سحاب، قد تفكر أنها تخلو من المساحات الخضراء. وعلى العكس، فهي تضم مجموعة من المتنزهات والمساحات الخضراء الغنية بالنباتات والأشجار، لاسيما أشجار الكرز اليابانية والكروم.

معالم سياحية قريبة

هناك العديد من المعالم السياحية بالقرب من منطقة لاديفانس والتي يمكن أن تُكمل فيها جولتك، وأشهرها:

أفضل الفنادق في منطقة لاديفانس

تضم منطقة لاديفانس العديد من الفنادق الراقية التي توفر إقامة مريحة وخدمات جيدة، ومنها:

1) فندق ماما شلتر باريس لاديفانس

Mama Shelter Paris La Défense

فندق ممتاز من فئة 3 نجوم، يقع على مقربة من بعض المعالم السياحية الشهيرة في باريس، مثل برج إيفل وقوس النصر والأوبرا وكاتدرائية نوتردام.

الغرف نظيفة وهادئة، والإفطار رائع، وفريق العمل ودود للغاية.

لحجز غرفتك من بوكينج اضغط هنا

2) فندق سيتيزنم باريس لا ديفونس

فندق سيتيزنم باريس لاديفونس

فندق حديث تم تشييده عام 2017، وهو مكان إقامة راقي من فئة 4 نجوم، يوفر غرف مكيفة أنيقة وعازلة للصوت، ومناطق للاجتماعات وتراس.

المكان نظيف ومرتب وقريب من ويستفيلد مول والمترو والمطاعم والكافيهات، والموظفين بشوشين وخدومين.

لحجز غرفتك من بوكينج اضغط هنا

بذلك نكون ذكرنا لك أهم المعلومات عن منطقة لاديفانس في العاصمة الفرنسية باريس، وأهم المزارات بها. شاركنا برأيك وانطباعك، وأخبرنا تجربتك إن كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. دليلك الشامل لزيارة غابة بولونيا في باريس
  2. فندق نابليون باريس | دليلك للإقامة في أفخم الفنادق الفرنسية
  3. افضل فنادق لاديفانس باريس | موصى بها عن تجربة
Booking.com


شارك المقال:

أضف تعليق