الرئيسية > التقارير > اوروبا > فرنسا > اين تقع فرنسا وما المسافات بين أهم مدنها السياحية؟

اين تقع فرنسا وما المسافات بين أهم مدنها السياحية؟

اين تقع فرنسا على الخريطة؟

قبل الإجابة عن هذا السؤال، دعنا نذكرك بأن فرنسا واحدة من أهم وأجمل وجهات السياحة في أوروبا، فهي تملك بعضًا من أروع المناظر الطبيعية في العالم، وتاريخ غني يتجلى في معالمها الأثرية المميزة، والقلاع والمتاحف والقصور المثيرة للإعجاب. بجانب المعارض الفنية، والحدائق والأماكن الترفيهية، وكثير من معالم الجذب التي صنفتها ضمن أكثر المواقع السياحية شهرة في العالم.

في هذا التقرير سنعرفك اين تقع فرنسا على الخريطة، واين تقع عاصمتها باريس، والمسافات بين أهم المدن السياحية في فرنسا.

اين تقع فرنسا- العاصمة باريس

اين تقع فرنسا على الخريطة؟

تقع فرنسا في الجانب الغربي من قارة أوروبا، تشترك في حدودها مع عدة دول أوروبية، بما في ذلك ألمانيا وسويسرا شرقًا، إيطاليا وموناكو من جهة الجنوب الشرقي. فيما تحدها إسبانيا وأندورا من الجنوب الغربي، وبلجيكا ولوكسمبورغ من الشمال الشرقي.

أما عن الحدود الطبيعية، فيحدها بحر الشمال من الجانب الشمالي، وبحر المانش من الشمال الغربي، والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب الشرقي، والمحيط الأطلنطي من الغرب.

كما تحدها سلاسل جبال الألب والبرانس وجورا من جهتي الجنوب والشرق، ونهر الراين من الجهة الشرقية، وهي ثالث أكبر دولة في أوروبا من حيث المساحة، بعد روسيا وأوكرانيا.

ووفقًا لإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، تقع فرنسا عند خط عرض 46.2276 درجة شمالًا، مما يضعها في نصف الكرة الشمالي، وخط طول 2.2137 درجة شرقًا، مما يضعها في نصف الكرة الشرقي.

فرنسا على الخريطة

اين تقع العاصمة باريس؟

باريس هي عاصمة فرنسا وأهم مدنها، وتعد واحدة من أبرز المراكز الثقافية والتجارية في العالم، تقع في شمال فرنسا على طول نهر السين، في قلب المنطقة المعروفة باسم “إيل دو فرانس”. بجانب كونها ملاذًا سياحيًا يستقطب ملايين المسافرين سنويًا، تعد باريس أيضًا موطنًا لأرقى بيوت الأزياء في العالم.

باريس على الخريطة

المسافات بين أهم المدن السياحية في فرنسا

بعدما تعرفنا على اين تقع فرنسا على الخريطة، وموقع عاصمتها باريس، دعنا نذكر لك المسافات بين أهم المدن السياحية في فرنسا وكيفية التنقل بينها.

مدينة مارسيليا

المسافة بين باريس وشامونيه

شامونيه واحدة من أجمل وجهات السياحة في فرنسا، تقع في مقاطعة هوت سافوا بجنوب شرق فرنسا، بالقرب من جبل مونت دولينت. تزخر بالمناظر الطبيعية، وتحتضن جبل مونت بلانك، أعلى جبل في أوروبا الغربية، وتعد مكانًا مثاليًا للتزلج على الجليد.

تُقدر المسافة بين باريس وشامونيه بـ615 كم حسب خرائط جوجل، ويمكن الوصول إلى شامونيه من باريس بعدة طرق، بما في ذلك الرحلات الجوية، السيارة، القطار، والحافلة والمزيد

المسافة بين باريس وليون

ليون هي عاصمة إقليم رون، وتعد ثالث أكبر مدينة في فرنسا من حيث عدد السكان، تقع بين مدينتي باريس ومارسيليا، وتعج بالمناظر الطبيعية، مع كثير من المعالم التاريخية والثقافية.

تُقدر المسافة بين باريس وليون بحوالي 466 كم حسب خرائط جوجل، أي ما يقرب من 4 ساعات و35 دقيقة بالسيارة. كما يمكن الذهاب من باريس إلى ليون بالحافلة، أو القطار، أو الرحلات الجوية، حيث تضم مطار ليون الدولي.

المسافة بين ليون ومارسيليا

تبلغ المسافة بين ليون ومارسيليا 314.4 كم حسب خرائط جوجل، أي حوالي 3 ساعات وخمس دقائق بالسيارة، ويمكن الذهاب من ليون إلى مارسيليا بالقطار، أو الحافلة، أو الطائرة، حيث يوجد مطار مارسيليا بروفينس في المدينة.

وتعد مارسيليا واحدة من أهم المدن السياحية في فرنسا وأكثرها زيارة، وأحد أهم موانئ البحر الأبيض المتوسط، تحتوي على مجموعة رائعة من المعالم السياحية، بجانب عدد من المتاحف والمسارح والمعارض الفنية.

مدينة نيس

المسافة بين مارسيليا ونيس

تعد مدينة نيس واحدة من أجمل مدن فرنسا، تتمتع بمناخ معتدل وموقع مميز على ساحل البحر، مع كثير من الحدائق والمتنزهات، وعدد من المتاحف والمواقع السياحية المثيرة للاهتمام.

تُقدر المسافة بين مارسيليا ونيس بـ199 كم وفقًا لخرائط جوجل، أي حوالي ساعتين و12 دقيقة بالسيارة، وهي أسهل طريقة للذهاب من مارسيليا إلى نيس، كما يمكن الذهاب إليها بالحافلة، أو القطار.

المسافة بين نيس وكان

مدينة كان واحدة من أهم الأماكن السياحية الموصي بزيارتها في فرنسا، تحظى بموقع رائع على الريفيرا الفرنسية، تعززه مجموعة من الشواطئ والحدائق ومعالم الجذب المميزة، وهي وجهة سياحية معروفة للأثرياء والمشاهير.

تبلغ المسافة بين نيس وكان 34 كم حسب خرائط جوجل، أي حوالي 42 دقيقة بالسيارة، كما يمكن الذهاب من نيس إلى كان بالحافلة.

المسافة بين كان ومونبيلييه

تقع مدينة مونبيلييه في جنوب فرنسا، على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، وهي واحدة من أهم مدنها السياحية التي تستحق الزيارة.

تبعد مسافة 301 كم من مدينة كان، أي حوالي 3 ساعات وربع بالسيارة، كما يمكن الذهاب إليها بالحافلة.

المسافة بين باريس وستراسبورغ

تُقدر مسافة الطريق بين باريس وستراسبورغ بـ491 كم حسب خرائط جوجل، أي ما يقرب من 4 ساعات و50 دقيقة بالسيارة، كما يمكن الذهاب من باريس إلى ستراسبورغ بالقطار في أقل من ساعتين.

وتشتهر مدينة ستراسبورغ، الواقعة عند نهر أيل، بالهندسة المعمارية اللافتة، مع مجموعة من المواقع التاريخية والترفيهية.


بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع فرنسا على الخريطة، والمسافات بين أهم المدن السياحية الفرنسية. شاركنا برأيك واستفساراتك عن السياحة في فرنسا، وأخبرنا تجربتك إذا كنت زرتها من قبل.

شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق