الأماكن السياحية في اسلو – عاصمة النرويج – متنوعة ومتعددة، وهذا ناتج من مساحة هذه المدينة الكبيرة، وعلى الرغم من المساحة الكبيرة، إلا أنه فقط 20% من مساحتها عبارة عن مباني، والبقية مساحات خضراء وأماكن مفتوحة واسعة جدًا، وتتركز أهم معالم المدينة السياحية في وسط اسلو، ولك أن تعلم أن القطاع العام في اسلو يضع الأولوية للمشارة ثم السيارات ولذلك تجد دائمًا أماكن مناسبة للتمشي والاستمتاع بالطبيعة المحيطة بالمدينة.

وفي هذا المقال عزيزي القارئ سوف نعرض لك أفضل الأماكن السياحية في اسلو النرويج التي تستحق منك زيارتها.

1- قلعة أكيروش

هذه القلعة هي الأشهر على الإطلاق في اسلو وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية في اسلو النرويج ، بناها ملك يدعى “هكون” في القرن الثالث عشر، وقد تستغرق منك زيارتها عدة ساعات، لاستكشاف جميع الأماكن المهمة، مثل أسوار القلعة نفسها، والمناظر الطبيعية التي تقع على الميناء مباشرة، بجانب الكنيسة التي دفن فيها الملك “هكون” الذي بَني القلعة، ومتحف داخلي آخر يدعى متحف المُقاومة، وعدة متاحف داخلية أخرى تُظهر تاريخ النرويج الحربي.

2- دار الأوبرا

أفضل الأماكن السياحية في اسلو النرويج

أوبرا اسلو واحدة من أهم الأماكن التي يُمكن تفويت زيارتها، فالمبنى نفسه مَهيب وعالمي ويستحق التأمل بسبب هندسته المعمارية الفخمة، أيضًا يمكنك أن تحجز عرض غنائي أو راقص أو مسرحي، أما لو كنت تريد تفقد المكان فقط، فيمكنك أن تفعل هذا مع مرشدين متخصصين يوفرون لك جولة جيدة جدًا داخل الأوبرا لترى الكواليس والقاعات والأماكن المختلفة هناك.

3- أكر برج

أفضل الأماكن السياحية في اسلو النرويج

هذا المكان هو واحد من أزحم وأهم الماكن السياحية في أوسلو، حيث يصل عدد الزائرين السنوي لهذا المكان تقريبًا إلى 14 مليون زائر، المكان دائمًا مزدحم، وهو عبارة عن حوض ترميم سفن قديم، وأكثر ما يميز المكان هناك هو وجود المطاعم، والكافيهات، والأسواق المفتوحة – هو مكان جيد جدًا للتسوق – ولذلك لا يُمكنك تفويته عند زيارة أوسلو.

4- حديقة فيجيلاند

أفضل الأماكن السياحية في اسلو النرويج

هذه الحديقة المختلفة متخصصة في عروض النحت، وهي عبارة عن حديقة بها العديد من التماثيل المنحوتة بدقة وفن، وتقد عدد المنحوتات فيها ب650 منحوتة، أغلبهم مصنوع من الجرانيت والبرونز والحديد، من قبل الفنان الشهير غوستاف فيجيلاند، ولذلك سميت الحديقة على اسمه، حيث أنه كان أيضًا مسؤول عن تصميم الحديقة نفسها، إلى أن تم افتتاحها في عام 1949، وتعد نافورة فيجيلاند من أهم المنحوتات في هذه الحديقة.

5- متحف سفن الفايكنج- Viking Ship Museum

أفضل الأماكن السياحية في اسلو النرويج

الفايكنج هم جزء لا يتجزأ من تاريخ النرويج، حيث كانوا هم أمهر صناع السفن في زمنهم، وبالفعل قاموا باحتلال العديد من مناطق أوروبا الأخرى، بسبب قدرتهم الفائقة في الإبحار والقتال، ولذلك في هذا المتحف ستجد سفينة للفايكنج حقيقية، وسترى بنفسك نوعية الأخشاب، والتصميم، وستعرف من المرشدين هناك كيفية الإبحار ومدى تناسق التصميم في عملية شق المياه والرياح معًا، وأيضًا توجد تشكيلة أخرى من السفن الحربية للفايكنج.

6- متحف فريم – Fram Museum

أفضل الأماكن السياحية في اسلو النرويج

هذا المتحف أيضًا يعرض تاريخ السفن القطبية التي تم العثور عليها في المحيط المتجمد الشمالي، المتحف من الداخل غاية في الجمال من حيث التصميم، كما أن السفن نفسها رائعة وضخمة وتجعلك ترى شيء مختلف تماما عن أي شيء آخر رأيته، لأنه ستدخل السفن نفسها، وترى الغرف وتشعر بشعور الأشخاص الذين كانوا يسافرون فيها لمدة شهور.

ملحوظة: في اوسلو يوجد بطاقة معينة تدعى أوسلو باس – The Oslo Pass، وهي تمكنك من الدخول المجاني إلى معظم المتاحف والأماكن السياحية في اوسلو مجانًا

ويمكنك المعرفة أكثر عن هذه البطاقة من الرابط الرسمي لها:

https://www.visitoslo.com/en/activities-and-attractions/oslo-pass/

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.