الرئيسية > التقارير > اوروبا > النرويج > اين تقع النرويج وما هو أفضل وقت لزيارتها؟

اين تقع النرويج وما هو أفضل وقت لزيارتها؟

تشتهر النرويج بمناظرها الخلابة ومضايقها السريالية ومواقع التزلج المثالية، فضلًا عن الشلالات والأنهار الجليدية والمعالم التاريخية ومراكز التسوق والعديد من الأنشطة المثيرة، ما يحمس كثير من المسافرين العرب لزيارتها.

إذا كنت متشوقًا لقضاء عطلتك في النرويج، تابع معنا لتعرف اين تقع النرويج على الخريطة، واين تقع عاصمتها اوسلو، وما هو أفضل وقت لزيارتها.

اين تقع النرويج

اين تقع النرويج على الخريطة؟

تقع النرويج في شمال أوروبا، وتحديدًا في الجانب الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية، وهي شبه جزيرة في شمال أوروبا تحتضن النرويج والسويد وشمال غرب فنلندا وجزء من أراضي روسيا المنعزلة.

كما تضم النرويج جزيرة يان ماين البركانية وأرخبيل سفالبارد في المحيط المتجمد الشمالي، وتمتد على مساحة 385.207 كيلو متر مربع.

تشترك النرويج في حدودها مع أربع دول أوروبية، حيث تحدها السويد من الشرق، وفنلندا وروسيا من الشمال الشرقي، والدنمارك من الجنوب عبر مضيق سكاجيراك.

فيما يحدها بحر الشمال من الجنوب الغربي، والمحيط المتجمد الشمالي من الجهة الشمالية، والبحر النرويجي من الغرب حتى المحيط الأطلسي.

تتسم النرويج بساحل متعرج يتخلله العديد من الجزر والفيوردات (الفيورد هو مسطح مائي طويل وضيق داخل الأرض، ذو جوانب عالية وشديدة الانحدار). فيما تحتل الجبال حوالي ثلثي مساحتها، ويعيش ما يقرب من نصف سكانها في أقصى الجنوب، في المنطقة المحيطة بمدينة اوسلو.

النرويج على الخريطة

اين تقع العاصمة اوسلو؟

اوسلو هي عاصمة النرويج وأكبر مدنها، وتمثل المركز الاقتصادي والثقافي والصناعي للبلاد، تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للنرويج، وتحديدًا عند قمة مضيق اوسلو المعروف بـ”خليج اوسلو”، على بعد 130 كم تقريبًا من مضيق سكاجيراك.

تعد اوسلو واحدة من أهم وجهات السياحة في النرويج، لما تزخر به من معالم ثقافية وأماكن ترفيهية ومواقع جذب، مثل قلعة آكيرشوس ومتنزه فروجنر ومتحف سفن الفايكنج، وحديقة فيجلاند المليئة بالمنحوتات المدهشة، والقصر الملكي الممتد على ارتفاع ثلاثة طوابق مثل قصر باكنغهام في لندن.

هناك أيضًا متحف هولمين كولين للتزلج والحدائق النباتية ومعرض النرويج الوطني ومتنزه توسنفريد الترفيهي، ودار الأوبرا التي تمثل إحدى أجمل المباني في المدينة، ومتحف مونك الذي يحتضن العديد من أعمال الرسام النرويجي الشهير إدفارت مونك، والمزيد من الأماكن التي تستحق الزيارة.

اوسلو على الخريطة

ما هو أفضل وقت لزيارة النرويج؟

يعد فصلي الربيع والخريف أفضل وقت لزيارة النرويج، لاسيما خلال شهور (مايو، سبتمبر، وأكتوبر)، عندما يكون الطقس رائعًا والأجواء هادئة ولا توجد أعداد كبيرة من السياح.

الربيع في النرويج

تبدو المضايق النرويجية جميلة خلال موسم الربيع، حيث يسود طقسًا مشمسًا، وتبدأ الورود تزهر في جميع أنحاء البلاد، مما يمنحك مناظر مدهشة ويتيح لك فرص جيدة للتنزه والاستكشاف والاستمتاع بأنشطة عديدة.

يتراوح متوسط درجة الحرارة في العاصمة النرويجية اوسلو في فصل الربيع من 14 إلى 18 درجة مئوية.

الخريف في النرويج

في فصل الخريف تميل درجات الحرارة إلى أن تكون أكثر برودة مقارنةً بالربيع والصيف، وتسقط أمطار أقل وتكون أكثر دفئًا أيضًا، ومع ذلك لا تزال ملائمة للتنزه. كما تسيطر ألوان الخريف الهادئة على البلاد وتكون المناطق الساحلية رائعة بشكل خاص، وتقل أسعار الإقامة والسفر بدرجة كبيرة.

يتراوح متوسط درجة الحرارة في اوسلو في فصل الخريف من 7 إلى 16 درجة مئوية.

أفضل وقت لزيارة النرويج

الصيف في النرويج

إذا كنت تنوي زيارة النرويج في فصل الصيف، ضع في اعتبارك أن هذا الوقت هو موسم العطلات في أوروبا بشكل عام، لذا تعد شهور الصيف، وتحديدًا من منتصف يونيو إلى أغسطس، موسم الذروة السياحي في النرويج، فتزيد الحشود السياحية وترتفع الأسعار.

يتراوح متوسط درجة الحرارة في اوسلو خلال الصيف من 17 إلى 18 درجة مئوية، فتسطع حقًا المناظر الطبيعية بشكل يخطف الأنفاس، ويكون الطقس دافئًا لطيفًا، مما يحمس كثير من المسافرين للاستمتاع بأنشطة مختلفة، مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات.

إن لم تكن مهتمًا بالارتفاع الطفيف في الأسعار والحشود الكبيرة، سيكون الصيف حقًا وقتًا جيدًا لزيارة النرويج.

الشتاء في النرويج

إذا قررت زيارة النرويج خلال فصل الشتاء، اعلم جيدًا أنه أقل المواسم اجتذابًا للسياح، حيث يسود طقسًا باردًا للغاية، ومع بداية شهر ديسمبر يبدأ تساقط الثلوج، وتُغلق بعض معالم الجذب، مع عدد قليل من منحدرات التزلج مفتوحة في هذا الوقت من العام.

يتراوح متوسط درجة الحرارة في اوسلو في الشتاء من -6 إلى 7 درجات مئوية، ورغم ذلك تكون هناك فرصة أكبر لرؤية الشفق القطبي خلال هذه الفترة، لاسيما في المناطق المرتفعة مثل سفالبارد وكيركينيس وألتا وترومسو وهارستاد وبودو وباردوفوس. كذلك تعد عطلة رأس السنة وقتًا مميزًا لزيارة النرويج مع المدن المغطاة بالثلوج وأجواء عيد الميلاد الساحرة.


بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع النرويج على الخريطة، وذكرنا موقع العاصمة اوسلو، وأفضل وقت لزيارة النرويج.

شاركنا برأيك واستفساراتك حول السياحة في النرويج، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق