Register
A password will be e-mailed to you.

النرويج هي دولة إسكندنافية و صُنفت كواحدة من أجمل البلدان في العالم. رغم أن ضوء النهار قد يكون محدودًا خلال أشهر الشتاء ، إلا أن مدن النرويج حيوية. تشمل عاصمة الفايكنج في تروندهايم الجانب التاريخي للبلاد ، بيرغن هي المكان الذي يمكنك الذهاب فيه لإلقاء نظرة على البيوت الخشبية الملونة ، وعاصمة أوسلو الأنيقة هي موطن الحياة الهادئة ، وحدائق المدينة ، والمشهد الحيوي لتناول الطعام. هنا نظرة عامة على أهم الأماكن السياحية في النرويج:

1 مضيق جيرانجيرفجورد 

تشتهر النرويج بكثرة المضائق فيها وأغلبها جميلة جدًا وتسر الأنظار ، ولكن أشهر مضيق فيها هو مضيق جيرانجيرفجورد الذي تم ادراجه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. ويوجد قائمة من الفعاليات الترفيهية للسياح في هذا المضيق مثل صيد الأسماك، والتجديف، والسير والتزلج، بالاضافة إلى الاستمتاع برحلة نهرية عبر هذا المضيق.

2 بيرغن Bryggen

تعد بيرغن ، ثاني أكبر مدن النرويج ، الميناء الغربي الرائد في البلاد منذ العصور الوسطى. اليوم ، تعتبر الواجهة البحرية للقرن الخامس عشر في منطقة بريجن بمثابة ميناء ومقصد سياحي للزوار الراغبين في تذوق المأكولات الطازجة في المطاعم الساحلية.

3 جزيرة لوفوتين

لوفوتين هي مجموعة من الجزرتقع في الجزء الشمالي من البلاد. وتمتاز بمناخ معتدل نسبيًا بسبب دوران تيار الخليج. درجات الحرارة تصل إلى 23 درجة مئوية في فصل الصيف. من أشهر المتاحف التي ينصح بزيارتها في جزيرة لوفوتين ، هو متحف الفايكنج الشهير ، و الذي يتم عرض به نموذج حقيقي ، يجسد أشكال المنازل في عهد الفايكنج و أوقات حروبهم.

4 ستافنجر

تقع ستافنجر في المنطقة الجنوبية الغربية من النرويج ، ويعد ميناء المدينة نقطة توقف شهيرة للسفن السياحية التي تجوب المضايق البحرية ، وتقع العديد من مناطق الأماكن الترفيهية على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من الشاطئ وأشهرها: صخرة بريكستولن والسوق الشعبي.

5 أوسلو Oslo

أوسلو هي عاصمة النرويج والمدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان ، وهي مدينة حديثة نابضة بالحياة وأجوائها معتدلة. وهي مدينة تتميز بكثرة الغابات والحدائق والمساحات الخضراء ، مما يجعلها مناسبة لممارسة الأنشطة في الهواء الطلق مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات. من مركز المدينة الذي يعود إلى القرن التاسع عشر والمتاحف والمطاعم النابضة بالحياة إلى مركز نوبل للسلام الذي يقع في محطة السكك الحديدية السابقة بالمدينة ، تعتبر أوسلو غنية ثقافيًا أيضًا.

6 سفالبارد

سفالبارد هي مجموعة من الجزر الواقعة بين المحيط المتجمد الشمالي وبحر بارنتس وبحر جرينلاند والبحر النرويجي. تخضع الجزر للحكم النرويجي منذ عام 1920. ومستوطناتها هي المناطق الشمالية المأهولة بالسكان بشكل دائم على هذا الكوكب. يبلغ عدد السكان الدائمين مجتمعين أقل من 3000 نسمة. يأتي زوار سفالبارد في الغالب لتجربة الطبيعة في القطب الشمالي. تتميز الجزر بأنهاراً جليدية وجبال صخرية ، وتتواجد الكائنات البرية فيها مثل الدببة القطبية ، والكاريبو ، والرنة ، والثعالب القطبية ، والحيتان وغيرها.

7 حديقة يوتنهايم الوطنية Jotunheimen

تقع في المنطقة الجنوبية الوسطى من البلاد ، وتشمل الحديقة العديد من سلاسل الجبال ، بما في ذلك أعلى 29 قمة في النرويج. توفر النُزُل الجبلية والمسارات المميزة في المنطقة للزائرين سهولة الوصول إلى الجليد وجولات القمة وتسلق الجبال والتزلج. تقدم الشركات السياحية مغامرات خارجية للزوار من جميع الأعمار.

8 تروندهايم

تأسست تروندهايم في عام 997م، وكانت ثالث أكبر مدينة في النرويج عاصمة البلاد خلال عصر الفايكنج والمركز الديني في البلاد خلال العصور الوسطى ، مما يجعلها الوجهة المثالية لأولئك الذين يرغبون في استكشاف تاريخ النرويج.

9 ترومسو

تشتهر ترومسو بوجود عدد كبير من المنازل الخشبية التي تعود إلى القرن الثامن عشر ولجمال محيطها الطبيعي. تقع معظم المدينة في جزيرة ترومسو حيث يمكن للزوار استكشاف العديد من المتاحف الجميلة والتنزه في غابات أشجار البتولا المذهلة. توفر الرحلات إلى جبل Storsteinen في تلفريك Fjellheisen إطلالات مذهلة على المضايق والجبال المحيطة.

10 أليسوند Alesund

تقع أليسوند على الساحل الغربي للنرويج ، وهي البوابة إلى المضايق الشمالية الغربية الشهيرة وجبال الألب. مدينة أليسوند تدين بمظهرها الخلاب في الوقت الحاضر لإعادة إعمار المدينة بأسرها بعد حريق في عام 1904 دمر معظم المدينة. أعيد بناء المدينة بالحجر والطوب على الطراز المعماري في ذلك الوقت.

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.