الأنشطة الترفيهية في النرويج لا تُعد ولا تُحصى، وهذا لسبب وجيه، وهو لأنها بلد غنية بالطبيعة الخلابة والمميزة، فهناك كل شيء يمكن أن يكون في حد ذاته نشاط ترفيهي مهم، حتى التمشي في المتنزهات والشوارع النظيفة، كما أن مستوى التلوث هناك قليل جدًا، مما يجعلك في كل لحظة تشعر وكأنك في بيئة صحية، وفي هذا المقال سنعرض عليك أهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها في هذا البلد الرائع.

1- زيارة مضيق النرويج البحري

زيارة مضيق النرويج البحري من أشهر الأنشطة الترفيهية هناك، حيث يمكنك أن تستأجر قارب يعمل بالموتور أو قارب شراعي، وتأخذ جولتك في هذا المضيق الذي يتميز بشيئين أساسيين الهدوء التام، والطبيعة الاستثنائية، وهو اختيار محبب جدًا لهواة الصيد كأحد الأنشطة الترفيهية في النرويج، كما أنه يمكنك أن تجلس على أحد شواطئ المضيق وتقيم مأدبة عشاء أو غداء طبيعية مع الاستمتاع ببقية المشهد الأسطوري لهذا المضيق.

2- مشاهدة الأضواء الشمالية في تروموسو

هذا ليس فقط من أهم الأنشطة الترفيهية في النرويج، بل من أهم الأنشطة التي يجب ألا تفوتها في حياتك بالكامل، حيث أن في مدينة تروموسو يمكنك أن تشاهد السماء بمنظر سحري بالمعنى الحرفي، فالسماء في الليل لا يكون لونها أسود، بل عدة ألوان أخضر وبنفسجي وعلى حسب لون السماء في الوقت من العام، المشهد هناك خيالي، والجميع بدون استثناء عندما ذهبوا اندهشوا من هذا المشهد الأسطوري.

3- رحلة السفاري في تروموسو

هذه السفاري تختلف عن السفاري الصحراوي الشهيرة عند العرب، وتعتبر من أجمل الأنشطة الترفيهية في النرويج لأنها تكون في الثلج عبر الوديان والجبال الداخلية النائية. إذا سمح الوقت والطقس بذلك، يمكنك تجربة بعض صيد الأسماك على بحيرة مجمدة، سيتم نقلك بالحافلة إلى الوديان الداخلية النائية والجبال بالقرب من ترومسو. سيأخذك دليل الخبراء بعد ذلك عبر مسار يمتد لمسافة 15 كم في كل اتجاه.

4- تسلق جبال مضيق النرويج

أيضًا لهواة تسلق الجبال يوجد العديد من الأماكن المناسبة لهذا النشاط، ولكن لتكن حذر في استخدام الأدوات وتسلق الجبال، ويجب أيضًا أن يكون معك اتصال مع مسئولين الإنقاذ، وفي العموم هناك الكثير من الشركات توفر هذا الأمر باحترافية هناك.

5- التزلج على الجليد في جيالو

جيالو هي واحدة من أفضل منتجعات التزلج على الجليد في النرويج، مع وجود مركز تزلج فريد في  جبال الألب، تحتوي جيالو على حدائق وساحات تتكيف مع جميع المستويات في التزلج، ويُمكنك الاختيار من بين المُنحدرات السَهلة ثم تتطور إلى مسارات أكثر تحديا، حيث أن المنحدرات مع القفزات توفر الكثير من المتعة والتحديات المثيرة التي لم تجربها بعد.

6- ركوب الدراجات الجبلية في فلوين

ركوب الدراجات الجبلية في جبل فلوين هي مثيرة وحماسية وتحتاج إلى لياقة بدنية عالية، حيث الطبيعة جميلة مع التلال والغابات والبحيرات الصغيرة والمناظر الرائعة للمكان هناك، ستجدون في فلوين طُرقًا جبلية جيدة لركوب الدراجات بسهولة لتساعد على التسلق الجيد والتحديات الأمنة التي تجعلك تشعر بالإثارة وفي نفس الوقت لن تخاطر فيها بشيء.

7- ممارسة التجديف “الكياك” في إيدفيورد

انضم إلى رحلة تجديف مثيرة لمدة 3 ساعات على في مضيق قرية إيدفيورد وجرب جمال مياه هذا المضيق البحري من مسافة قريبة، سيكون هناك توقفات قصيرة أثناء التجديف في واحدة منها، يُمكنك ملء زجاجة الشرب الخاصة بك مع بعض المياه من النهر أسفلك، قبل أن تذهب سوف يُعلمك المُدرب أساسيات إجراءات التجديف والسلامة وسيشرح لك مرشد سياحي متمرس تاريخ الحياة البرية في المنطقة.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.