تعد جزر لفوتين في شمال النرويج واحدة من أكثر الأماكن الخلابة من ناحية الطبيعة على هذا الكوكب، وهذا التقرير لكل ما تحتاج إلى معرفته قبل زيارة جزر لوفوتين، وسوف يشمل كيفية السفر إلى لوفوتين، وماذا تفعل عندما تكون هناك، وما يمكن توقعه وأنت داخل هذه الجنة القطبية السحرية.

النقل لجزر لوفوتين

طريق للوصول إلى الشمال هي شركة طيران AirBaltic، وتقوم من تبليسي إلى ريغا إلى أوسلو، ويُرجى مُراعاة أن المطارات في جزر لوفوتين صغيرة للغاية وكذلك المدن الصغيرة وقرى الصيد، ولن يكون هناك بالضرورة حافلة تنتظر إسقاطك في فندقك، ويمكن أن تكون المسافة بين المطار والمدينة كبيرة بعض الشيء لذلك عليك أن تحدد مسبقًا وسيلة النقل التي ستأخذها للوصول إلى وسط الجزيرة أو المدينة.

إذا لم تكن تستأجر سيارة في جزر لوفوتين وترغب في استخدام وسائل النقل العام للتنقل، تمر الحافلات في جميع أنحاء الجزر وفقًا لجدول زمني محدد، ويمكن أن تنقلك من النقطة أ إلى النقطة ب فقط، وليس إلى المكان الذي تريده أنت، أو بمعنى آخر محطات محددة، ولذلك ستجد صعوبة في تصوير جميع الأماكن، ولذلك شخصيًا أفضل أن تنتقل مشي بين الأماكن فالمسافات ليست بعيدة، لا تعج الطرق بالسيارات، حتى في أشهر الصيف، والسكان المحليين والسياح في المنطقة ودودون للغاية.

الطعام والشراب والمطاعم في جزر لوفوتين

بالنسبة للطعام هناك فأنت غالبًا ستكون أمام خيارات محدودة وهي الأسماك، وبالطبع هناك أكلات أخرى موجودة ولكنها غالية وليست بجودة الأسماك، ولذلك أفضل حل إما تأكل الأسماك في المطاعم، أو تشتري اللحوم والمشروبات والتوابل من السوبر ماركت، وتأخذها معك للسيارة أو مكان السكن وتطبخ.

الشواطئ في جزر لوفوتين

الشواطئ هناك جيدة جدًا، وتتشابه جدًا مع شواطئ الكاريبي، ولكن الفارق هو أن المياه باردة، ولو كنت من هواة السباحة في المية الباردة فإن الشواطئ هناك مناسبة لك، أيضًا لهواة الصيد فالمكان يعد جنة صيد وبالتأكيد ستأكل الكثير من صيد يديك، أيضًا لهواة ركوب الأمواج يمكنك الاستمتاع بهذه الرياضة هناك.

المشي لمسافات طويلة في جزر لوفوتين

واحدة من الأنشطة الأكثر شعبية التي يُمكنك القيام بها في جُزر لوفوتين هي الاستفادة من المناظر الطبيعية والمشي لمسافات طويلة، هُناك مَسارات في كل مكان مُدهشة جيدا، أيضًا التصوير هناك يلزمه كاميرا جيدة، وهذا لأن المناظر الطبيعية في غاية الروعة، ومتنوعة، فكل شيء موجود تقريبًا المياه والخضرة والشواطئ والمضايق.

مناخ جزر لوفتين

فصل الصيف هناك يبدأ في يونيو وينتهي في أغسطس، يمكنك أن تعمل حسابك على سترات وسط ليست خفيفة في الصيف، لأن درجة الحرارة هناك 15 درجة مئوية، وفي الشتاء، من 2- إلى 5 مئوية، أيضًا جزر لوفتين بها شيء قد لا تصدقه ولكنه حقيقي، حيث أن الشمس فيها لا تغرب في الصيف، أي أن اليوم كله يكون عبارة عن نهار سوى ساعتين فقط في نصف الليل، أما في فصل الشتاء فالشمس لا تشرق سوى ساعة أو اثنتين على الأكثر.

الأضواء الشمالية في لوفوتين

يمكنك مُشاهدة الأضواء الشمالية في جزر لوفوتين بصورة حية أمامك مباشرة، وفي حين يتجه الناس شمالًا إلى ترومسو لمشاهدتهم، ستجد أن لديك تجربة أكثر خصوصية في صيد الأضواء الشمالية لجزر لوفوتين بجانب الشواطئ والمياه، حيث تنعكس هذه الأضواء على المياه، ليتكون شكل معاكس بين السماء والأرض ملون ولامع بألوان خرافية مهما وصفنا لن نوفي جمالها.

مقالات ذات صلة:

تقرير شامل عن السياحة في النرويج
معلومات هامة يجب معرفتها قبل السفر الى النرويج
افضل اوقات السفر للنرويج
تعرف على أهم الأنشطة الترفيهية في النرويج وأكثرها إثارة

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.