السياحة في سويسرا حيث حب الطفولة، فمَن منّا لم تسحره جبال الألب وهايدي الجميلة تجري بها بسعادة وفرحة وطاقة إيجابية، فسويسرا لوحة فنية متنوعة من بديع صنع الخالق سبحانه تعالى، من يزورها مرة يشتاق لرؤيتها ثانية وثالثة، بها من الطبيعة والبحيرات والثلوج ما ينشرح له الصدر وتسعد العين برؤيتها .. هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في سويسرا:

السياحة في سويسرا

السفر إلى سويسرا غير مكلف إذا ما قارنته بباقي دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة دول الشنغن، وخاصةً إذا اخترت الوقت المناسب لزيارتك ويفضل أن تسافر إليها خلال الفترة من شهر مايو وحتى سبتمبر، وإليك التكاليف التقريبة لزيارة المحبوبة سويسرا

رسوم الفيزا وتذكرة السفر

رسوم الفيزا للبالغين 80 يورو وللأطفال من ست إلى 12 سنة حوالي 40 يورو والأطفال أقل من ست سنوات فإن الحصول على الفيزا الخاصة بهم مجاناً

سعر تذكرة الطيران من السعودية الى سويسرا :

يمكنك معرفة السعر التقريبي للسفر من المملكة العربية السعودية إلى سويسرا من موقع ويقو من هنا وهي حوالي 4 الاف ريال سعودي للفرد في شاملة الذهاب والعودة، وهذا السعر قد يختلف حسب تاريخ الحجز وعدد الأفراد والخطوط الجوية التي ستسافر عليها

تكاليف الإقامة والمعيشة في سويسرا

تختلف تكاليف الإقامة في سويسرا بحسب المكان وتاريخ الحجز ونوع مكان الإقامة وتقييمه وفي المجمل هي كالآتي:

  • إذا قررت السكن في أحد الأكواخ القريبة من الجبال الجليدية فسيكلفك السكن ما بين 10 إلى 40 دولار
  • أو من 10 دولارات وحتى 30 دولارا إذا اخترت السكن في أحد الغابات
  • وقد يكلفك السكن في أحد البيوت الريفية في الريف الأوروبي السويسري ما بين 5 إلى 30 دولار فقط
  • أما إن كنت تفضل الإقامة في أحد فنادق سويسرا فتبدأ الأسعار في الفنادق من 50 دولاراً لليلة إلى ما شئت بحسب نوع الفندق وموقعه والخدمات التي يقدمها

وإليك بعض النصائح للاستمتاع برحلتك الى سويسرا بميزانية صغيرة

المواصلات في سويسرا

القطار غير مكلف في سويسرا وهو أشهر وسيلة مواصلات ويمكنك الحصول على بطاقة خصم على المواصلات تسمى بطاقة السويس باس تقدمها بعض الفنادق في سويسرا

أهم المدن السياحية في سويسرا

1 برن

برن

مدينة التراث والأصالة ، تقع في وسط غرب سويسرا وتعد من أرقى المدن في العالم وذلك لما فيها من التناغم بين الماضي والحاضر. مازالت المدينة تحتفظ بالمعمار الجذاب والأنيق الذي ينتمي للعصور الوسطى وتتميز بطبيعتها الخلابة ، ولا شك ان الطبيعة فيها تسر الناظرين وتبث البهجة في النفس.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في برن

 2   جنيف

السياحة في سويسرا - جنيف

جنيف مدينة الساعات والفخامة هي ثاني اكبر مدينة سويسرية من حيث عدد السكان وتقع في جنوب غرب البلاد. تتوسط جنيف سلسلتي جبال الألب وجبال جورا وتُعرف المدينة بوجود نافورة تضخ المياه بمسافة 140 مترًا وعدة منتزهات جميلة وفيها واحدة من أكبر البحيرات في اوروبا وهي بحيرة ليمان او بحيرة جنيف التي تأخذ شكل الهلال. جنيف ليست عاصمة سويسرا كما يظن البعض ولكن لها اهمية كبيرة مثل العاصمة من الناحية الإقتصادية والسياحية ففيها مئات المؤسسات العالمية والمحلية وهي ملتقى رجال الأعمال حول العالم.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في جنيف

Booking.com

 3   لوسرن

السياحة في سويسرا - لوسرن

تقع في وسط سويسرا ويعبرها نهر الرويس , وتنقسم المدينة الى قسمين: القسم الأول وهو المدينة القديمة ومافيها من بيوت قديمة وآثار والقسم الثاني وهو لوسرن الحديثة بمبانيها ومنشآتها الجديدة. تم تقسيم المدينة عن طريق جسر للمشاة ويعد هذا الجسر احد أهم المعالم السياحية فيها وذلك لجماله ولوجود الرسومات الرائعة عليه. تشتهر لوسرن بوجود عدة متاحف فيها وإقامة حفلات موسيقية على مدار العام.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في لوسرن

 4   لوغانو

السياحة في سويسرا - لوغانو

المدينة السويسرية ذات الروح الإيطالية تقع في جنوب البلاد. اذا كنت من محبين سويسرا وإيطاليا فإن لوغانو هي المدينة المناسبة لك فسكانها يتحدثون اللغة الإيطالية ويقدمون الطعام الإيطالي ولكن بالرغم من ذلك فإنهم مازالوا محتفظين بأصولهم وعاداتهم السويسرية. يطلق عليها البعض مدينة الأحلام لأنها مزيج الطبيعة الخلابة والحداثة والفخامة. لوغانو مدينة هادئة منعشة تحيطها الجبال والبحيرات من عدة اتجاهات. تبعد لوغانو عن مدينة إنترلاكن 120 كيلو، وعن جنيف 300 كيلو.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في لوغانو

 5   يونغفراو

السياحة في سويسرا - يونغفراو

كلمة ينغفراو هي كلمة المانية وتعني العذراء. ينغفراو هو جبل جليدي في سويسرا ويعد من المناطق السياحية المحبوبة فيها ويقع على بعد مسافة 3 كم من وسط مدينة انترلاكن. يتم نقل السياح إلى الأعلى عن طريق سكة حديدة وفيها يستمتعون بالمنظر الثلجي الجميل ، ومن الممكن ايضًا ان يمشي الناس على اقدامهم فالجبل ممهد للمشي لمحبين التنزه سيرًا على الأقدام. ويمكنك ايضًا – كسائح – التخييم في الجبل مع الأصدقاء والتمتع بالجو البارد ، وايضًا يمكنك حجز فندق – نعم يوجد فندق في الجبل ويقدم الفندق وجبات سويسرية شهية – وعيش تجربة جديدة وفريدة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في يونغفراو

 6   زيرمات

السياحة في سويسرا - زيرمات

زيرمات هي قرية سياحية تقع في جنوب سويسرا مع الحدود الإيطالية. يتحدث سكانها الألمانية ويبلغ عددهم حوالي 5800 شخص. يُمنع السكان والزوار من استخدام السيارات المستهلكة للنفط وذلك حرصًا من الحكومة على منع دخول الملوثات للقرية ، فالسكان يركبون السكك الحديدية والسيارات الكهربائية وأحيانًا يركبون عربات الخيول للتنقل من مكان لآخر وهذا مايجعل هواء القرية نقي من ملوثات وعوادم السيارات ويعطيها طابع خاص وأنيق كالذي تراه في الأفلام الإنجليزية القديمة. تتميز زيرمات بوجود عدة قمم لجبال الألب والقمة الأشهر فيها هي قمة الماترهورن والتي تعد رمز شهير لسويسرا. يمكنك خوض تجارب عديدة في زيرمات مثل التزلج على الجليد أو ركوب التلفريك أو زيارة القصر الجليدي أو حتى التمتع بمنظر الطبيعة الخضراء النضرة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في زيرمات

 7   زيورخ

السياحة في سويسرا - زيورخ

زيورخ ، المدينة التي تطل على جبال الألب المغطاة بالثلوج ، تقع في شمال سويسرا وتشتهر بأنها من اجمل المدن السياحية في العالم. تتميز بوجود عدة شواطئ نابعة من بحيرة زيورخ. وفيها مئات المعارض ودور الأزياء وايضًا حمامات سباحة لمحبين السباحة بالإضافة إلى حديقة حيوانات تحتوي على أكثر من 2000 حيوان من مختلف ارجاء العالم. المدينة مناسبة للرحلات العائلية وهي مفتوحة الأذرع للسياحة على مدار الساعة وآمنة للتنزه في شوارعها الجميلة خلال النهار والليل أيضًا.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في زيورخ

 8   لوزان

السياحة في سويسرا - لوزان

لوزان مدينة التلال الخضراء ، تقع في غرب سويسرا وسكانها يتحدثون الفرنسية ، لوزان هي مدينة مريحة لزيارتها عند الذهاب لسويسرا لأنها مدينة السياح والطلاب المبتعثين وفيها العديد من المطاعم المختلفة التي تقدم وجبات شهية وتقليدية. لوزان عاصمة الحيوية والنشاط وذلك يعود لبيئتها الطبيعية ووجود مقيمين من جنسيات مختلفة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في لوزان

 9   إنترلاكن – السياحة في سويسرا

تقع مدينة انترلاكن بين بحيرتين وهما بحيرة برينز في الشرق و ثون في الغرب ويتدفق فيها نهر الآر. تعد البحيرتان من أهم مناطق السياحة في المدينة ولذلك لوجود عدة بواخر في استعداد لأخذ الزوار في جولة جميلة عبر البحيرة. تبعد انترلاكن عن العاصمة برن حوالي 50 كلم وعن جنيف حوالي 200 كلم. وتعد مدينة انترلاكن منطقة هامة لمحبين الطبيعة فإذا كنت منهم فيمكنك الذهاب لقمم الجبال والتمتع بمنظر جميل من الأعلى أو زيارة احد الشلالات او البحيرات او حتى تجربة مغامرة جديدة في احد الكهوف المنارة بالكامل للزوار.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في إنترلاكن

اجابة واحدة

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.