Register
A password will be e-mailed to you.

جنيف هي إحدى اهم المدن السياحية في سويسرا، وهي مدينة زاخرة بالمعالم السياحية التي تناسب الجميع وللتنقل بين المعالم السياحية ومدن سويسرا خيارات تنقل كثيرة نذكرها لك في هذا تقرير أعده خبراء موقع المسافرون وسردنا فيه جميع وسائل المواصلات في جنيف وللعلم تسمى شبكة النقل العام في جنيف UNIRESO، وهو نظام من المواصلات العامة في جنيف مترابط من الترامات والحافلات والقوارب والقطارات في المدينة

نظام المواصلات في جنيف

1. وسائل النقل العام المجانية

توفر بعض فنادق جنيف والشقق الفندقية في جنيف  وبيوت العطلات والنزل تذاكر مواصلات مجانية طول مدة إقامتك واسمها ” بطاقة جنيف للنقل ” حيث يمكنك التنقل بوسائل النقل العام في جنيف بشكل مجاني تماماً ولعدد غير محدود من الاستخدام في اليوم. لكلٍ من القطار (CFF) والقارب (Mouettes Genevoises) طوال مدة إقامتك.

المواصلات في جنيف

1. قطار جنيف

قطار جنيف

بعد أن وصلت إلى جنيف واخترت مكان إقامتك يمكنك التنقل في المدينة من خلال ذهابك لمحطة قطار ” جنيف ” الرئيسية واسمها بين السكان المحليين “Gare de Cornavin” أو محطة كورنافين، حيث تنطلق القطارات الى العديد من الوجهات داخل المدينة، وخارجها حتى يمكنك الذهاب الى فرنسا وايطاليا من هذه المحطة، يعيبها الوقوف عند المطحات كثيراً ووقت الانتظار عند كل محطة والبعد النسبي عن بعض الاماكن السياحية، وبالرغم من هذا تبقى هي الوسيلة المفضلة للتعرف على الثقافة المحلية للشعب السويسري  ورؤية المدينة بالكامل. 

2. ترام جنيف

ترام جنيف

الترام في جنيف عبارة عن 4 خطوط رئيسية ” 12-14-15-18 ” وتخرج الى جميع اطراف المدينة، سعر تذكرة الترام يبدأ من 3 يورو أو فرنك سويسري لكل رحلة، من الساعة 7:00 صباحا، وحتى التاسعة مساءً، ويخرج الترام من المحطة كل 5 دقائق.

3. الحافلات في جنيف

المواصلات في جنيف

الحافلات في جنيف هي من طرق المواصلات الرائجة والأساسية في المدينة، حيث انها تمر على المناطق التي لا يمر عليها القطار أو الترام، وهي أقرب منهم الى الاماكن السياحية في جنيف، ويمكنك شراء التذاكر من المحلات بالقرب من مواقف الحافلات المنتشرة في المدينة وتعمل ايضاً ببطاقات القطارات والترام، ويمكنك استقلال الحافلات من الساعة السادسة صباحاً، وحتى الساعة العاشرة مساءً.

4. التاكسي في جنيف

المواصلات في جنيف

التاكسي هو اغلى وسيلة مواصلات في جنيف فتعريفة الكيلو متر في جنيف الآن في 2020 تعادل 5 يورو، كما أن أوقات الذروة هي أعلى تكلفة من الأوقات العادية، ولذلك فالسعر أيضاً يعتمد على الوقت بشكل كبير

وبالاسفل ارقام بعض سيارات الأجرة التي تأتي اليك حسب الطلب

شكل لون التاكسي في جنيف أسود وله فانوس أصفر ويرجع ارتفاع ثمن الركوب نظراً لكونه مكيفاً ويقف أينما تريد ومتوفر وقتما تشاء.

5. القوارب النهرية

المواصلات في جنيف

يقسم نهر الرون مدينة جنيف الى قسمين، ولذلك فإن القوارب هي وسيلة نقل أخرى شعبية ورائجة بين السكان المحليين ويفضلها اغلب الزوار الأجانب، كما تخرج هذه القوارب في رحلات خاصة اقل مدة لها ساعة تستكشف فيها ضفاف نهر المدينة بحوالي 3:50 فرنك سويسري للكبار، و 2:50 فرنك سويسري للصغار.

للقوارب العامة أربعة مسارات ولكل مسار منهم وجهة مختلفة ووقت عمل مختلف وهي كالتالي:

  • المسارين الأصفر والأزرق: يعمل من الاثنين للجمعة من 7:30 ص – 9:00 مساءً السبت والأحد من الساعة 10:00 ص – 9:00 م
  • المسار الأخضر والأحمر: يعمل من الاثنين للجمعة من الساعة 7:30 – 9:00 السبت والأحد من الساعة 10:00 ص – 9:00 م

6. الدراجات الهوائية في جنيف

المواصلات في جنيف

الدراجات الهوائية هي وسيلة نقل رائجة جداً وملائمة للسياح القادمين الى جنيف بشكل فردي أكثر من الرحلات العائلية نظراً لحرية التحرك وعدم التصادم وتلافي الحوداث لاقدر الله. كل المطلوب منك لتأجير دراجة هوائية في جنيف 20 فرنك ” يتم استردادهم حال وصول الدراجة سليمة ” وصورة من جواز السفر، وسعر الدراجة مجاناً لأول 4 ساعات ثم 2 فرانك لكل ساعة تمر بعد الفترة المجانية.

ختاماً

انتهيت من سرد جميع وسائل المواصلات في جنيف والآن دعني أتمنى لك رحلة سعيدة بلا أي مشاكل

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.