سويسرا تلك البلاد الرائعة التي تمتاز بطبيعة أوروبية ساحرة من جبال ومروج خضراء واسعة خلابة وأنهار وطقس متميز خاصة في فصل الصيف. لذلك في مقالنا عن اهم الاماكن السياحية في لوزان سويسرا ستتعرف على أبرز أماكنها :

1. المتحف الأوليمبي

من أجمل الأماكن السياحية في لوزان التي يأتيها سنويا 200 ألف زائر سنويا من عشاق الرياضة من جميع أنحاء العالم حيث يحوي العديد من المقتنيات الرائعة التي تخص الألعاب الأولمبية من أدوات رياضية وحوامل الشعلات والميداليات وغيرها من المقتنيات التي منها ما يعود للقرن التاسع عشر حيث كانت صحوة الألعاب الأولمية التي بدأت من لوزان حيث اجتمعت فيها أول لجنة أولمبية وصار مقرها هناك بعد غياب الألعاب الأولمبية لسنين طوال منذ الحضارة الرومانية، احرص أيضا على أن تحصل على جولة في حديقة المتحف الجذابة التي تضم العديد من التماثيل التي نحتها كبار الفنانين التشكيليين.

3. كاتدرائية نوتردام

يعود تاريخ تأسيسها للقرن الثاني عشر الميلادي وتمتاز بروعة تصميماتها الكلاسيكية القوطية التي يأتي لزيارتها سنويا المئات خاصة مع كونها من أكبر الكنائس القوطية في العالم وهي أيضا مكان ممتاز لإقامة العديد من الحفلات الموسيقية بها.

4. المتحف التاريخي

يضم العديد من التحف الأثرية الرائعة من العملات النقدية والأدوات واللوحات والأسلحة والملابس التقليدية السويسرية التي تحكي تاريخ لوزان وكل ما مر به من أحداث لا ينبغي أن تفوت زيارته واستكشاف ما به خاصة وأن من تلك التحف التاريخية ما يعود لحوالي ألف عام مضت.

5. بارك دي مون ريبوس

هو منتزه رائع تم بناؤه على الطراز الإنجليزي في القرن الثامن عشر الميلادي وبجانب مساحاته الخضراء المنسقة بشكل جيد والتي تصلح للتنزه والاستجمام والتقاط الصور التذكارية فسوف تجد أكثر من سبعين نوع من الطيور مع شلال رائع وبرج قوطي حديث متميز بحيث تصبح جولتك باستكشافهم أكثر روعة وجمالا.

6. بحيرة سوفابلان

بحيرة اصطناعية تم إنشاؤها في أواخر القرن التاسع عشر حيث تمتاز فضلا عن مياهها الصافية وما ينتشر فيها من البجع والإوز والبط بجسر خشبي طوله حوالي خمسة وثلاثين مترا يجعلك تشاهد مدينة لوزان بأكملها وبحيرة ليمان أيضا، وبعد أن تنهي جولتك الاستكشافية في البحيرة لا تنس زيارة حديقة الحيوانات الأليفة الملحقة بالبحيرة وكذلك الغابة.

7. متحف الفن

يضم العديد من الأعمال الفنية الرائعة التي تستحق المشاهدة والتصوير خاصة وأنه من تلك الأعمال ما يمثل المعاناة الحقيقية التي ينتج عنها الإبداع الممتاز لذلك لا بد لك من زيارته.

8. ساحة بالود

يعود تاريخ تأسيسها إلى القرن الخامس عشر الميلادي وتمتاز بتصميمها المعماري الجميل كما تضم العديد من المطاعم الراقية ونافورة فخمة يمكنك مشاهدتها والتقاط الصور بجوارها.

9. سوق السبت

يعد سوق السبت من أماكن التسوق الجميلة في لوزان والتي يباع فيها مختلف السلع والمنتجات بأسعار جيدة بما يجعله مكانك المفضل لاقتناء كافة احتياجاتك وهداياك التذكارية من زيارة لوزان.

وفي نهاية المقال نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم معنا في جولتنا السريعة بين اهم الاماكن السياحية في لوزان سويسرا إن أعجبكم المقال لا تفوتوا مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ولا تنسوا أيضا أن تخبرونا عن آرائكم المختلفة حول أكثر مكان ذكرناه وأعجبكم عبر التعليقات التي تكون متاحة على الموضوع.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.