ما أروع السياحة في سويسرا حيث الطبيعة الأوروبية الممتازة ووسائل الترفيه التي على أحدث وأرقى مستوى بما يجعلها تجذب الآلاف من الزائرين سنويا، ومع اختلاف مدنها التي تصلح لكافة الأنشطة السياحية اخترنا لكم في هذا المقال لوغانو. إذ سوف نتحدث سويا عن اهم الاماكن والانشطة الترفيهية فيها.

بحيرة لوغانو

تقع في الجهة الجنوبية لجبال الألب المعروفة بجمال طبيعتها حيث يطل عليها جبل مونتي جينروسوا البالغ ارتفاعه حوالي سبعمائة متر فإن كنت من عشاق رياضة تسلق الجبال فهذا الجبل هناك مكانا مثاليا لذلك فضلا عن إمكانية الاستجمام والاسترخاء على شواطئ البحيرة وما يحيط بها من طبيعة غناء مع إمكانية الصيد فيها أو استكشافها بالقوارب.

كما أن تلك البحيرة محاطة بالعديد من الأماكن السياحية الممتازة التي يمكنك أن تقضي في زيارتها وقتا ممتعا مثل كنيسة سانتا ماريا وكتدرائية سان لورنيزو المشهورة وموركوت وحديقة بيلفيدير التي تمتاز بأزهار الكاميليا الجميلة التي سوف تسعد بمشاهدتها وتصويرها.

منتزه سان جراتو

يقع على بعد عشرة كيلومترات فقط من مدينة لوغانو السويسرية الجميلة وتبلغ مساحته أكثر من ستين ألف متر من المساحات الخضراء الخلابة بالإضافة إلى أنه يرتفع لأكثر من ستمائة متر فوق سطح البحر بما يضمن لك نزهة ولا أروع هناك كما أن المكان مزود بكافة المرافق الخدمية مثل المطاعم والحديقة الترفيهية الخاصة بالصغار والتي تحتوي على العديد من الألعاب المسلية لهم بما يجعل جولتك هناك أكثر روعة وإمتاعا.

منتزه سياني

يقع في منتصف مدينة لوغانو الساحرة مطلا على بحيرة سيريسو الجذابة التي يمكنكم السباحة في مياهها وهو يمتاز فضلا عن مساحاته الخضراء الجميلة بنوافير المياه والتماثيل الأثرية شديدة الجمال حيث يمكنك الاستمتاع بتأملها وتصويرها. هذا بالإضافة إلى مكان مخصص لألعاب الصغار ومكتبة ملحقة بالمنتزه والعديد من المتاجر المنتشرة هنا لبيع مختلف الأطعمة والمشروبات.

متحف الثقافة

يقع قرب بحيرة لوغانو حيث تم تأسيسه في ثمانينيات القرن الماضي ويضم مجموعة من اللوحات الأثرية والتحف والمقتنيات الرائعة التي سوف تنبهر بمشاهدتها وتلتقط لها الكثير من الصور الرائعة فهو يضم آثار من مختلف الثقافات والحضارات أيضا لا تنس زيارة المكتبة الكبيرة الملحقة بالمتحف.

مصنع شيكولاتة آل بروسي

هو من أكبر مصانع الشيكولاتة في سويسرا المشهورة بشكولاتتها الفاخرة ولذيذة المذاق حيث يستضيف المصنع الكثير من عشاق الشيكولاتة ويقدم لهم أصنافا مختلفة من إنتاجه ومن هنا عندما تكون سائحا في لوغانو فلا تتخلف عن زيارته.

هذا وسوف تجد أن المصنع ملحق به متحف رائع به العديد من الأشكال الكبيرة المصنوعة من الشيكولاتة كما أنه يشرح تطور صناعة الشيكولاتة على مدار السنين وطبيعة شجرة الكاكاو وغيرها من المعلومات المبهرة بعدها توجه إلى المقهى الموجود هناك لشرب كوب من الشيكولاته الساخنة اللذيذة أو تناول قطع الشيكولاتة الرائعة.

شارع فيا ناسا

يعد المكان المثالي في مدينة لوغانو لعشاق التسوق إذ يضم الكثير من المحلات والمتاجر المحلية والعالمية الراقية وبخاصة تلك التي تبيع الساعات السويسرية المعروفة بجودتها ومستواها العالي كما أن الشارع به الكثير من المطاعم والمقاهي الممتازة.

_________________________________

في نهاية مقالنا نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بما قدمناه لكم من جولة مختصرة في لوغانو الساحرة إن أعجبكم المقال لا تفوتوا مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أيضا احرصوا على كتابة تعليقاتكم المتاحة على الموضوع حول أكثر معلم سياحي أعجبكم في لوغانو السويسرية لمزيد من الفائدة للقراء الذين نتمنى لهم جميعا زيارة أكثر من ممتعة للمدينة.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.