زيورخ أكبر مدينة سويسرية على الإطلاق ومن أهم مدن سويسرا وأكثرها جذباً للسياح، نظراً لموقعها الغني بالمقومات الطبيعية التي تجذ ملايين السياح كل عام، فهي عاصمة الخبرات، وصاحبة أفضل بورصة في العالم على الإطلاق، بالإضافة لحصولها على لقب أفضل مدينة للعيش لمدة ثلاثة أعوام على التوالي، إلى جانب الطبيعة الخلابة التي تعطي لها مميزات سياحية في جميع فصول العام، كما تتميز بضمها معالم سياحية تاريخية يسهل التنقل بينها عبر وسائل المواصلات في زيورخ والتي سنذكرها في النقاط التالية.

أفضل فنادق زيورخ

تحتوي مدينة زيورخ على عدد كبير من الفنادق الترفيهية، إلى جانب العديد من خيارات الإقامة التي تتناسب مع الميزانيات والأذواق المختلفة، وتوفر جميعها الخدمات الرئيسية بعض الخدمات الترفيهية التي ننصحك بالإختيار من بينها إقرأ المزيد…

دليلك للتعرف على المواصلات في زيورخ

تحتوي مدينة زيورخ على شبكة طرق ذات مواصفات أوروبية، كما توفر وسائل نقل متعددة ومريحة وهي كالتالي:

1.التاكسي

دليل المواصلات في زيورخ

عربات الأجرة هي واحدة من وسائل النقل السريعة والمريحة والتي توفر لك سبل الراحة والأمان، ولكن إن كنت في رحلة سياحية اقتصادية، فإن خيار التنقل بوسائل المواصلات العامة هو الأفضل، ولكن إن كنت تكره الزحام في الشوارع أو الإنتظار قليلاً فإن سيارات الأجرة هي خيارك المثالي للتنقل بين المدن.

ويمكنك طلب سيارة أجرة من خلال الرقم 044 444-4444 مع الإنتظار لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

2. الترام في ميونخ

دليل المواصلات في زيورخ

الترام في زيورخ من أفضل وسائل المواصلات التي يمكنك التنقل بها في كافة المدينة، ويعتبر الأكثر شعبية بعد الدراجات الهوائية، من عيوبه أن له محطات توقف كثيرة وذو شعبية كبيرة بين السكان المحليين والزوار الأجانب ولهذا فإنك ستواج الإزدحام أيضاً في أوقات الذروة والعطلات الرسمية في البلاد.

3.الباص

إن كنت تبحث عن أفضل بديل للترام فإن الأتوبيس أو الباص هو الخيار الذي تبحث عنه لتتنقل بين اهم المعالم السياحية في زيورخ بحرية، مع الاستمتاع بمشاهدة شوارع زيورخ ومبانيها عظيمة البنيان.

للتعرف على محطات إنتظار الباصات والترام في زيورخ، ولحجز تذكرتك قم بزيارة الموقع الرسمي Zürcher Verkehrsverbund.

4. الدراجات الهوائية في زيورخ

دليل المواصلات في زيورخ

بعيداً عن الزحام ومع المناطق الطبيعية يمكنك استئجار دراجة هوائية والتنزه بها في أرجاء مدينة زيورخ، وهي من وسائل التنقل التي يفضها زوار المدينة، ويمكنك الحصول على دراجتك المؤقتة مقابل تقدم هويتك وبعض النقود.

قم بحجز دراجتك الهوائية من خلال طلبك لهذا الرقم 0432883445

5.شركات السيارات الخاصة والليموزين

يمكنك تنزيل تطبيقات السيارات الخاصة في زيورخ مثل تطبيق 7X7 TAXI أو zuritaxi وغيرها من سيارات الأجرة المناسبة لكبار الشخصيات وتسمح بعضها بدخول كراسي متحركة.

ويمكنك الحصول على هذه التطبيقات على المتاجر الإلكترونية كـ Google Play، App Store.

وتعتبر أفضل شركات سيارات الأجرة الخاصة في زيورخ هي:

6. المراكب والبواخر

إحدى وسائل النقل المفضلة لدى السكان المحليين، واحدى الرحلات الترفيهية صيفاً عند الزوار الأجانب هي التنقل عبر المراكب والقوارب الصغيرة من جبهة إلى جبهة أخرى في مياه زيورخ الصافية.

7. قطار السكة الحديدية

ما بين المحطات الرئيسية في زيوريخ والتنقل بين مدن سويسرا ننصحك بهذه الوسيلة الآمنة والأقل تكلفةً بين وسائل المواصلات في زيورخ. حيث توفر لك شبكة قطارات زيورخ أكثر من 360 وجهة حول الأراضي السويسرية. ويمكنك الدخول لموقع الاتحاد السويسري للنقل

للمزيد من التفاصيل ولحجز تذكرتك من هنا، أو من خلال التطبيق الخاص بهواتف أبل من هنا، أو يمكنك الضغط هنا لتحميل التطبيق الخاص بأجهزة الأندرويد

8. الطيران في زيورخ

من الرائع وجود واحد من افضل مطارات أوروبا الحاصلة على تقييمات مرتفعة من قبل مُنظمة السفر العالمي الدولية، ويستضيف المطار أكثر من 70 شركة طيران محلية، وخاصة ودولية لتصل مدينة زيورخ بباقي مدن سويسرا وبأجمل وجهات السياحة في العالم

أهم المعلومات عن المواصلات في زيورخ

هناك بعض الأمور التي يجب عليك معرفتها عن حركة السير والمواصلات في زيورخ وهي كالتالي:

  • حركة المرور في زيورخ من اليمين إلى اليسار بسرعة قصوى 50 كم/س في المناطق المأهولة بالسكان، و 80 كم/س في المناطق الغير مأهولة بالسكان وبسرعة تصل إلى 120 كم/س في المناطق الخالية، ويمكن تسديد الغرامات المرورية في مكاتب البريد المنتشرة في المدينة.
  • هناك الكثير من مواقع حجز السيارات ولقد أخترنالك أفضل موقع لحجز السيارات في زيورخ سويسرا.
  • يتوجب عليك حمل رخصة قيادة دولية أو رخصة محلية لتتمكن من تأجير السيارات في زيورخ، أو بإمكانك طلب سيارة بالسائق.
  • ننصحك باستئجار سيارة من الشركات التي تقدم تأمين شامل على سياراتها، كما ننصحك بالحجز قبل موعد سفرك بمدة طويلة لا تقل عن 10 أيام.
  • تأكد عند استلامك للسيارة من وجود العجلة الإحتياطية، وامتلاء خزان الوقود، ووجود طفاية الحريق.
  • إقرأ الشروط والأحكام لكل شركة قبل تأكيد الحجز.
  • احذر الوقوف في المناطق الصفراء في مواقف السيارات، والتي تتبع الشركات أو تابعة لمؤسسات محددة أو الموظفين.
  • يمكنك أن تحصل علا بطاقات تخفيض المواقف منمكان إقامك حيث توجد فنادق كثيرة تقدم هذه البطاقات للنزلاء.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.