حلم السفر والسياحة في سويسرا، يعد من أهم الأحلام التي يرغب أي عاشق ومحب للسياحة بتحقيقها، لكن وفقاً للإحصائيات، تعد دولة سويسرا من أغلى دول العالم من حيث المعيشة، كما أن الفنادق بها باهظة الثمن، وهذا هو السبب الرئيسي في أنها حلم يصعب تحقيقه، لكن في هذه المقالة، سنشاركم اهم نصائح للاستمتاع برحلتك الى سويسرا بميزانية صغيرة

نصائح للاستمتاع برحلتك الى سويسرا بميزانية صغيرة

1.استخدم وسائل النقل العامة

إذا كنت تخطط للإقامة في هذه المدن برن أو بازل أو جينيف أو لوزان، فسيوفر لك مكان إقامتك، تذاكر مجانية صالحة طوال فترة إقامتك، وهذه التذكرة تشمل الحافلات والقطارات، حتى أنك تستطيع أن تحصل على خصم للتفلريك و القوارب، لإقامة أي نشاط تريده.

2.إذا أردت مغادرة المدينة فخطط جيداً، ولا تضيع النقود في شراء تذاكر السفر

تعتبر هذه النصيحة من أهم نصائح للاستمتاع برحلتك الى سويسرا بميزانية صغيرة، وهي ألا تتورط في شراء تذاكر سفر لكل مدن سويسرا، لأنها في بعض الأحيان تكون باهظة الثمن،

وإذا لزم الأمر، لابد أن تسأل نفسك هذه الأسئلة:

ما هي الأماكن التي تود الذهاب إليها؟

هل المسافة قريبة أم بعيدة؟

كم عدد المرات التي قد أحتاج فيها شراء التذاكر؟

فور أن تجيب على هذه الأسئلة، ستعلم كم من التذاكر ستحتاج، وتأكد من حصولك على تذاكر المقاعد الاقتصادية، أو الأنسب لك.

3.احصل على دراجة هوائية

تتيح بعض المدن السويسرية كمدينة زيوريخ، أو برن أو جينيف أو نوشاتيل أو زوغ أو كانتو فاليه، الحصول على دراجة هوائية، مقابل بطاقة الهوية و20 فرانك للإيداع، وتكون الدراجة ملكاً لك طوال تلك الفترة، فتستطيع أن تتخذها وسيلة التنقل الخاصة بك.

4.قم بتخطيط جولة سياحية خاصة بك

الإشتراك والإلتزام بجولات سياحية لمعرفة أهم المعالم والأماكن السياحية في سويسرا، تعد باهظة الثمن قليلاً، لذا نسدي إليك هذه النصيحة أن تمتلك أنت زمام الأمور، وتقوم بتخطيط جولتك السياحية الخاصة، مستعيناً بالباصات ووسائل النقل المتوفرة طوال اليوم.

5.النوم في مزارع سويسرا

الإقامة في الفنادق السويسرية كما ذكرنا غالية بعض الشيء ونصائحنا للإدخار في جانب الإقامة هي الإقامة في بيوت القرى المنتشرة بشكل كبير في سويسرا، فتتيح لك الإستمتاع برؤية الجمال الأخضر بعيداً عن صخب المدينة المزعج، والأسعار مناسبة تتراوح بين 25 و35 فرانك سويسري للفرد الواحد شاملة وجبة الإفطار، وإذا لم ترغب في النوم داخل الغرفة، فتستطيع أن تقوم بإعداد خيمتك الخاصة، مقابل رسوم بسيطة.

6.اظهر الشيف الذي بداخلك

تناول الطعام في سويسرا يعد شيء مكلف جداً، فمتوسط أسعار تناول العشاء يكلف ما بين 20 إلى 35 فرانك سويسري، والغداء بالتأكيد سيكلفك أكثر من هذا، إذاً لابد من الدخول إلى المطبخ وإظهار الشيف الذي بداخلك، وهذه هي نصيحتنا أن تقوم بجولة تسوقيه في أي من هذه الأسواق Migros, Coop and Denner وتشتري متطلبات الأسبوع، بتكلفة ما يقرب 60 إلى 70 فرانك كحد أقصى، أما إذا قمت بشراء الأشياء الضرورية فقط، فسيكون المبلغ 50 فرانك.

7.اشتري المخبوزات بسعر أقل

في سويسرا مفهوم ومبدأ متبع يسمى Ässbar، باختصار يعني “محاربة هدر الطعام” حيث يجمع أصحاب المحلات والمخابز، قطع المخبوزات والعيش والمعجنات التي قد مر عليها يوم، ويتم إعادة بيعها بأسعار مخفضة جداً، ويمكنك أن تجد محلات تتبع مبدأ Ässbar في مدن برن، و بازل و زيوريخ وغالن.

8. إستمتع بالأنشطة المجانية

نصائح للاستمتاع برحلتك الى سويسرا بميزانية صغيرة، من الصعب أن تجد شيئاً في الحياة مجاني، لكنك ستتفاجئ بأن سويسرا تتيح لك عدداً من الأنشطة المجانية ومنها:

الإنضمام بجولة مشي مجانية في مدن مختلفة

الذهاب إلى الحدائق البرية في زيوريخ وانترلاكن

تفحص المدن القديمة والكنائس والمتاحف المجانية

زيارة مصانع الشوكلاتة ومصانع الجبن.

جولة في مجلس البرلمان في مدينة برن.

التزلج على جبال الألب

9. التنزه عبر الحدائق النباتية.

زيارة مدينة Schaffhausen التي تمتلك شلالات راين أكبر شلالات في أوروبا.

هذه هي أهم وأبرز الـ نصائح للاستمتاع برحلتك الى سويسرا بميزانية صغيرة فلا حاجه الآن لتبديد كل مدخراتك فالأمر أصبح مختلفاً الآن.

10. فنادق سويسرا رخيصة

تحتوي سويسرا على عدد كبير من بيوت الضيافة الريفية الإقتصادية التي تناسب الرحلات السياحية بسيطة التكاليف يمكنك حجز إحداها من خلال موقع بوكينج

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.