تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من المناطق السياحية التي يأتيها المئات من الزائرين سنويا مثلوالرياض وجدة والباحة وأبها وأيضا منطقة الاحساء التي نتحدث عنها في هذا المقال وعن أهم أماكنها السياحية التي تستحق الزيارة كما سوف نتعرف سويا عبر السطور القليلة القادمة.

بحيرة الأصفر

وتمتاز بمياهها الصافية العذبة التي تجعلها وجهة لكل الباحثين عن الجمال والطبيعة البكر خاصة مع ما يحيط بها من كثبان رملية ناعمة وأشجار النخيل العالية بما يجعلها مكانا مثاليا للتنزه والتجوال والاستجمام والاسترخاء.

جبل القارة

وهو مكان ممتاز لهواة رياضة تسلق الجبال حيث يمتاز بارتفاعه الشاهق الذي يجعلك بعد تسلق الجبل تستمتع بمناظر رائعة للغاية لواحة جميلة هناك وإن كنت لا تفضل المرتفعات فيمكنك استكشاف الكهوف الموجودة به التي يمكنك أن تنتقي إحداها أيضا للحصول على بعض الاسترخاء خاصة وأن طقسها الجوي يكون معتدلا للغاية سواء في الصيف أو الشتاء.

منتزه الملك عبد الله

من أجمل منتزهات المملكة قاطبة لا منطقة الإحساء فقط حيث المساحات الخضراء الواسعة والنوافير الراقصة والكثير من ألعاب الملاهي الخاصة بالأطفال بما يجعل قضاء بعض الوقت هناك ممتع للغاية.

شاطئ العقير

من أجمل شواطئ المنطقة إذ تجد الطقس المعتدل والمياه الصافية والرمال النظيفة كما أن الميناء هناك له أهمية تاريخية وسياحية كبيرة كونه تجاري بالدرجة الأولى وموقعه ممتاز لذلك عليك ألا تفوت الذهاب إليه خاصة في فصل الصيف عندما تكون سائحا في الاحساء.

عيون الجوهرية

عيون ساحرة يمكنك الاستحمام بها صيفا مع ارتفاع درجة الحرارة حيث المياه الصافية الرقراقة وتحيط بها طبيعة ممتازة بما يجعلها مكانا مناسبا للتنزه والتجوال والاستجمام.

منتزه الاحساء الوطني

وهو مكان سياحي ترفيهي رائع إذ يزخر بالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الجميلة وحمامات السباحة وأماكن لعب الأطفال وغيرها بما يضمن لك هناك وقتا سعيدا للغاية سواء بالاستجمام أو التنزه والتقاط الصور التذكارية.

قصر إبراهيم الأثري

وهو معلم تاريخي يعود بناؤه لعهد العثمانيين فهو حصن عسكري يضم قصر ومسجد ويتميز بأسواره العالية وأبراجه وقبابه التي سوف تستمتع باستكشافها مع التعرف على تاريخه واقتحامه في القرن العشرين على يد الملك عبد العزيز آل سعود.

بيت الملا

وهو من المعالم الأثرية في حي الكوت بمنطقة الاحساء حيث إن فيه تمت البيعة للملك عبد العزيز آل سعود، سوف تستمتع كثيرا بزيارته واستكشاف ما فيه من تصميمات معمارية سعودية تقليدية تعود لأوائل القرن العشرين.

متحف التراث

وفيه تجد العديد من المقتنيات التاريخية القديمة التي سوف تتعرف من خلالها على تاريخ منطقة الاحساء بل والمملكة العربية السعودية بأكملها كما توجد هناك بالقرب منه قرية تراثية تعد منتجعا سياحيا مميزا.

مسجد جواسا

ويمتاز بقيمته التاريخية فهو ثاني مسجد في العالم كان قد شهد صلاة الجمعة بعد مسجد الرسول عليه الصلاة والسلام وقد بناه بنو عبد قيس بعد إسلامهم ومن هنا لا تفوت زيارته والتعرف على تصميماته المعمارية وكل ما يحويه.

المدرسة الأميرية

وهي من المعالم الأثرية أيضا في المنطقة حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى القرن الرابع عشر الميلادي وهي مكونة من طابقين وفناء كبير سوف تسعد كثيرا باستكشاف كافة غرفها والتعرف على الكثير من تاريخها.

نتمنى مع نهاية مقالنا أن تكونوا قد تعرفتم بصورة دقيقة على أماكن منطقة الاحساء السياحية التي تستحق منكم الزيارة ولا تنسوا إن أعجبكم مقالنا أن تقوموا بمشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأن تشاركونا بآرائكم عبر أكثر مكان أعجبكم هناك عبر التعليقات التي تكون متاحة على الموضوع.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.